ابل تطبيقات أيفون

تطبيقات قراءة الكتب الالكترونية على أيفون

تطبيقات قراءة الكتب الالكترونية على أيفون
تطبيقات قراءة الكتب الالكترونية على أيفون

تطبيقات قراءة الكتب الالكترونية على أيفون – تؤدي قراءة الكتب الإلكترونية على الهواتف الذكية إلى التخلص من عبء حمل كتبك. أيضًا ، يمكنك حمل العديد من الكتب كما تريد على هاتفك. ومع ذلك ، ستحتاج إلى قارئ كتب إلكترونية يعمل على iPhone للتأكد من أنه يمكنك فتح جميع أنواع ملفات الكتب الإلكترونية وقراءتها أثناء التنقل.

تجمع Apple قارئًا أصليًا للكتب الإلكترونية يسمى Apple Books لمتابعة قراءتك. في حين أنه جيد ، إلا أنه أساسي في أحسن الأحوال. هناك قارئات كتب إلكترونية أفضل بكثير على متجر التطبيقات يجلبون المزيد من التنوع إلى تجربة القراءة الخاصة بك. مع ذلك ، دعنا نلقي نظرة على تطبيقات قارئ الكتب الإلكترونية التي يمكنك تجربتها على جهاز iPhone الخاص بك.

قائمة تطبيقات قراءة الكتب الالكترونية على أيفون

تطبيقات قراءة الكتب الالكترونية على أيفون

تطبيقات قراءة الكتب الالكترونية على أيفون

Apple Books

تعمل Apple Books ، التي كانت تُعرف سابقًا باسم iBooks ، على تسهيل تنزيل كل من الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية من iTunes مباشرةً. يتكامل بعمق مع نظام Apple البيئي. على سبيل المثال ، باستخدام iCloud ، يمكن للمرء بعد ذلك مزامنة مجموعته بالكامل على أجهزة Apple الأخرى مثل iPad أو MacBook. من ناحية أخرى ، تجعل ميزة AirPrint من السهل طباعة ملفات PDF وحتى الملاحظات.

الواجهة سلسة وقراءة الكتب ممتعة. تتوفر الميزات الأساسية مثل الوضع المظلم التلقائي والبحث والإشارات المرجعية والملاحظات. من السهل البحث عن كتب جديدة واكتشافها ، وتقوم Apple بعمل جيد في التوصية بالكتب بناءً على استخدام التطبيق.

Apple Books مجاني للاستخدام وخالي من أي إعلانات ولكنه يدعم فقط أجهزة Apple وهو أمر لا يثير الدهشة.

Kindle

أحد القيود الرئيسية لتطبيق Apple Books هو أنه لا يدعم تنسيق Kindle. ليس من المستغرب أن نرى كيف يتنافسون على نفس الحصة السوقية وهما من أكبر المنصات للكتب الإلكترونية.

واجهة مستخدم Kindle ليست مصقولة ولكنها تنجز المهمة. ستجد شريط البحث في الجزء العلوي صعب الوصول إليه.

بصرف النظر عن ميزة الإشارات المرجعية والملاحظات المعتادة ، يمكنك تغيير نوع الخط وحجم الخط وحتى الهامش ، وبالتالي تحسين تجربة القراءة. انقر مع الاستمرار فوق كلمة للتعريف أو الترجمة أو للبحث في ويكيبيديا.

أكبر قوة في Kindle هي مجموعة الكتب الإلكترونية. لن تجد مثل هذه المجموعة الكبيرة والمتنوعة من الكتب من دور النشر الكبرى وكذلك الكتاب المستقلين. ثم هناك برنامج Kindle Unlimited حيث يمكنك قراءة ما تريد مقابل رسوم شهرية ثابتة.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيقات الروت | أفضل 15 تطبيق للأجهزة المعمول لها رووت على الأندرويد

Kindle مجاني للاستخدام ويعمل على جميع منصات المحمول وسطح المكتب الرئيسية.

Marvin 3

تدعي Marvin 3 أنها تحتوي على أكثر من 150 ميزة وتحسينًا. من بين خيارات الواجهة الرائعة ، بعضها مدهش حقًا مثل دعم الإيماءات القابلة للتخصيص ، وأوضاع ترقيم الصفحات ، وخيارات التمرير المتعددة ، وتمكين / تعطيل عناصر قائمة الشاشة الرئيسية ، وغير ذلك الكثير. سيستغرق الأمر بعض الوقت لتتعرف على كل ما يمكنك القيام به باستخدام واجهة المستخدم.

مارفن ليس للبحث والاكتشاف ولكن لفتح كتبك المصورة الخالية من إدارة الحقوق الرقمية (EPUB) و CBX و CBR. تعمل عمليات تكامل التخزين السحابي على تسهيل سحب الكتب من مجموعتك ، بينما يتيح لك دعم GoodReads قراءة مراجعات الكتب قبل البدء في القراءة.

Marvin 3 هو تطبيق freemium مع عملية شراء داخل التطبيق بقيمة 4.99 دولارًا والتي ستفتح لك ميزات متميزة وطرقاً أكثر لتخصيص واجهة المستخدم وتجربة القراءة أكثر مما تعرف ما يجب فعله.

Yomu eBook Reader

يدعم Yomu الكثير من تنسيقات الكتب الإلكترونية مثل Kindle و PDF و MOBI وغيرها. تتيح لك الواجهة النظيفة التركيز على ما يهم أكثر – القراءة. على عكس Marvin ، الذي يقدم طرقاً لا حصر لها لتخصيص تجربة قراءة الكتاب الإلكتروني ، يلتزم Yomu بالأساسيات مثل السطوع والوضع المظلم والتخطيط.

ينصب التركيز أكثر على إمكانية الوصول. يدعم التطبيق تنسيقات الكتب الإلكترونية الشائعة ومواقع التخزين السحابية الشهيرة مثل Dropbox و iCloud و Google Drive.

KyBook 3

يجد KyBook التوازن المثالي بين Marvin و Yomu. يدعم العديد من التنسيقات ، بما في ذلك PDF و EPUB و MOBI وحتى الكتب الصوتية والكتب الخيالية. لجعل القراءة سهلة وممتعة ، فقد أضافوا دعمًا لتحويل النص إلى كلام حتى تتمكن من الاستماع إلى أي كتاب إلكتروني أثناء التنقل. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من السمات وأنظمة الألوان وأوضاع القراءة والتمرير.

لا توجد العديد من تطبيقات قارئ الكتب الإلكترونية التي تتيح للمستخدمين التعليق التوضيحي على النص. يسمح KyBook 3 بالتعليق التوضيحي باستخدام Apple Pencil ، والذي يمكنك لاحقًا تصديره بتنسيق markdown. يمكنك أيضًا تنزيل الكتب الإلكترونية من خدمات التخزين السحابية الشائعة وخوادم SMB و WebDAV والمكتبات مفتوحة المصدر مثل Project Gutenberg.

KyBook 3 مجاني للاستخدام. ومع ذلك ، تتطلب المزامنة وبعض الميزات المميزة اشتراكًا بقيمة 14.99 دولارًا سنويًا.

Kobo Books

Kobo هي عبارة عن منصة للتجارة الإلكترونية تبيع الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية وحتى أجهزة القراءة الإلكترونية. على هذا النحو ، فهي تتنافس مع أمازون. Kobo Books هو تطبيق قارئ الكتب الإلكترونية الخاص بهم والذي يتيح لك الوصول إلى مجموعتهم على جهاز iPhone الخاص بك ولكن يتزامن مع الأنظمة الأساسية الأخرى. هذا يعني أنه يمكنك البحث عن كتب إلكترونية جديدة واكتشافها لقراءتها. في الواجهة المصقولة ، يمكنك استخدام الشريط السفلي للتنقل.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيق ايمو imo للمكالمات المجانية صوت وفيديو

من الجيد أن ترى أن Kobo تتيح للمستخدمين تنزيل الكتب الإلكترونية من منصات مجانية ومفتوحة المصدر مثل Gutenberg و FeedBooks من داخل التطبيق. هناك بعض الخيارات الأساسية لتخصيص تجربة القراءة ولكنها ليست متعددة الاستخدامات مثل بعض برامج قراءة الكتب الإلكترونية التي رأيناها من مطوري التطبيقات المستقلين. يمكنك البحث عن التعريفات واستكشاف ويكيبيديا وجوجل ، والتي تفتح في متصفح Safari.

Kobo Books مجاني للاستخدام.

FBReader

يدعم FBReader كلاً من تنسيق الكتاب الإلكتروني MOBI و EPUB ، ولكن يمكنك أيضًا فتح ملفات Word و HTML فيه. لا تتمتع جميع أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية لأجهزة iPhone بهذه الميزة. هناك العديد من الطرق لتخصيص واجهة المستخدم وتجربة القراءة من خلال تغيير نوع الخط وحجمه ولونه وخلفيته والهوامش وحركات الصفحة والمزيد.

يستضيف Google Drive شبكة FBReader Book Network. يمكنك إنشاء مكتبة الكتب الإلكترونية وإدارتها هنا والتي ستتم مزامنتها عبر الأنظمة الأساسية والأجهزة. فكر في الأمر على أنه مكتبتك الخاصة في السحابة.

FBReaders هو تطبيق يمكنك فتحه مقابل 4.99 دولار لمرة واحدة.

Wattpad

Wattpad عبارة عن منصة فريدة حيث يمكنك قراءة الكتب وكتابتها. شيء مثل منصة Kindle Publishing من أمازون ولكن على مستوى أصغر. إنها منصة رائعة لاكتشاف الكتاب المستقلين قبل أن يصبحوا مشهورين. أيضًا، منصة رائعة للكتّاب لإخبار قصصهم للجمهور لقراءتها.

هناك فريق تحرير سينظم القصص التي يعتقدون أنها قد تهمك. يتعلق Wattpad بالكتابة أو اكتشاف ما كتبه الآخرون وليس حول تحميل مكتبتك. إذا كنت تحب اكتشاف محتوى جديد ، فإن واتباد وجهة رائعة.

سيفتح Wattpad Premium المزيد من المحتوى ويكلف 5.99 دولارات شهريًا.

كانت هذه مجموعة من أفضل تطبيقات قراءة الكتب الإلكترونية لأجهزة iPhone. جميع التطبيقات إما مجانية أو شبه مجانية. هذا يعني أنه يمكنك اختبار تشغيل التطبيق قبل الترقية لإلغاء قفل الميزات الإضافية. هل تستخدم تطبيق قارئ كتب إلكترونية مختلف؟ أخبرنا عنه في قسم التعليقات أدناه.

إقرأ أيضاً: حذف نسخة واتساب الاحتياطية من اي كلاود على ايفون لتوفير المساحة

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك