تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيقات قراءة الأخبار | خمسة تطبيقات لتبسيط عملية قراءة الأخبار المهمة

تطبيقات قراءة الأخبار – إن عملية تناقل الأخبار هي عملية متغيرة بشكل سريع وبالتالي للحرص على الاطلاع على جميع الأخبار اليومية الجديدة يجب تعديل تقنية قراءة الاخبار وذلك للمواكبة مع سرعة تناقلها. وفي هذا المقال سوف نطرح خمسة تطبيقات جديدة تقوم بتنقية وفصل المقالات المتحيزة من المقالات الوسطية والموثوقة . وهذه التطبيقات هي ليست المصدر الناشر الأصلي للخبر بل هي فقط تقوم بأخذها من مواقع إعلامية مشهورة .

تطبيقات قراءة الأخبار

تطبيقات قراءة الأخبار

1- TLDR World News

smarter news apps

إن موقع الأخبار TLDR يقوم بتلخيص جميع الأخبار العالمية بثلاثة جمل فقط. حيث لا يوجد أي صور في هذا الموقع ، فهو ينقل الأخبار عن مصادر معروفة مثل محطة BBC و Think Progress وBloomberg وغيرهم من مصادر الأخبار الموثوقة .حيث سوف ترى عنوان للخبر بخط كبير قم بالنقر على لتوسيع النافذة وقراءة الخبر بشكل موسع . وإن ما يميز TLDR هو أنه يتيح قراءة مختصر عن الخبر بشكل سريع من دون التوجه إلى صفحة أخرى .

2- FastNews

smarter news apps

هنالك مشكلتان أساسيتان لمواقع الإخبارية في يومنا هذا ألا وهي مشكلة إيجاد أفضل مقال يجذب لب الانتباه حيث أنه يوجد لنفس الخبر العديد من المواقع التي قد كتبت عنه والتحدي الأكبر هو وضع مقال أفضل من باقي المواقع . والمشكلة الثانية هي فكرة تلخيص المقال وإعطاء الزبدة منه . لهذا موقع FastNews يقوم بأخذ موضوع الخبر ويقوم بالبحث عن أفضل مقال قد كتب عنه ومن ثم أخذ النقاش الدائر عنه من موقع Reddit المشهور ، وبالتالي تزويد ملخص عن فكرته فيمكن قراءة الملخص أو النقر لتوجه إلى موقع النقاش الدائرة عنه في Reddit .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  كيف تجعل المساعد الإفتراضي سيري يفهم عليك أفضل ؟ إكتشف الطريقة

3- Civik Owl (Chrome)

ما يقوم به هذا الموقع الإخباري هو الوقوف في وجه الأخبار السياسية المتحيزة لطرف ما والتي تتواجد في وسائل الإعلام وذلك عبر إمكانية أيضاً وضعه كإضافة لمتصفح كروم . فعند تصفحك لمقال قم بالنقر على تقيم Civik Owl لرؤية في ما إذا كان الموقع السياسي هو من طرف اليمين أم من طرف اليسار مع ذكر لأي درجة من بينهما هو يميل أكثر . وانطلاقا من ذلك يقوم بطرح بدائل عن الموقع المنشود بمواضيع جديدة وبمواجهات نظر سياسية معارضة للموقع السابق . ليس هذا فقط بل أيضاً يقدم نقد شامل للموقع السياسي فالفكرة كلها دائرة على تقديم للقارئ فهم ورؤية شامل لكل جانب من القصة بدلاً من توجيها لطرف معين . والأمر الرائع بمثل هذا الموقع هو أن يتم تقيم المواقع وفقاً لخبرات صحفية متعارف عليها مثلاً عدد المصادر والاقتباسات الموجود في المقال بالإضافة إلى عدد الروابط التي تم فتحها من قبل الأخرين .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  شرح التسجيل في ايمو imo

4- Populast

إنه لأمر طبيعي الاطلاع على الأخبار اليومية من وسائل التواصل الاجتماعي إلى إنه يجب الحذر من مصداقة الأخبار المعروضة هنالك حيث الكثير منها يتم تحويرها لصالح أطراف معينة . لذا لضمان عدم الوقوع بالشرك يجب تصفح الأخبار التي تتناقل عبر وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام Populast . حيث مبدأ عمل هذا الموقع هو تتبع بعض الحسابات الإعلامية الموجودة على صفحات التواصل الاجتماعي وتصفح المنشورات الموجودة هنالك حيث يمكن الإعجاب بها ومشاركتها مع الآخرين .

5- Reality Brief

smarter news apps

إن Reality Brief يعتمد على استخدام بيانات متغيرة من موقع Wikimedia وذلك لإنشاء واجهة تعرض متقطفات عن الأخبار اليومية . فهو يقوم بمتابعة الاخبار التي لها علاقة بالهجمات الإرهابية والأزمات النووية والاغتيالات السياسية بالإضافة لتنصيب القادة السياسية وغيرها من الأخبار الدائرة حول العالم .

كانت هذه مقالتنا: تطبيقات قراءة الأخبار | خمسة تطبيقات لتبسيط عملية قراءة الأخبار المهمة

المصدر

إقرأ أيضاً: نصائح هامة للفيس بوك : كيفية تقليل البيانات التي تُشارك مع التطبيقات الخارجية

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك