تطبيقات فلكية
تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيقات فلكية لاستكشاف السماء رصد الكواكب والنجوم من الهاتف

تطبيقات فلكية لاستكشاف السماء – هل نظرت من قبل إلى السماء في ليلة مظلمة فظهرت لك بما فيها من قمر، نجوم وكواكب تلمع بعيدًا، لكن هل تظن نفسك تعرف ما يكفي عن السماء الليلية؟ مواعيد كسوف الشمس وخسوف القمر في بلدك وهل يمكنك رؤيته أم لا، النقاط المضيئة حول القمر هل هي حقًا كواكب أم أنها نجوم أخرى بعيدة.. ولأن مهما بلغ تعقيد الأمور سيظل الوصول إليها يسير في هذا العصر نوفر لك تطبيقات علم الفلك لرصد النجوم والكواكب في السماء للهواة والأطفال.

E:\mahmoud\تدوين وترجمة\business\SEO محمد عيد\photos\night-sky.jpg
تطبيقات فلكية

تطبيقات فلكية لاستكشاف السماء إليك أشهرها !

تطبيق Nightshift: Stargazing & Astronomy

Nightshift: Stargazing & Astronomy
Nightshift: Stargazing & Astronomy

هل يراودك أو يراود طفلك أسئلة بخصوص السماء: ما هو وقت مرور محطة الفضاء الدولية التالي؟ ما هذا الضوء الساطع في السماء؟ هل هو نجم أم كوكب؟ كل هذا وأكثر ستجده داخل الطبيق في شكل قوائم تضم كل ما يخص السماء الليلية، بالإضافة إلى توافر خريطة سمائية لحظة بلحظة للمنطقة التي تسكن بها بناء على موقعك بال GPS بالإضافة لتوقعات لأوقات مرور الأقمار الصناعية ومحطة الفضاء الدولية بل ضف إلى ذلك إمكانية متابعة تلك الأقمار ومعرفة المزيد عن مداراتها وموقعها لحظة بلحظة.

ليست الأقمار الصناعية فحسب، إنما أي جرم سماوي تراه يمكنك تتبعه ومعرفة كل ما يخصه من معلومات دون الحاجة إلى البحث، وحتى لا يفوتك كل هذه المتعة يمكنك إضافة مواعيد الأحداث الفلكية الهامة إلى تقويم هاتفك.

يحصد التطبيق تقييم 4.6/5 بإجمالي عدد تحميلات يزيد عن العشر آلاف، كما يوفر نسخة أخرى مدفوعة من التطبيق بميزات أكثر.

لتحميل التطبيق على هواتف الأندرويد: Nightshift

تطبيق Daff Moon Phase

Daff Moon Phase
Daff Moon Phase

كل ما يخص القمر ستجده داخل هذا التطبيق، أطواره، موقعه ومعلومات أخرى عامة عنه، ومع أن التطبيق يوفر تركيزة الأكبر على القمر، إلّا أنه يوفر معلومات فيما يخص باقي باقي الكواكب بالمجموعة الشمسية كطول اليوم على المشترى وميعاد شروق وغروب الشمس من فوق سطح المريخ وغيرها…

إقرأ ايضاً:  محاضرة علمية من الفضاء الخارجي !

معرفة ميعاد الكسوف والخسوف، ومعرفة موعد ظهور البدر أوالقمر العملاق والكثير من الظواهر الفلكية المبهرة، مع إمكانية تفعيل الإشعارات والتنبيهات الخاصة بكل ظاهرة.

أفضل ما يميز التطبيق أنه يوفر 7 أيقوانات للشاشة الرئيسية widgets تعطي لك تجربة استخدام أسهل وأسرع، بالإضافة إلى أنه تطبيق مجاني حتى دون ظهور إعلانات أثناء تشغيله؛ وذلك يظهر في التقييم العالي للتطبيق على جوجل بلاي والذي يصل إلى 4.8/5 بإجمالي عدد تحميلات يتخطى النصف مليون، حتى أن حجمه صغير جدًا لا يستهلك أي مساحة من جهازك؟

لتحميل التطبيق على هواتف الأندرويد: Daff Moon Phase

تطبيق Astronomy for Kids

Astronomy for Kids - تطبيقات فلكية
Astronomy for Kids – تطبيقات فلكية

أخيرًا نقدم لكم هذا التطبيق الرائع لتعليم علم الفلك للأطفال بصورة جميلة ومبسطة، فإن كان ابنك يهوى الصواريخ والكواكب، ولا تعرف ما يمكنك أن تقدمه لك فعليك أن تقدم له تطبيق Astronomy for Kids الآن فهو حاصل على نقد إيجابي من تقييم الآبآء.

تطبيق علم الفلك للأطفال لا يقدم فقط شروحات وصور مبسطة أو في صورة ألعاب إنما يتعزز داخلة تقنيات الواقع الافتراضي حيث يمكن للشخصيات الكرتونية داخل التطبيق أن تسافر إلى الكواكب وتستكشفها مع طفلك، بالإضافة لتنمية روح التحدي عند طفلك من خلال عرض أسئلة إختبار بسيطة ليعزز معرفته.

يمكن حتى لابنك أن يعرف أكثر عن التليسكوبات الفضائية وينتظر من خلالها داخل التطبيق، بالإضافة لقصص كرتونية مشوقة عن تاريخ علم الفلك وسبب تسمية الكواكب بالأسماء الحالية والكثير والكثير؛ فهذا التطبيق تجربة لا تُنسى لطفلك.

لتحميل التطبيق على هواتف الأندرويد: Astronomy for Kids

إقرأ أيضأً:

StepsApp | تعرف على أشهر تطبيق رياضي على الإطلاق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.