تطبيقات طبية
أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيقات طبية | تعرف على أهم التطبيقات الطبية وأكثرها انتشاراً وفائدة

تطبيقات طبية هي تطبيقات تخدم أهم مجالات الحياة ، حيث تعددت أفكار التطبيقات مع تطور الانترنت والتكنولوجيا، حيث انتشرت تطبيقات الحماية والأمن وتطبيقات التعليم خصوصاً تعلم اللغات ، ويعتبر من أهم الأفكار التي تم تطويرها هي التطبيقات التي تخدم المجال الطبي والعناية بصحة الانسان ، حيث يعتبر هذا المجال من أهم مجالات الحياة اليومية وأكثرها فائدة لدى المستخدمين .

تطبيقات طبية
تطبيقات طبية

تم تطوير مجموعة من التطبيقات لتقوم بتشخيص الأعراض الطبية البسيطة وتقديم النصائح الطبية وتضمين موسوعة معرفة خاصة بمجال الطب ، وتم تقديمها للمستخدمين عبر الهواتف الذكية من خلال تطبيقات بسيطة يمكن تحميلها فوراً وبدء استخدامها بسهولة .

أهم تطبيقات طبية :

أولاً : تطبيق MyTherapy : من أهم التطبيقات في هذا المجال ، يقوم التطبيق بتذكير المستخدم بمواعيد تناول العقاقير الطبية الخاصة به ، من خلال تصميم بسيط وتحقيق نتائج فعالة جداً ، من خلال خطوات بسيطة وذلك من خلال تسجيل أوقات الدواء الخاصة بالمستخدم ، ليقوم التطبيق بمهمته في تذكير المريض بموعد تناول الدواء وتفادي النسيان .

حيث تغطس قاعدة البيانات الخاصة بهذا التطبيق جميع الأدوية سواء التي تم وصفها من قبل الطبيب أو الادوية العامة ، والمكملات الغذائية وغيرها ، حيث يتتبع التطبيق المواعيد الدقيقة للدواء والتواريخ الخاصة به ، إضافة إلى مراقبة وزنك ومراقبة قياس ضغط الدم والسكري وغيره .

عدا عن ذلك يقوم التطبيق بتذكيرك وتشجعيك للقيام بالرياضة والأنشطة البدنية المفيدة ، كما يقدم ميزات التعاون مع الأصدقاء والعائلة إضافة إلى إمكانية طباعة تقرير مفصل عن الحالة الصحية من خلال ملف PDF .

ثانياً : تطبيق Drugs.com Medication Guide‏ : يقدم هذا التطبيق خدمات تنظيم الأدوية التي يحتاجها المريض ضمن سجلات واضافة أي دواء جديد مع تجميع كافة المعلومات الطبية التي تتعلق بنفس الحالة من خلال تنسيق بسيط وسهل القراءة ، إضافة إلى الوصول إلى معلومات المستخدم وتنظيم تنبيهات إدارة الغذاء والعقاقير الخاصة به ، إضافة إلى التنبيهات الخاصة بالتفاعلات الدوائية وتفاعلات الطعام والحساسية والحالة الطبية المناسبة ، لذا يعتبر هذا التطبيق أداة ممتازة قد لا تقدر بثمن لخدمته الرائعة في إدارة الدواء والالتزام بالمواعيد .

كما يتضمن التطبيق محرك بحث سريع لمعلومات حول العقاقير المتوفرة على الانترنت ومعلومات عنها ، إضافة إلى معلومات عن حبوب منع الحمل والأدوية المتنوعة ، كما يحتوي التطبيق على ميزة سؤال وجواب ، للإجابة عن أي استفسار طبي بشكل سريع .

إقرأ ايضاً:  تطبيقات صحية مفيدة لبناء عادات جديدة إكتشف أفضل أربعة بينها

لذا يمكنك البحث عن أي أعراض تصادفك في قواعد البيانات المخصصة للتطبيق والاستفهام حول أي أثر جانبي وعن معلومات عن الجرعات الدوائية ، من خلال ميزة البحث الصوتي التي يوفرها التطبيق أيضاَ .

ثالثاً : تطبيق Médicaments en France‏ : يسمح هذا التطبيق لجميع الناس والمهنيين الصحيين بالوصول إلى البيانات والوثائق المرجعية حول الأدوية التي تم تسويقها خلال آخر سنتين في فرنسا ، حيث يتم تنفيذ كل البيانات الإدارية والعلمية الموجودة ضمن التطبيق من قبل الوكالة الوطنية لسلامة الأدوية والمنتجات الصحية ANSM بالاشتراك مع HAS واتحاد التأمين الصحي UNCAM تحت اشراف وزارة الشؤون الاجتماعية ، ليقدم أفضل خدمة للمستخدم في المعرفة الطبية وتنظيم أوقات الدواء والبحث عن الأعراض التي يمر بها أي شخص .

رابعاً : تطبيق Drugs Dictionary Offline –  FREE : قاموس الأدوية هو كتاب طبي يوفر جميع المعلومات حول الادوية التي تستخدم لعلاج الامراض مع معلومات حول مقدار الجرعات والاحتياطات التي يجب أخذها والتفاعلات الدوائية لكل دواء إضافة إلى معلومات حول تواريخ التخزين وغيرها .

يعتبر التطبيق مجاني بالكامل ، يوفر قائمة واسعة من الأدوية مع جميع استخداماتها مع دليل مفصل عن شروط الدواء والعلامات التجارية مع تقديم وصفة طبية لأي نوع من الأمراض .

يعتبر هذا القاموس الخيار الأفضل للحصول على المعلومات الطبية والتدابير الطبية اللازمة ، حيث يوفر التطبيق ميزة البحث مع التصنيفات من خلال واجهة سهلة الاستخدام وجميلة .

خامساً : Drugs Dictionary : قاموس طبي آخر يقدم خيارات متعددة مع واجهة جميلة وسهلة الاستخدام ، يوفر التطبيق كل المعلومات الخاصة بعلاج الأمراض وكيفية تناول الجرعات الدوائية مع التفاعلات والاحتياطات وغيرها ، تم تصميم هذا التطبيق للمستخدم العادي الذي يبحث عن وصفة طبية معينة ، حيث تم تصميم التطبيق بناء على قاعدة بيانات واسعة جداً للأدوية مع إمكانية البحث السريع عن أي مرض في مختلف المجالات .

اقرأ أيضاً :

تطبيقTasker‏ | تعرف على تطبيقTasker للقيام بمهام متعددة تلقائياً‏

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.