تطبيقات سعودية | تعرف على أفضل التطبيقات في معرض التطبيقات بالرياض

تطبيقات سعودية

تطبيقات سعودية – تعتبر التطبيقات الالكترونية هي السمة البارزة لعالم الانترنت وهي أكثر ما أصبح منشراً على ملايين الأجهزة الذكية لكافة المستخدمين حول العالم .

تطبيقات سعودية
تطبيقات سعودية

تعمل العديد من الدول على بناء سوقها الخاص وتحقيق اسمها المميز ، ومن إحدى هذه الدول هي المملكة العربية السعودية التي تسعى اليوم إلى تحقيق أقصى فعالية في مجال الثورة التكنلوجية والالكترونية ، حيث قامت بإطلاق فعالية عالم التطبيقات ضمن أكبر مركز للمعارض و المؤتمرات في مدينة الرياض ، سوف نستعرض في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية أبرز التطبيقات السعودية المفيدة التي تم استعراضها .

أحدث 10 تطبيقات سعودية :

أولاً : تطبيق ” فزعة جار ” : هو أحد التطبيقات الذي أطلقته مبادرة ( التقنية لعمل الخير ) ، والهدف منه هو تعزيز العلاقة بين الجيران ، أتى هذا التطبيق بمثابة استجابة عصرية للتوجه الإسلامي في هذا المجال وبناء شبكة تواصل صغيرة ضمن نطاق جغرافي معين يمكن للساكنين فيه مساعدة بعضهم البعض بشكل فوري عند الحاجة .

ثانياً : تطبيق ” هادف ” : هو تطبيق ضمن تطبيقات سعودية إعلامية ، يشابه في عمله عمل شبكة نتفليكس العالمية ولكن على نطاق أضيق و بنمط مناسب للحياة الإسلامية ، حيث يواكب التطبيق كافة المنطلقات الدينية و الأسرية و المنطلقات التربوية أيضاً حيث يصفه الأشخاص المطورون له بأنه أول تطبيق يختص بالمشاهدة الآمنة ولا يتطلب مراقبة الأبوين ، وذلك من خلال توفيره لحوالي 6 آلاف حلقة كرتونية جميعها من الأعمال الهادفة و المحتويات القيمة للطفل .

ثالثاً : تطبيق ” غزال ” : هو تطبيق خاص بتوفير و توصيل اللحوم أو الذبائح إلى البيوت السعودية والتي تعتبر جزء أساسي في الولائم السعودية وترتبط ارتباطاً وثيقاً بالكثير من المناسبات الهامة مثل عيد الأضحى المبارك ، قام العديد من الشباب المهندسين السعوديين على تطوير هذا التطبيق لاستخدامه بأبسط و أفضل الطرق .

رابعاً : تطبيق ” وتين ” : يهدف هذا التطبيق إلى تعزيز فكرة نبيلة وهي فكرة التبرع بالدم والتي تساهم اليوم في إنقاذ حياة الكثير من الأشخاص حول العالم بالإضافة إلى تحسين مناعة و صحة المتبرع بالدم ، يقوم هذا التطبيق بنشر و عرض الحالات التي تحتاج إلى التبرع بالدم و يساعد المتبرع في التواصل معهم و الوصول إليهم ، بالإضافة إلى تنظيم مواعيد التبرع و تزويد المتبرعين بالمعلومات اللازمة التي تزيد من ثقافتهم الصحية ، حيث يطمح هذا التطبيق إلى رفع نسب التبرع بالدم إلى ضعف النسب السابقة في هذا العام .

خامساً : تطبيق ” الدورات ” : وهو التطبيق الهادف إلى تبني أفكار ارتباط الريادة الرقمية بالتدريب المتواصل و المستمر ، حيث يعتبر بمثابة حلقة وصل بين الجهات التي تقوم بتقديم الدورات و الأشخاص الراغبين في حضور تلك الدورات ، كما يوفر التطبيق لكافة مستخدميه ملف خاص يحتوي على كافة البرامج التدريبية التي قام المستخدم بتلقيها بالإضافة إلى الشهادات التي حاز عليها ، إلى جانب مُفكرة تقوم بتذكيره بمواعيد دوراته القادمة و محفظة الكترونية خاصة به تساعده على السداد و الدفع المباشر .

إقرأ ايضاً:  تجديد الاستمارة او رخصة السيارة الكترونياً في السعودية

سادساً : تطبيق ” مقادير ”  : يساعدك هذا التطبيق في الاعتماد على نفسك من أجل تحضير الطعام عوضاً عن طلب الوجبات الجاهزة ، حيث يقوم بتزويدك بالمقادير اللازمة مع شرح طريقة التحضير بشكل مفصل ، لذا فهو يعتبر الخدمة الأولى الآن في المملكة لتوصيل الوجبات الجاهزة للطبخ .

سابعاً : تطبيق ” الفاخرة ” : هو الحل الأنسب للأشخاص الذين يخافون من زحمة المرور أو لرجال الأعمال أو لأي شخص يريد قضاء مهامه دون مغادرة المنزل ، حيث يقوم التطبيق بإرسال أشخاص تقوم بأخذ مقاساتك من منزلك من أجل تفصيل ثوب جديد لك ، حاملين معهم مجموعة من الأقمشة للاختيار فيما بينها ، مع متابعة التقدم في كافة تفاصيل عملية الخياطة إلى حين تسليم ثوبك جاهزاً إلى باب منزلك أيضاً!

ثامناً : تطبيق ” دلعني ” : يريد هذا التطبيق أن يجعل حياتك أكثر سهولة بالاعتماد على توفير حوالي 50 خدمة متنوعة بطريقة جديدة بالنسبة لك ، مثل إرسال الحلاق إلى منزلك عوضاً عن ذهابك إليه للحلاقة ، أو إرسال مدرب لياقة خاص بك ، أو خبيرة تجميل لخدمة الفتيات ، ولا يكتفي بذلك فقط ، بل يمكن أن يقوم بغسل ملابسك و سيارتك و صيانتها أيضاً دون أن تغادر مكانك! .

تاسعاً : تطبيق ” فني ” : تطبيق مختص بالفنيين القادرين على إصلاح الخدمات المنزلية كافة مثل التكييف والكهرباء والسباكة و التلفاز ، بالإضافة إلى نقل الأثاث والأعمال الخاصة بالتنظيف أو الدهان ، يعتبر التطبيق من أكثر التطبيقات خدمة و سرعة تحت شعار #خليك_واحنا_نجيك .

عاشراً : تطبيق ” أليف ” : وهو المحاكي الخاص بالأشخاص المهتمين بتربية الحيوانات الأليفة حيث يوفر ضمن المتجر الخاص به كافة مستلزمات الحيوانات الأليفة ، و يؤكد أصحابها على أن حيواناتهم الأليفة ليست سلعة تجارية أو دمية للتسلية بل إن هدفهم هو توفير الحياة الكريمة لها و تعزيز مفاهيم الرفق بالحيوان .

اقرأ أيضاً :

تطبيق مرسول | تعرف على تطبيق توصيل الطلبات ضمن المملكة العربية السعودية

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.