تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيقات زراعية لهاتفك الذكي – اليك الأفضل بينها !

تطبيقات زراعية لهاتفك الذكي
تطبيقات زراعية لهاتفك الذكي

تطبيقات زراعية لهاتفك الذكي – في السنوات الأخيرة ، تم تبسيط إدارة المزرعة باستخدام برامج زراعية مختلفة. كل هذه الأدوات لها طرقها الفريدة في تنفيذ استراتيجيات إدارة المزرعة. سنناقش في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com أفضل أربعة تطبيقات زراعية متوفرة على iOS و Android.

باستخدام هذه التطبيقات يمكن للمزارع استخدام بيانات التنبؤ بالطقس ومراقبة مستويات رطوبة التربة للتحضير لموسم الزراعة والحصاد. أيضًا ، يمكن استخدام مراقبة المحاصيل عبر الأقمار الصناعية للحصول على بيانات حول أمراض النبات والحيوان ، مما يمنح المزارعين القدرة على التصرف بسرعة وبدقة. تساعد هذه التقنيات أيضًا في تحسين استخدام موارد المزرعة مثل المياه والأسمدة والبذور ، مما يؤدي إلى انخفاض إنتاج النفايات وتوفير التكاليف وزيادة العائد.

على الرغم من استخدام التكنولوجيا بكثافة بالفعل لحل التحديات الزراعية ، لا يزال هناك الكثير من إمكانات التحسين. وفقًا لـ Statista ، هناك زيادة سريعة في قيمة المنتجات الزراعية الذكية.

4 تطبيقات زراعية لهاتفك الذكي

تطبيقات زراعية لهاتفك الذكي

تطبيقات زراعية لهاتفك الذكي

التطبيق الأول: إدارة المحاصيل – EOS Crop Monitoring

EOS Crop Monitoring هو تطبيق زراعي دقيق عبر الإنترنت للمراقبة الميدانية والكشف عن مناطق المشاكل في المزرعة والمزيد. تم تصميم هذه الأداة بواسطة EOS Data Analytics لأصحاب الحقول والمستشارين والمهندسين الزراعيين واللاعبين الآخرين في مجال الأعمال التجارية الزراعية. يستخدم بيانات الأقمار الصناعية لتوفير المراقبة والتحليلات الميدانية عن بعد.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيقات الاتصال المجاني التي تغنيك عن واتساب تعرّف على أفضل عشرة بينها

هناك أيضًا إصدار محمول من التطبيق مصمم بشكل أساسي للاستكشاف الفعال. يمكن للكشافة استخدام هذا التطبيق لفحص الحقول وملء تقرير مفصل حول صحة المحاصيل ومرحلة النمو والرطوبة والكثافة والنضج والمزيد مباشرة من الميدان وحتى في وضع عدم الاتصال. يمكنهم أيضًا إرفاق صور بالتقرير.

يمكنك حفظ وإدارة عدة حقول في التطبيق. يمكن تصور جميع الحقول الخاصة بك على الخريطة ، جنبًا إلى جنب مع تقارير الاستطلاع الخاصة بهم. هذا يمنح المستخدمين سهولة الوصول إلى جميع المعلومات حول الحقل والمحاصيل. باستخدام مؤشرات الغطاء النباتي المدمجة مثل NDVI و MSAVI ، يمكن للمستخدمين بسهولة العثور على مناطق المشاكل في الحقل وتعيين الكشافة للتحقق منها.

ميزة أخرى رائعة هي تنبؤات الطقس لمدة 14 يومًا والتي يمكن أن تساعد المزارعين في تخطيط أنشطتهم بناءً على معلومات الطقس. يمكن للمستخدمين أيضًا تعيين إشعارات حول الأنشطة الميدانية الحيوية مثل التنبؤات الجوية والتقارير والمهام الاستكشافية وما إلى ذلك.

التطبيق الثاني: تطبيق الثروة الحيوانية للزراعة – Farmeron

Farmeron عبارة عن منصة لإدارة القطيع تجمع جميع البيانات في مركز مركزي يمكّن المزارعين من اتخاذ قرارات مستنيرة. باستخدام هذه الأداة ، يمكن للمزارعين إضافة قوائم ومجموعات الحيوانات ، ومراقبة نشاط الإنتاج الحيواني ، والشراء والبيع ، والقيمة الاقتصادية. وظيفة مهمة أخرى تشمل تحليل تكلفة تغذية الحيوانات. يمكن أيضًا دمج Farmeron مع الآلات لتسهيل جمع البيانات وإدارتها.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  التبديل لوضع سطح المكتب على ايفون - شرح 3 طرق مختلفة لذلك

التطبيق الثالث: تطبيق ماكينات الزراعة – تطبيق MyShed

يساعد تطبيق الهاتف المحمول MyShed المستخدمين في العثور بسهولة على أجزاء لأدوات CASE-IH.

تطبيق رائع آخر هو JDLink. يزود مالكي معدات John Deere بمعلومات حول كيفية تحسينها.

أيضًا ، يستخدم الأشخاص تطبيق Machinery Sizing لتقدير كمية القدرة الحصانية للجرار اللازمة لسحب معدات زراعية مختلفة.

التطبيق الرابع: التطبيق الاقتصادي للزراعة – DTN المزارع المتطور

DTN / PF (Progressive Farmer) هو تطبيق يستخدم للبحث عن أفضل أسعار الحبوب النقدية. تم تصميم هذه الأداة للسماح للمنتجين بتصفح المدونات والأخبار وتعليقات السوق ومعلومات الطقس. إنه مركز مركزي حيث يمكن للمزارعين الحصول على معلومات حول فرص التسويق. هنا ، يمكنهم الحصول على بيانات حول أسعار الحبوب المحدثة والمحاصيل الأخرى.

التقنيات المتنقلة وأنظمة مراقبة المحاصيل لديها إمكانات هائلة للتأثير على السوق الزراعية. يساعد هذا على تسريع إنتاج الغذاء لعدد متزايد من السكان. تتيح تطبيقات الهاتف المحمول للمزارعين والكشافة إمكانية العمل في الحقل دون حمل معدات ثقيلة معهم. لهذا السبب قبل اختيار أي تطبيق جوال ، من الجيد التأكد من أنه يحتوي على الميزات التي ستزيد من إنتاجية عملك.

إقرأ أيضاً: تثبيت التطبيقات على اندرويد – شرح مصور خطوة بخطوة

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك