أندرويد ابل تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون

تطبيقات درجة الحرارة | يمكنك الآن ضبط حرارة جسمك عبر هاتفك المحمول!

تطبيقات درجة الحرارة
تطبيقات درجة الحرارة

تطبيقات درجة الحرارة – مع الوضع الراهن الذي يشهده العالم من تفشي لفايروس كورونا المستجد وهي الظاهرة الممتدة منذ العام الماضي ، ارتبط مفهوم ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل وثيق بدلائل الاصابة بهذا الفايروس الخطير ، لذا تم تطوير مجموعة من التطبيقات التي تساعد على قياس و ضبط درجة حرارة الجسم بسهولة وسرعة نستعرض أهمها معكم في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية .

تطبيقات درجة الحرارة

تطبيقات درجة الحرارة

أهم تطبيقات قياس درجة الحرارة :

أولاً : تطبيق MedM Temperature  : وهو أحد التطبيقات التي تم تطويرها لمستخدمي أجهزة آيفون حيث لا يحتاج هذا التطبيق إلى اتصال مباشر بالإنترنت أو إلى تسجيل دخول بحساب معين ، كل ما يستغرقه هو القليل من الوقت من أجل قياس درجة الحرارة و إعطاء نتيجتها فوراً ، كما يمكن للمستحدم أن يقوم بحفظ البيانات فيما بعد .

إقرأ أيضاً:  مشاهدة حالات واتساب لشخص ما بدون معرفته ! إكتشف الطريقة السرية !

ثانياً : تطبيق تعقب درجة حرارة الجسم : تم تصميم هذا التطبيق بطريقة سهلة تقوم بقياس درجة حرارة الجسم بشكل مجاني و سريع وهو متوفر لكل مستخدمي أجهزة أندرويد ، كما يعطي فرص العدوى أو الإصابة التي يمكن للمستخدم أن يتعرض لها ، كما يقوم بحفظ البيانات السابقة و عرض التواريخ التي تم فحص درجات الحرارة بها من أجل مراجعتها فيما بعد ، كما يتميز بإمكانية متابعة و قياس درجة الحرارة لأكثر من مستخدم معاً .

ثالثاً : تطبيق Body Temperature Recorder : وهو مسجل ومتابع لدرجات الحرارة الخاصة بالمستخدم مع تدوين كل الأعراض التي قد تصيبه مثل الزكام أو التهاب الحلق ، كما يمكن إضافة التعليقات في قسم المذكرة كي تكون بمثابة توضيح أو ملاحظة على تتبع سجل حرارة الجسم ، كما يقدم هذا التطبيق رسم بياني لتوضيح التغييرات التي تحدث بين كل قياس حرارة والآخر .

إقرأ أيضاً:  تطبيقات قياس درجة الحرارة | تطبيقات الهاتف المحمول التي تساعد على قياس حرارة الجسم

رابعاً : تطبيق ميزان حرارة الجسم : تقوم فكرة هذا التطبيق على مساعدة المستخدمين في ضبط درجات الحرارة الخاصة بهم بعد تحديد و قراءة درجة حرارة الجسم الفعلية و إعطاء نتيجة فيما إذا كانت ضمن الحد الطبيعي أو خارجه ، وهو بديل عن ميزان الحرارة التقليدي أو اليدوي .

خامساً : تطبيق Temp. Statistics : من التطبيقات السلسة والعملية التي تساعد في قياس درجات الحرارة بشكل دوري ومنتظم ، يمكن من خلاله تسجيل حرارة الجسم مرفقة بالوقت و المكان الذي تم القياس منه مثل الجبين أو تحت الإبط مع سجل خاص بالأدوية التي يتناولها المستخدم و مدى تأثيرها على ضبط حرارة جسده ، يمكن أيضاً مشاركة السجلات من هذا التطبيق عبر البريد الالكتروني كما يمكن للمستخدم متابعة الحالة الصحية لأحد أفراد عائلته مستعيناً بنفس التطبيق مما يميز التطبيق بإمكانية قبول متابعة عدة مستخدمين في آن واحد .

إقرأ أيضاً:  حظر الاتصالات و الرسائل على الآيفون | توقف عن استقبال المكالمات التي لا تريدها

اقرأ أيضاً :

تطبيقات تدريب الدماغ ! 5 من أفضل التطبيقات لتمرن عقلك / خاصة بأجهزة Android

أكتب تعليقك ورأيك