أندرويد ابل تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون

تطبيقات تنظيم العادات اليومية | أفضل التطبيقات لتنظيم حياتك وعاداتك اليومية

تطبيقات تنظيم العادات اليومية
تطبيقات تنظيم العادات اليومية

تطبيقات تنظيم العادات اليومية – تتنوع البرامج التي تقوم بمساعدة الأشخاص على تطوير أنفسهم ، فالعادات السيئة تترسخ لدى الانسان على مدار السنوات الطويلة وتحتاج إلى روتين معين و نظام منضبط يجب الالتزام به لتغييرها ، لذا تم تطوير بعض تطبيقات الهواتف الذكية كي تقدم حلول تطوير للذات .

 

تطبيقات تنظيم العادات اليومية

تطبيقات تنظيم العادات اليومية

 

أهم تطبيقات تنظيم العادات اليومية :

أولاً : تطبيق “Way Of Life” : تم تصميم هذا التطبيق من أجل مراقبة العادات بطرق بسيطة حيث يمكنه أن يحدد العادة التي تريد اكتسابها أو الإقلاع عنها ثم تسجيل إذا قمت بها من خلال الإجابة بـ “نعم” أو “لا” ، ليقوم التطبيق فيما بعد بإرسال تنبيه يومي لتذكيريك بها .

وبعد قيام التطبيق بتجميع البيانات على عدة أيام يقوم بتصميم رسم بياني يعرض التقدم الذي أحرزه المستخدم أو نسبة الانجاز التي قام بتحقيقه ، يتوفر التطبيق بنسخة مجانية تضم جدولة ثلاث عادات يومية كـ حد أقصى ، يمكن زيادة عدد المهام والعادات اليومية من خلال شراء النسخة المدفوعة من التطبيق نفسه .

ثانياً : تطبيق “Lift” : إذا كنت تريد تناول المزيد من الفاكهة والخضروات أو أن تمتنع عن تناول الحلويات سوف يساعدك هذا التطبيق على اكتساب عادات جديدة والإقلاع عن العادات السيئة تبعاً لفترات زمنية معينة بعد تحديد أهدافك و وضع آليات لتحقيقها و تسجيلها بشكل دوري ، كما يقدم التطبيق رسومات بيانية تقوم بتوضيح عدد مرات القيام بكل مهمة من أجل اكتساب عادات على فترات معينة ، كما ويوفر التطبيق إمكانية الدعم المعنوي الاجتماعي حيث يسمح بعرض الخطوات والإنجازات بشكل علني للمستخدمين الآخرين الذين يستطيعون تشجيعك وإعطائك المزيد من النصائح.

ثالثاً : تطبيق “Balanced” : إذا لم تعرف من أين تبدأ بتطوير نفسك فسوف يساعدك هذا التطبيق على ذلك من خلال اقتراح 50 عادة جيدة و السماح لك بإضافة عادات أخرى يمكن ممارستها يومياً ، حيث يهدف هذا التطبيق إلى إيجاد التوازن والتكامل في الحياة من خلال التعامل مع عدد كبير من العادات ، قد لا يكون مناسباً لمن يريد تغيير عادة مستعصية إذ يفضل التركيز فقط على عادة واحدة ضمن فترة زمنية واحدة .

رابعاً : تطبيق “Wunderlist” : يعتبر من التطبيقات العامة لإدارة المهام لكنه تطبيق فعال جداً من أجل تغيير العادات ولا سيما في مجال تحقيق أي هدف بعيد المدى ، كما يتميز بأنه يسمح لمستخدميه بتقسيم الأهداف الكبيرة إلى مهام فرعية وإذا أردت تحقيق مهام على مستوى فريق فإن هذا التطبيق سوف يسمح بمشاركة ذلك مع مجموعة من المستخدمين الآخرين وإضافة التعليقات و استخدام الهاشتاغات أيضاً .

إقرأ ايضاً:  تطبيقات مشغل الفيديو على أندرويد - إكتشف أفضلها على الإطلاق

يتوفر التطبيق بشكل جماني كما يمكن استخدامه عبر موقعه على شبكة الانترنت .

خامساً : تطبيق “HabitBull” : يتميز هذا التطبيق بالمرونة حيث يمكن تحديد عدد المرات التي تريد أن يذكرك بها بالعادة المطلوبة بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري ، كما يقوم بتقديم نصائح تشجيعية حسب نوع العادة التي تريد تغييرها بما في ذلك نصائح من مستخدمين آخرين للتطبيق ، كما يقوم التطبيق بعرض صور كرتونية طريفة و يقدم رسومات بيانية ترصد مستوى نجاح المستخدم .

سادساً : تطبيق “Logsit” : يقدم هذا التطبيق أسلوب مختلف في مجال تغيير العادات حيث يركز على الوقت الذي مضى منذ إنجاز المستخدم لآخر مهمة ، فالواجهة الأساسية للتطبيق تعرض قائمة من العادات أو المهام بالإضافة إلى الفترة التي مضت منذ دخول المستخدم لتحديث أي من تلك العادات بدلاً من عرض موعدها القادم ، كما يمكن عبر هذا التطبيق معرفة كم مضى من الوقت منذ أن دخنت آخر سيجارة أو مارست المشي أو قرأت كتابك أو تشاجرت مع أحد الأصدقاء! ، كل ذلك وأكثر بالإضافة إلى الرسوم البيانية و كتابة الملاحظات و الصور وغيرها .

سابعاً : تطبيق “HabitRPG” : يتعامل هذا التطبيق مع حياتك وكأنها لعبة! ، حيث يعالج العادات بأسلوب ممتع و شيق من خلال اختلاق السيناريوهات و لعب الأدوار .

ثامناً : تطبيق “Habit Streak Plan” : يركز على العادات اليومية من أجل رسم سلاسل رسومية منها ، كما يقوم التطبيق باتباع مقولة الممثل جيري ساينفيلد من أجل تحقيق الأهداف ” بعد عدة أيام سوف تنشئ سلسلة ، واظب على إطالة تلك السلسلة يومياً كي تراها تمتد ، وظيفتك الوحيدة أن لا تقوم بقطع حلقاتها” .

كما يسمح هذا التطبيق للمستخدم ببناء عدة سلاسل ويوفر عدة تنبيهات يومية ، كما يتميز ببساطة تصميمه و سهولة استخدامه .

تاسعاً : تطبيق “Beeminder” : يستخدم هذا التطبيق أسلوب الثواب والعقاب المالي من أجل تشجيع المستخدم وتحذيره في آن معاً ، كم بوضع هدفاً لنفسك مثل إنقاص 5 كيلوغرام من وزنك بحلول نهاية الشهر القادم ، أو الاقلاع عن التدخين أو تقليل الوقت الذي تقوم بتمضيته على فيسبوك إلى نصف ساعة في اليوم ، و من ثم تقوم بالتعهد أنك اذا انتكست عن الهدف سوف تقوم بدفع مبلغ مالي مثل 5 أو 15 دولار أو غيره .

التطبيق مجاني ويتوفر أيضاً بنسخة لأجهزة أندرويد ، من هنا .

اقرأ أيضاً :

إيقاف التطبيقات في الخلفية | طرق ايقاف عمل التطبيقات في الخلفية لنظام أندرويد

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇