You dont have javascript enabled! Please enable it!

العاب اندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيقات تعلم الشطرنج – تحميل باقة مختارة لاتقان لعبة الشطرنج الرائعة

تطبيقات تعلم الشطرنج
تطبيقات تعلم الشطرنج
إتبعنا على مواقع التواصل

تطبيقات تعلم الشطرنج – الشطرنج هي واحدة من أقدم الألعاب في كل العصور. لديها منحنى تعليمي ، مع الكثير من القواعد والاستراتيجيات. إذا كنت تريد أن تتعلم كيفية لعب الشطرنج ولكن ليس لديك من يعلمك إياه ، فإن الطريقة الرائعة لتقديم نفسك للشطرنج هي باستخدام تطبيق الهاتف الذكي.

يمكن أن تعلمك العديد من التطبيقات كيفية اللعب ، ومنافستك مع لاعبين آخرين لألعاب الشطرنج عبر الإنترنت لاختبار مهاراتك ، وإظهار تقنيات لكسب المزيد من الألعاب. تقدم هذه المقالة أفضل تطبيقات الشطرنج لأجهزة iPhone و Android لمساعدة مبتدئين في الشطرنج على تعلم لعب اللعبة.
جدول المحتويات

تطبيقات تعلم الشطرنج

تطبيقات تعلم الشطرنج

تطبيقات تعلم الشطرنج

تعلم الشطرنج مع دكتور وولف – Learn Chess With Dr. Wolf

يوفر هذا التطبيق دروسًا سهلة الفهم ، ويعلمك أثناء الألعاب ودروسًا مستقلة مقسمة إلى مستويات المبتدئين والمتوسطين والمتقدمين. يمكنك تعلم الأساسيات ، وافتتاحيات الشطرنج ، والاستراتيجيات من خلال اللعب ضد شخصية مدرب الشطرنج للذكاء الاصطناعي للدكتور وولف. بعد بضع مباريات ، يمكنك مراجعة أخطائك ومعرفة استراتيجيات أفضل.

إلى جانب الدروس التفصيلية ، فإن التطبيق مصمم جيدًا وودوداً ، مما يشجعك على مواصلة اللعب والتعلم. التطبيق مجاني ومباشر ، وهو مفيد عندما تتعلم لعبة معقدة.

تنزيل لنظام iOS

تنزيل لنظام Android

الشطرنج – العب وتعلم / Chess – Play & Learn

إذا كنت تبحث عن اختبار مهاراتك ضد لاعبي الشطرنج الواقعيين ، فإن هذا التطبيق ، استنادًا إلى موقع chess.com الإلكتروني ، هو الأفضل لمطابقتك للعب الألعاب الحية. لبدء لعبة أساسية عبر الإنترنت ، كل ما عليك فعله هو النقر على لعبة جديدة ، ويمكنك تعيين مقدار الوقت للعبة ومستوى مهارتك والحصول على المطابقة.

هناك ميزات أخرى لتطبيق chess.com يمكن أن تكون مفيدة للاعبين الجدد. على سبيل المثال ، يمكنك لعب لعبة مع خصم على الكمبيوتر ، وإكمال الألغاز لاختبار معلوماتك ولعب دورات الشطرنج. للمبتدئين والمتقدمين في لعبة الشطرنج على حدٍ سواء ، يعد هذا التطبيق المجاني أمرًا ضروريًا للعب الشطرنج عبر الإنترنت.

تنزيل لنظام iOS

تنزيل لنظام Android

Magnus Trainer – تدريب الشطرنج / Magnus Trainer – Train Chess

يوفر هذا التطبيق العديد من الدروس والألعاب لمساعدتك على طول الطريق. إنه التطبيق الرسمي لماغنوس كارلسن الشطرنج الكبير ، الحائز خمس مرات على بطولة العالم للشطرنج. هناك تطبيق شطرنج جيد آخر ضمن علامته التجارية يسمى Play Magnus ، ولكن Magnus Trainer هو الأفضل لتعلم الشطرنج.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  ألعاب الأطفال على اندرويد | إليك قائمة من أفضلها لطفلك الصغير

تتمثل إحدى الميزات التي تميزه عن الآخرين في أنه يتتبع معرفتك بالعديد من مهارات الشطرنج ويرسمها في رسم تخطيطي للمساعدة في تتبع تقدمك وتحديد مجالات التحسين. العديد من ميزات التطبيق مجانية ، ولكن يمكنك إلغاء تأمين جميع الدروس مقابل 7.99 دولارًا شهريًا ، أو 74.99 دولارًا سنويًا ، أو اشتراك مدى الحياة مقابل 299.99 دولارًا.

تنزيل لنظام iOS

تنزيل لنظام Android

تكتيكات ودروس الشطرنج – Chess Tactics and Lessons

للحصول على دروس مفصلة ، يرشدك هذا التطبيق عبر جوانب متعددة من اللعبة ويمنحك ألغازًا لحلها لمساعدتك على التعلم. يقدم التطبيق دروسًا مثل مقدمة إلى التكتيكات والهجمات ولعبة النهاية والفتحات والدفاع وما إلى ذلك.

تتوفر ألغاز التطبيق وبعض الدروس مجانًا ، ولكن يمكنك دفع 3.99 دولارًا شهريًا أو 29.99 دولارًا سنويًا للوصول إلى التطبيق بالكامل. إنه تطبيق مفيد لصقل المزيد من المهارات الوسيطة كلاعب شطرنج.

تنزيل لنظام iOS

نمر الشطرنج – Chess Tiger

إذا كنت تحب التعلم بالممارسة ، فإن Chess Tiger هو مكان رائع للعب الشطرنج بمفردك أثناء تعلم الاستراتيجيات والحركات. باستخدام هذا التطبيق ، يمكنك الاطلاع على اقتراحات لأفضل الحركات التي يجب القيام بها ، والتهديدات التي تنطوي عليها قطعك ، ويمكنك تحريك اللعبة إلى الخلف أو الأمام لتحليلها بشكل أفضل.

يمكنك أيضًا تبديل اللوحة داخل اللعبة لترى منظور خصمك. لسوء الحظ ، لا يحتوي هذا التطبيق على أي دروس مكتوبة ، ولكنه تطبيق مجاني يمكنه أن يعرض لك أفضل الحركات التي يمكنك إجراؤها أثناء اللعب.

تنزيل لنظام iOS

تكتيكات الشطرنج الاحترافية – Chess Tactics Pro

يحتوي Chess Tactics Pro على الألغاز الأكثر فائدة في أي تطبيق ، والتي تمتد من مستويات المهارات السهلة إلى المعقدة. يمكنك أيضًا الدفع مقابل حزم الألغاز ، بما في ذلك مئات الألغاز التي تساعد في تعلم مهارة ما. تبلغ تكلفة كل حزمة ألغاز 1.99 دولارًا ، أو يمكنك شرائها جميعًا مقابل 9.99 دولارًا.

يمكنك أيضًا اللعب في وضع التقدم ، بدءًا من الألغاز السهلة والألغاز الصعبة تدريجياً عند إكمالها. بشكل عام ، يعد هذا تطبيقًا ممتازًا لألغاز الشطرنج إذا وجدت هذه مفيدة.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  شرح طريقة فتح الانترنت على الجوال مع الحفاظ على الباقة وتوفيرها

تنزيل لنظام iOS

تنزيل لنظام Android

3D الشطرنج الحقيقي – Real Chess 3D

هل سئمت من لعب الشطرنج بتقنية 2D؟ يتيح لك هذا التطبيق لعب الشطرنج في وضع عدم الاتصال بتقنية ثلاثية الأبعاد ضد جهاز كمبيوتر أو وضع التمرير واللعب مع صديق. يمكن أن يكون هذا التطبيق مفيدًا لأنه يمكنك رؤية رقعة الشطرنج من أي منظور ، كما هو الحال في الحياة الواقعية.

أفضل جزء هو أن هذا التطبيق مجاني تمامًا للعب. تتوفر بعض الدروس الأساسية إذا كنت تبدأ كمبتدئ كامل.

تنزيل لنظام iOS

تنزيل لنظام Android

الشطرنج: تعلم ولعب الشطرنج / Chess: Learn and play chess

هذا تطبيق آخر حيث يمكنك التعرف على إستراتيجية الشطرنج أثناء اللعب. يمكنك اللعب بدون تلميحات أثناء كل لعبة أو استرجاع القطع لتقييم لعبتك. تظهر اللعبة في إحصائياتك المتعقبة وتساهم في ترتيبك في التطبيق.

يتيح لك هذا التطبيق رؤية أفضل الحركات المتاحة وإحصائيات اللعبة بمرور الوقت وأوضاع اللعبة المتعددة لتحسين المهارات. هناك أيضًا وضع تدريب يُظهر لك التحركات والتهديدات المقترحة من خصمك. في حين أن معظم التطبيق مجاني ، يمكنك شراء الإصدار الكامل مقابل 14.99 دولارًا.

تنزيل لنظام iOS

الشطرنج الاجتماعي – Social Chess

إذا كنت تتعلم بشكل أفضل من خلال اللعب مع الآخرين ، فإن Social Chess يتيح لك اللعب مع خصوم حقيقيين. يمكنك اللعب مع الآخرين من خلال مباراة عشوائية ، أو يمكنك مشاهدة الألعاب الأخرى التي يتم لعبها حاليًا. يمكنك أيضًا عرض اللاعبين حسب مستوى المهارة ، أو رؤية خصوم سابقين ، أو البحث عن لاعبين معينين لبدء الألعاب معهم.

هذا تطبيق شطرنج مجاني رائع للعب ألعاب حقيقية بين جلسات التعلم الخاصة بك.

تنزيل لنظام iOS

تنزيل لنظام Android

حسِّن مهاراتك في الشطرنج باستخدام هذه التطبيقات

بغض النظر عن مستوى مهارتك ، يمكنك الاستفادة من تعلم المزيد. إذا كنت مبتدئًا تمامًا ، فقد يكون من المربك في البداية معرفة كيفية اللعب وأفضل الإستراتيجيات. تجعل هذه التطبيقات التعلم ممتعًا ويمكن أن تساعد في أي مستوى صعوبة. ستتمكن قريبًا من الشعور بالثقة عند لعب هذه اللعبة الإستراتيجية الشهيرة.

إقرا أيضاً: تطبيقات تدريب الدماغ ! 5 من أفضل التطبيقات لتمرن عقلك / خاصة بأجهزة Android

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!