تطبيقات تسجيل المكالمات
ابل تطبيقات أيفون

تطبيقات تسجيل المكالمات | تعرف على أهم التطبيقات لتسجيل المكالمات على الآيفون

تطبيقات تسجيل المكالمات هي من أهم التطبيقات على الهاتف المحمول وعلى أجهزة آيفون بشكل خاص ، لم تكن مثل هذه التطبيقات متاحة في السابق على أنظمة تشغيل iOS أو على المتجر الرسمي iTunes ، لكن في الفترة الأخيرة أصبحت متاحة على الآيفون بعد أن كانت ممنوعة في السابق بسبب منع بعض الدول لها .

تطبيقات تسجيل المكالمات
تطبيقات تسجيل المكالمات

أحياناً يكون التطبيق ممنوع في الدولة التي تتواجد فيها لذا قد تضطر إلى استخدام كاسر حماية أو كاسر بروكسي VPN وتشغيله حتى تتمكن من استخدام تطبيق تسجيل المكالمات بشكل سهل وسريع .

أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات :

أولاً : تطبيق TapeACall Pro: هو أحد أفضل الخيارات بين تطبيقات تسجيل المكالمات رغم أنه مدفوع مقابل سعر معين إلا أنه خيار مثالي يستحق الدفع ، حيث يستطيع التطبيق تسجيل عدد لا محدود من المكالمات الصادرة والواردة مع إمكانية الوصول إلى التسجيلات في أي وقت تريده ومشاركتها عبر الرسائل أو الايميل أو مواقع التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء ، إضافة إلى إمكانية تخزينها في التخزين السحابي وDropbox و Google Drive .

كما يدعم هذا التطبيق حوالي 20 لغة حول العالم متضمنة اللغة العربية واللغة الانكليزية ، عدا عن سهولة التعامل مع التطبيق ، فعند ورود مكالمة سوف يظهر لك اشعار على الشاشة فوراً عبر هذا التطبيق ليسألك فيما اذا كنت تريد تسجيل هذه المكالمة ، وعند الضغط على زر تسجيل سوف يبدأ فوراً بتسجيل المكالمة وسوف تظهر لك محفوظة بعد انتهائها .

كما تتوفر نسخة أخرى من التطبيق باسمLite TapeACall  والتي تمكن من تسجيل المكالمات مع ميزة الاستماع للدقيقة الأولى من المكالمة والتي لا تتواجد في النسخة السابقة ، تتوفر هذه النسخة بسعر 9.99$ .

ثانياً : تطبيق Call Recorder – IntCall : هو تطبيق جديد من تطبيقات التسجيل على أجهزة آيفون ، حيث يقوم التطبيق بتسجيل المكالمة بشكل تلقائي وحفظها في خادم VOIP مع القدرة على تشغيل التسجيل من الهاتف المحمول ومشاركته عبر الايميل أو مزامنته مع iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، إضافة إلى ذلك يمكن إعادة تعيين عناوين للتسجيلات لترتيبها والوصل السريع إليها والكثير من الميزات الأخرى .

يقوم هذا التطبيق بالعمل من خلال الاتصال بأي رقم وإجراء المكالمات وتسجيلها ، يتوفر بشكل مجاني ويتوافق مع جميع أنظمة iOS 4.3 وما فوق .

ثالثاً : تطبيق Call Recorder Lite For IPhone : هو من أحد التطبيقات التي تستطيع من خلالها تسجيل المكالمات الصادرة والواردة ، عند اجراء أي مكالمة يمكنك الضغط على خيار التسجيل في واجهة التطبيق والذي سوف يقوم بإنشاء اتصال عبر التطبيق إلى رقم آخر وهو الذي يتم استخدامه لتسجيل المكالمة ، وهذا يعني أن المكالمة الوارددة إليك سوف تبقى لثواني معدودة قيد الانتظار ، ثم يظهر لك زر أو خيار Merge والذي يقوم بدمج المكالمة والتسجيل ، كما يجب إجراء المكالمات عبر التطبيق حتى يتم تسجيلها بنفس الخطوات السابقة إلا انه يجب القيام بالخطوات قبل طلب المكالمة أو الاتصال ، كما يمكن مشاركة المكالمات عبر الايميل وخدمات التخزين السحابي ومواقع التواصل الاجتماعي .

يتوفر هذا التطبيق بشكل مجاني متوافق مع أنظمة iOS 5.0 وما فوق ، كما يتوفر بنسخة مدفوعة يمكن من خلالها تسجيل مكالمات أكثر .

إقرأ ايضاً:  مواصفات و صور ايفون SE – Iphone 5 SE

رابعاً : تطبيق التسجيل عبر NoNotes : موقع NoNotes.com هو أحد أشهر مواقع التجارة الالكترونية حول العالم و التي تتيح تسجيل المكالمات من أي مكان في العالم، حيث يمكنك من خلاله تسجيل أي مكالمة صادرة أو واردة لجهاز الآيفون والاحتفاظ بتلك التسجيلات على خدمات التخزين السحابي مع تقديم 20 دقيقة مجانية شهرياً ، كل هذا في النسخة المجانية التي تتوافق مع أنظمة تشغيل iOS 6 وما فوق .

تتوفر نسخة مدفوعة أيضاً لهذا التطبيق يمكن من خلالها الحصول على ميزات أكبر ومشاركة التسجيلات التي تقوم بها .

خامساً : تطبيق Call Recorder – VoIP Phone calls and Recorder : تطبيق جيد وفعال جداً في تسجيل المكالمات الصادرة فقط عبر خوادم VoIP وهي من أهم ميزاته ، كما تستطيع من خلاله انشاء نسخة احتياطية للسجلات ، يتوفر هذا التطبيق بنسخة مدفوعة تتوافق مع أنظمة تشغيل iOS 5.1.1 وما فوق .

سادساً : تطبيق Edigin Call Recorder : يعمل هذا التطبيق على الحوسبة السحابية لتسجيل مكالمات الآيفون ، حيث يقوم بتسجيل كل مكالمة صادرة أو واردة عبر السحابة ، وعند الانتهاء من التسجيل يمكن تشغيل التطبيق وتحميله على الهاتف ، كما تحتاج إلى انشاء حساب عليه وتوقيع عقد رسمي ، لأنه غير متاح في بعض البلدان .

يتوفر هذا التطبيق بشكل مجاني متوافق مع أنظمة تشغيل iOS 7 وما فوق .

سابعاً : تطبيق Google Voice : تعتبر من أهم ميزات هذا التطبيق هي القدرة على تسجيل أي مكالمة واردة عبره بعد انشاء حساب خاص بالتطبيق وتعديل الإعدادات عليه ، تستطيع تسجيل المكالمة الواردة من خلال الضغط على زر رقم 4 للتشغيل ، والضغط عليه بنقرة أخرى للإيقاف .

يتوفر التطبيق بشكل مجاني على المتجر الرسمي .

ثامناً : تطبيق IRec Call Recorder For Iphone : يعد من التطبيقات الممتازة جداً والمجانية أيضاً في هذا المجال ، يقوم بتسجيل المكالمات الواردة والصادرة من جهاز الآيفون الخاص بك بسهولة وسرعة ، كما تستطيع انشاء مكالمات بسعر رمزي عبر التطبيق وبشكل مباشر .

تاسعاً : تطبيق CallRec Lite : هو تطبيق مجاني وسهل الاستخدام ، يشبه عمل تطبيق سابق حيث يقوم بتسجيل المكالمات الواردة والمرسلة من جهاز الآيفون مع إمكانية رفع المكالمة على iCloud لإمكانية حفظها بأمان في حال التعرض لأي مشكلة أو ضياع أي تسجيل بشكل خاطئ ، كما يمكنك رفع المكالمات على Google Drive وأيضاً على Dropbox ومشاركة التسجيل عبر البريد الالكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء .

عاشراً : تطبيق Call Recorder Unlimited : يعد من التطبيقات المميزة أيضاً في هذا المجال والذي يمكن تحميله بشكل سهل على جهاز الآيفون والتعامل معه بسلاسة حتى من قبل الأشخاص المبتدئين ، حيث تستطيع عبر هذا التطبيق تسجيل المكالمات بدون حد أقصى أو معين لمدة المكالمة ، يمكنك من خلال هذا التطبيق تحميل ملفات أي تسجيل لأي مكالمة على iCloud مع إمكانية مشاركتها عبر البريد الالكتروني أو ارسالها إلى الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وغيره .

اقرأ أيضاً :

تطبيق تسجيل المكالمات تلقائياً للاندرويد Automatic Call Recorder for android

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.