برامج تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيقات تحويل الكلام الى كتابة

تطبيقات تحويل الكلام الى كتابة
تطبيقات تحويل الكلام الى كتابة

تطبيقات تحويل الكلام الى كتابة – سواء كنت تدون محاضر الاجتماع ، أو تجري مقابلة مع شخص ما ، أو تبحث عن مشروع ، فإن تطبيقات تحويل الكلام إلى نص هي أداة ممتازة توفر الوقت. يمكن لكل من الطلاب والمهنيين الاستفادة من استخدام تطبيق يوفر وظيفة تحويل الكلام إلى نص.

يمكنك استخدام بعض التطبيقات في القائمة أدناه في متصفحك ، أو يمكنك استخدامها في تطبيق على هاتفك. اعتمادًا على ما تريد القيام به بالملاحظات المكتوبة ، قد تكون بعض التطبيقات أكثر قيمة من غيرها. يمكنك العثور على التطبيقات على نظامي التشغيل Android و iOS .

تطبيقات تحويل الكلام الى كتابة

تطبيقات تحويل الكلام الى كتابة

تطبيقات تحويل الكلام الى كتابة

1. Dragon Anywhere

يوفر لك Dragon Anywhere إمكانات الإملاء دون أي حدود للكلمات. لنفترض أن لديك تجارب سيئة مع تطبيقات التحدث إلى نص تقوم بنسخ الصوت الخاص بك بشكل غير صحيح. لا داعي للقلق بشأن ذلك مع Dragon Anywhere نظرًا لأنه يتمتع بدقة بنسبة 99 ٪ مع تنسيق وتحرير صوتي قوي.

يمكنك استخدام ميزة Train Words لتعليم Dragon Anywhere كيف تتحدث. بمجرد نسخ الصوت ، يمكنك مشاركة مستنداتك عبر البريد الإلكتروني و Dropbox والتطبيقات الأخرى. التطبيق لا يحد من طول المستندات الخاصة بك. يمكنك بسهولة ضبط التنسيق وتحريره بسرعة ومشاركته على أكثر أنظمة مشاركة السحابة شيوعًا.

يسمح لك Dragon Anywhere بإضافة كلمات مخصصة للمصطلحات الخاصة للحصول على دقة إملاء أفضل. يحتوي النظام الأساسي على خيارات تنسيق وتحرير صوت قوية ، بما في ذلك اختيار الكلمات والجمل للحذف أو التحرير.

يمكنك توفير الوقت في صياغة رسائل البريد الإلكتروني وإملاء النص الخاص بك. يمكنك فتح ملفات الإملاء في Microsoft Word أو حفظ الإملاء في Evernote كملاحظة جديدة. علاوة على ذلك ، يمكنك التغيير بين Dragon Anywhere وسطح المكتب لإكمال المستندات. يسمح لك التطبيق بالإملاء على العديد من الأجهزة المحمولة ، طالما قمت بتسجيل الدخول إلى حساباتك ومزامنة جميع تخصيصاتك.

تنزيل: Android | iOS (مشتريات مجانية داخل التطبيق)

2. Gboard

Gboard عبارة عن نظام أساسي يقوم بتحويل الصوت إلى نص بدقة باستخدام واجهة برمجة تطبيقات مدعومة بأفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي والبحث من Google. يمكنك الوصول إلى Gboard باستخدام مساعد Google ، ويقوم التطبيق بنسخ كلامك مع تسميات توضيحية دقيقة. يمكنك الاستفادة من خوارزميات التعلم المكثف المتقدمة لشبكة Google العصبية في التعرف التلقائي على الكلام.

يمكنك اختبار واجهة المستخدم Teach Speak-to-Text الخاصة بالتطبيق لإدارة وإنشاء موارد مخصصة ، مثل المصطلحات القياسية والمختصرات. تتمثل إحدى ميزات Gboard الرئيسية في تكييف الكلام ، والذي يوفر تلميحات لتحسين دقة النسخ للكلمات أو العبارات الفريدة. تستخدم الميزة الفئات لتحويل الأرقام المنطوقة تلقائيًا إلى عملات وعناوين وسنوات.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  طريقة تحويل هاتفك الى ماسح ضوئي

يمكنك استخدام Gboard لإملاء رسائل البريد الإلكتروني وإنشاء مستندات Google وفي أي تطبيق آخر على هاتفك. يمكنك نسخ اجتماعات الفيديو لتدوين محاضر الاجتماع. تقدم Gboard دعمًا قويًا للغة بأكثر من 125 لغة وأشكال مختلفة. إذا كنت في غرفة بها ضوضاء ، فيمكن لتطبيق تحويل الكلام إلى نص التعامل مع الصوت دون الحاجة إلى إلغاء الضوضاء.

يمكنك نسخ الصوت الذي يستقبله التطبيق من الصوت الموجود على ميكروفون جهازك ، أو يمكنك تحميل الصوت المسجل مسبقًا من السحابة أو جهازك.

تنزيل: Android | iOS (مجاني)

3. Speechnotes

Speechnotes متاح كتطبيق جوال وخدمة ويب. يعمل إصدار النظام الأساسي عبر الإنترنت في متصفح Chrome ، لذا لا يتعين عليك تنزيل أي برامج — تسعى الشركة لتوفير أفضل أداة إملاء عبر الإنترنت. صممه منشئو التطبيق لتوفير بيئة خالية من الانحرافات.

التطبيق مجاني ، ويدعي المبدعون أن الدقة يمكن مقارنتها بـ Dragon Anywhere. إذا كنت تبحث عن تطبيق يسمح لك باستخدام تطبيقات التحكم الصوتي الأخرى ، فإن Speechnotes ليس هو التطبيق الذي تبحث عنه ، إنه تطبيق إملاء صارم.

تتضمن ميزات Speechnotes الحفظ التلقائي ، والذي يحفظ المستند في الوقت الفعلي عند إجراء تغييرات ، حتى لا تضطر إلى مقاطعة نفسك. يمكنك حفظ النسخ في Google Drive أو تنزيله كمستند على جهاز الكمبيوتر لإرسال ملاحظتك بالبريد الإلكتروني أو طباعتها.

تُظهر البيانات من Speechnotes أن التحدث بدلاً من الكتابة يسمح لك بالتفكير والتحدث دون انقطاع ، مما يدعم التفكير الإبداعي ، وهو أمر جيد لمنشئي المحتوى. إذا كان لديك بودكاست ، فقد تكون مهتمًا بما هو الوصف وكيفية استخدامه.

تنزيل: Android (مجاني مع عمليات الشراء داخل التطبيق)

4. Transkriptor

يمكن لـ Transkriptor تحويل الصوت المسجل على جهازك أو الصوت الذي قمت بتحميله في دقائق. عندما يكون النسخ الصوتي جاهزًا ، ستتلقى إشعارًا على هاتفك ، إذا سمحت بذلك ، وستتلقى رسالة بريد إلكتروني.

يمكنك نسخ المقابلات ومحتوى الفيديو والاجتماعات والبودكاست والمكالمات الهاتفية. يمكنك توفير الوقت والمال باستخدام تطبيق النسخ لتحويل الصوت إلى نص. قبل تطبيقات تحويل الكلام الى كتابة، كان عليك تعيين شخص ما للاستماع إلى الصوت وتدوين الملاحظات ، والآن يمكنك الاستفادة من التقدم التكنولوجي.

بغض النظر عن مهنتك ، إذا كنت بحاجة إلى تدوين الملاحظات ، يمكنك الاستفادة من استخدام Transkriptor. سواء كنت صحفيًا أو باحثًا أكاديميًا أو طالبًا أو محاميًا ، طالما كان عليك تدوين الملاحظات ، يمكنك استخدام التطبيق لتحسين كفاءتك.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيق إخفاء الصور والفيديوهات وغلقها بكلمة سر على هاتفك الذكي - Vault

يمكنك تنزيل النص بتنسيقات مختلفة ، مثل SRT أو TXT أو Microsoft Word ، لمشاركة النص مع الآخرين. لتسهيل الوصول إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك ، يمكنك إنشاء ترجمات مصاحبة عند تحويل تسجيلات الحدث إلى نص.

تنزيل: Android | iOS (مشتريات مجانية داخل التطبيق)

5. Braina

Braina هو تطبيق إملاء آخر مزود ببرنامج التعرف على الكلام الذي يحول صوتك إلى نص على أي موقع ويب أو برنامج. على سبيل المثال ، يمكنك الإملاء في Microsoft Word أو Notepad. تدعم المنصة أكثر من 100 لغة ، بما في ذلك اليابانية والصينية والروسية والبرتغالية والإيطالية والفرنسية والإسبانية والهندية والألمانية والإنجليزية. التطبيق سهل وسريع ودقيق ، مما يساعدك على أن تكون أكثر إنتاجية.

Braina هو تطبيق يمكنك استخدامه للتحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك تخصيص الأوامر الصوتية والردود الخاصة بك لتشغيل أي برنامج تلقائيًا أو فتح موقع ويب أو تشغيل وحدات ماكرو لوحة المفاتيح باستخدام التطبيق للتفاعل مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر Wi-Fi من أي مكان في منزلك.

يتجاوز التطبيق وظائف Siri و Cortana ، حيث يوفر لك أداة إنتاجية مكتبية قوية. Braina هو نتيجة بحث قوي أجراه المبدعون في صناعة الذكاء الاصطناعي. مثل الدماغ البشري ، التطبيق عبارة عن مساعد رقمي يمكنه التفكير والفهم والتعلم من التجربة.

تنزيل: Android | iOS (مجاني)

6. Otter

يمكن لـ Otter تدوين الملاحظات وتسجيل الاجتماعات وإنشاء نص يمكنك مشاركته. إذا احتاج الموظفون إلى تفويت الاجتماعات للوفاء بالمواعيد النهائية ، فيمكنك تسجيل الاجتماعات ومشاركة الملاحظات لإبقاء الأعضاء على اطلاع.

يمكنك التقاط جميع اجتماعاتك ومحادثاتك المهمة ، سواء كانت تحدث شخصياً أو افتراضيًا. يتكامل مساعد Otter مع Google Meet و Zoom و Microsoft Teams. يمكنك حفظ النسخ في مكان آمن ومركزي ويمكن الوصول إليه.

يسمح لك Otter بتخصيص مفردات التطبيق ، بما في ذلك الأسماء والمختصرات. لا يهم أين أنت. يمكنك تسجيل المحادثات وتحويلها إلى نص شخصيًا أو على هاتفك أو عبر الفيديو.

يسمح لك Otter for business بالاتصال بتقويم Google أو Microsoft الخاص بك وجدولة مساعد Otter تلقائيًا للانضمام إلى اجتماعات Google Meet أو Zoom أو Microsoft Teams. يمكنك إيلاء المزيد من الاهتمام للمناقشة عندما تعلم أن التطبيق يسجلها ، ويلاحظ كل ما يقوله المشاركون.

تنزيل: Android | iOS (مشتريات مجانية داخل التطبيق)

إقرأ أيضاً: تحويل الكلام إلى كتابة في مايكروسوفت وورد | طريقة مضمونة

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك