تطبيقات الموبايل الحديثة
أندرويد تطبيقات أندرويد

تطبيقات الموبايل الحديثة | تعرف على أهم وأحدث التطبيقات خلال عام 2019

تطبيقات الموبايل الحديثة هي الأكثر طلباً واستخداماً من قبل مستخدمي الهواتف الذكية ، حيث يعتمد المستخدمين على مجموعة من التطبيقات قد لا يمكنهم الاستغناء عنها ، ويحتاجون إلى تحديثها كل فترة واكتشاف المزيد منها .

تطبيقات الموبايل الحديثة
تطبيقات الموبايل الحديثة

أهم تطبيقات الموبايل الحديثة في 2019 :

أولاً : تطبيق Harry Potter  – Wizards Unite : التطبيق عبارة عن لعبة أطلقتها شركة نيانتيك التي أطلقت سابقاً لعبة البوكيمون الشهيرة ، تم اقتباس فكرة التطبيق من قصة هاري بوتر الشهيرة ، والتي تعتمد على تقنيات الواقع المعزز حيث تقوم نقلك إلى الخارج حسب الخريطة والعثور على أماكن حقيقية خلال التنقل ، كما يمكنك أيضاً اللعب ضمن مجموعة مع الأصدقاء ، وقد تجاوزت عدد مرات تحميل اللعبة حوالي 5 ملايين تحميل ، يمكنك تحميلها بشكل مجاني من جوجل بلاي .

ثانياً : تطبيق Jumbo – Pricvacy :

الهدف من التطبيق هو زيادة خصوصية الأشخاص على شبكة الانترنت ، وتقديم المساعدة من أجل إدارة البيانات وتأمينها  ، وتأمين حساباتك الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وجوجل وفيس بوك ، يمكنك من حماية بياناتك وحساباتك على جميع المواقع .

يساعدك التطبيق على معرفة الثغرات في حساباتك ومعالجتها ، كما يمكنك من إيقاف تتبع الإعلانات التي تستهدفك والامور التي تخص تتبع المواقع الجغرافية والأذونات في هذا المجال ، كما يساعدك على مسح سجلات أو تاريخ التصفح الذي قمت به والمنشورات والتغريدات القديمة التي قمت بنشرها للتخفيف من إمكانية تتبع نشاطاتك الخاصة عبر الانترنت .

كما أن التطبيق لا يقوم بأخذ معلومات خاصة عنك ، إنما هدفه الرئيسية زيادة الخصوصية والأمان .

ثالثاً : تطبيق Spectre : هو تطبيق للتصوير ، تم تصميمه بالاعتماد على مبادئ الذكاء الاصطناعي ، وتم تقديم ميزات كبيرة فيه ، حيث يمكنك من خلاله تصوير الأماكن وحذف الأشخاص أو السيارات من اللقطة بسهولة ، أي أنه سوف يكون بإمكانك إخفاء الزحام مثلاً في لقطة حول معلم مهم ، كما يمكنك اضافة لمسات للصور الليلية ، مثل تدفق أضواء السيارات .

رابعاً : تطبيق Tap In : يختص هذا التطبيق في الجلسات الجماعية ، وبالأخص جلسات التأمل ، حيث يمكنك انشاء جلسة تأمل كل يوم لـ 10  دقائق ، كما يوفر لك دليل لأساليب التنفس والتأمل ، وجمع معلوماتك الصحية والدخول في مجال التأمل بطرقه المختلفة من التنفس والتخيل وغيرها .

إقرأ ايضاً:  تطبيق Scannable - حوّل هاتفك إلى ماسح ضوئي للمستندات

خامساً : تطبيق Yolo : يختص هذا التطبيق بإرسال الرسائل ، لكن بصفة غير معروفة ، أي أنه بإمكانك مشاركة رابط خاص بك على سناب شات مثلاً ، وسوف يكون باستطاعة أصدقائك ارسال رسائل مجهولة لك بدون معرفة المرسل واسمه .

سادساً : تطبيق Faster & Safer Internet أو “1.1.1.1” : هذا التطبيق تم اطلاقه من أجل توفير انترنت أسرع واقوى ، يعمل كـ VPN لتوفير DNS سريع .

سابعاً : تطبيق Microsoft Office Lens : يمكنك من فحص الصور أو مجموعة من الأوراق  وتحويلها إلى ملفات بصيغة PDF ، حيث يقوم بمسح الشاشة وتطويلها بشكل جميل ومتقن ومفيد جداً للأشخاص الذين يتعاملون مع الملفات الورقية .

ثامناً : تطبيق Waze : يعتبر من أفضل التطبيقات التي تفيد في تعقب الأماكن أو إيجاد مكان ما تبحث عنه وذلك اعتماداً على تقنية GPS ، كما يخدم الملاحة من خلال تقنيات حديثة تقدم لك تجربة ممتعة ومفيدة وتوجهك إلى الطريق الذي تريدها أو معرفة الطرق المزدحمة أو الأخف ضجة من غيرها ، كما يدعم الكثير من اللغات ويوافق قانون السير العام .

تاسعاً : تطبيق Track 17 : يعتبر من أهم التطبيقات للشراء عبر الانترنت أو الشراء اون لاين عبر المتاجر الالكترونية ، ويعتبر من أهم التطبيقات لدى المهتمين بالشراء عبر الانترنت ، يقوم بإرسال اشعارات لك عند تحرك أي بضاعة تريدها أو قمت بشرائها عن بعد ، ويتم اعلامك بتوقيت وصولها إلى بلدك ، ومتابعة حركة كل أغراضك والحفاظ عليها .

عاشراً : تطبيق  AccBattery : تنبع أهمية هذا التطبيق من أهمية الحفاظ على بطارية وفحص جهازك بشكل دوري ومدى استهلاكه وتنظيفه بشكل دوري لتفادي الملفات الضارة والفيروسات ، يمكنك من إدارة البطارية في هاتفك المحمول ومعرفة التطبيقات التي تستهلك البطارية والمدة التي تحتاجها البطارية للشحن والتفريغ والحفاظ على البطارية لأطول مدة زمنية ممكنة .

اقرأ ايضاً :

إزالة التطبيقات المثبتة مسبقاً في هاتفك الذكي ! تعلم الطريقة الأسرع !

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.