التخطي إلى المحتوى

تطبيقات المصادقة الثنائية – المصادقة الثنائية هي إحدى أهم وأبرز أدوات الأمان التي تمنح لحساباتك السلامة من الاختراق، حيث تقوم بالتحقق من أنك قمت أنت نفسك بتسجيل الدخول إلى أي حساب من حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وتساهم هذه الطريقة في صعوبة اختراق أي حساب من حساباتك، وذلك لأن الشخص سيحتاج لأكثر من اسم مستخدم واسم مرور من أجل أن يصل إلى حسابك.

ويوجد هناك مجموعة من التطبيقات التي تدعم المصادقة الثنائية، فما هي هذه التطبيقات دعونا نرى.

ما هي أفضل تطبيقات المصادقة الثنائية ؟

تطبيق Authy: يعد هذا التطبيق واحدا من أهم وأبرز تطبيقات المصادقة الثنائية، حيث أنه يتوافق بشكل كبير للغاية مع متغيرات غوغل ومايكروسوفت، ومن خلال هذا التطبيق فإنك ستحصل على رموز لكي تقوم باستخدامها لمصادقة تسجيل الدخول الخاص بك، ومن مميزات هذا التطبيق أنه يعمل بلا اتصال بالإنترنت، كما أنه يقوم بإجراء المزامنة، كما يدعم كافة المواقع المشهورة، ويمكنك تحميله بشكل مجاني، ولا يوجد في دخله أي إعلانات.

تطبيق Free OTP Authenticator: يعد هذا التطبيق واحدا من أهم وأبرز التطبيقات في هذا المجال، وهو تطبيق مجاني يناسب جميع المواقع الشائعة كالفيس بوك والجوجل، كما أنه يتيح لك الفرصة للحصول على دعم للمواقع الإنتاجية، ويعد هذا التطبيق حلا مثاليا بالنسبة للشركات الناشئة.

تطبيقات المصادقة الثنائية
تطبيقات المصادقة الثنائية

تطبيق Google Authenticator: يعد هذا التطبيق أحد أكثر التطبيقات استخداما، حيث يلقى هذا التطبيق شعبية كبيرة بين الناس، وذلك لأن شركة جوجل توصي باستخدام هذا التطبيق من أجل القيام بالمصادقة الثنائية بشكل دائم، ويتميز هذا التطبيق بدعمه لنظام التشغيل Wear، كما أنه يعمل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، ويمكن للشخص تحميله بشكل مجاني.

تطبيق Last Pass Authenticator: يعد هذا التطبيق واحدا من أهم وأبرز تطبيقات المصادقة الثنائية، يعمل هذا التطبيق مع تطبيق إدارة كلمات المرور Last Pass، بالإضافة إلى ذلك فإن هذا التطبيق يدعم بروتوكولات غوغل و Topt، ولهذا التطبيق نسخة مجانية يمكنك تحميلها وتنصيبها على جهازك.

تطبيق Microsoft Authenticator: يعد هذا التطبيق أحد أهم تطبيقات المصادقة الثنائية، ويشابه إلى حد ما تطبيق شركة غوغل، ويناسب هذا التطبيق الأشخاص الذين يعتمدون على شركة مايكروسوفت، وهو تطبيق مجاني.

هذه كانت باقة من تطبيقات المصادقة الثنائية قدمناها لكم لكي تختاروا التطبيق الذي يناسبكم، ولكي تحصلوا على أمان أكثر لحساباتكم.

اقرأ أيضاً: إنشاء مجموعة على الواتساب – تعلم الطريقة الصحيحة مع شرح كل مايتعلق بالمجموعات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *