ابل تطبيقات أيفون

تطبيقات اللياقة | أفضل تطبيقات اللياقة على آيفون للحصول على صحة أفضل

تطبيقات اللياقة
تطبيقات اللياقة

تطبيقات اللياقة – يرتبط مستوى اللياقة البدنية العالية بعمر أطول ، ونوعية حياة أفضل ، بالإضافة إلى انخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب والسكري ، لكن ليس هناك وقت سيء أبدًا لبدء نظام تمرين جديد ، خاصة إذا كنت تبحث عن تطبيقات تجريب مجانية أو روتين عبر الإنترنت يمكنك القيام به من المنزل.

سواء كنت ترغب في إنقاص الوزن ، أو تحسين صحتك، أو زيادة مستوى لياقتك بشكل عام ، يمكن للأدوات المجانية والتطبيقات أن تساعدك ، فيما يلي أفضل تطبيقات التمرين المجانية لجهاز iPhone .

أهم تطبيقات اللياقة على أجهزة آيفون :

تطبيقات اللياقة

تطبيقات اللياقة

أولاً : تطبيق RunKeeper :

الجري هو أحد الأنشطة الأكثر شيوعًا لمن يرغبون في الحصول على لياقتهم ، يوفر RunKeeper  كما يوحي اسمه طريقة بسيطة لتأسيس روتين التمارين والتمسك به ، هو واحد من العديد من تطبيقات اللياقة البدنية المجانية المتاحة التي تتعقب ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة والأنشطة الأخرى.

حيث يقوم التطبيق بالوصول إلى موقعك وبيانات الحركة ، عدا عن تتبع ورسم تقدمك على الخريطة ، يمكنك اختيار الحصول على تحديثات صوتية متكررة حول تقدمك ، أو تشغيل الموسيقى من الذاكرة الداخلية لهاتفك.

. يمكن لـ RunKeeper تتبع دورات المشي التي تتم حول الفناء الأمامي أو في شارع منعزل أو خلال أثناء استخدام جهاز المشي في صالة الألعاب الرياضية.

يتوفر التطبيق بشكل مجاني لكن يمكنك الترقية إلى RunKeeper Go مقابل 10 دولارات شهريًا للحصول على رؤى تفصيلية ، و “خطط تدريب سباق مخصصة” ، والتتبع المباشر.

ثانياً : تطبيق Strava :

يشبه تطبيق اللياقة البدنية Strava RunKeeper ، ولكنه يركز على ركوب الدراجات ، يعتبر كواحد من أفضل تطبيقات اللياقة البدنية لأجهزة iPhone ، يمكنك استخدام هذا التطبيق لتتبع الجري أيضًا.

تمامًا مثل RunKeeper ، يتتبع Strava  حركتك ويرسم تدريباتك على الخريطة ، يتضمن هذا التخطيط معلومات مهمة مثل الارتفاع والسرعة والمقارنات مع الدراجين الآخرين الذين سلكوا نفس الطريق.

سواء كنت تفضل ركوب الدراجة في صالة الألعاب الرياضية أو على مسارات بعيدة عبر البلاد ، فهذا سيساعدك على قياس التمرين.

يمكن تحميل التطبيق بشكل مجاني كما يمكنك الترقية إلى Strava Summit باشتراك شهري أو سنوي للحصول على تدريب مخصص وخرائط حرارية شخصية وتحليلات تفصيلية لبيانات رحلتك.

ثالثاً : تطبيق Fitbod :

Fitbod هو واحد من العديد من التطبيقات التي يمكنك استخدامها لبناء الجسم ، ونحت الجسم ، ورفع الأثقال ، أو تدريب القوة ، يكون التركيز هنا على إنشاء تمارين مخصصة تحدد أولويات مجموعات عضلات الجسم وتحركاتها بناءً على المعلومات التي ينشئها المستخدم.

أولاً ، اختر نوع نشاطك ، والأهداف المرغوبة ، وعدد التدريبات في الأسبوع ، بعد ذلك ، ستتلقى خطة تمرين تتكيف مع مستوى لياقتك وضمن هذه الخطة ، ستحصل على أوصاف ومقاطع فيديو لتدريبات التمرين المتضمنة ، يمكنك أيضًا تحديد نوع معدات الصالة الرياضية المتوفرة لديك.

في حين أن الوصول إلى معدات الصالة الرياضية المناسبة قد لا يكون عمليًا للجميع ، فإن قدرة Fitbod على إنشاء تمارين مخصصة بدون معدات رسمية تعني أنه لا يزال بإمكانك استخدامها في المنزل وضمن الميزانية التي تريدها .

الجانب السلبي هو أنه يمكنك إنشاء العديد من التدريبات مجانًا خلال الفترة التجريبية ، لكن ستحتاج إلى شراء اشتراك مدفوع فيما بعد وهو Fitbod Elite لتحقيق أقصى استفادة من التطبيق.

رابعاً : تطبيق Fitness Point :

Fitness Point هو تطبيق آخر يهدف إلى تدريب القوة ، على عكس Fitbod ، فهو بمثابة مرجع للتمارين التي يمكنك القيام بها ، بدلاً من كونه مخططًا آليًا.

يحتوي كل تمرين في مكتبة Fitness Point على رسم متحرك ووصف مرفق بهذا الرسم المتحرك ، إلى جانب معلومات حول العضلات التي يعمل عليها التمرين.

الرسوم المتحركة ليست جيدة مثل مقاطع فيديو Fitbod ، ولكن يقدم الكثير من التمارين للاختيار من بينها ، يمكنك إنشاء خطط التمرين الخاصة بك ، وتسجيل التقدم ، والاستفادة من مؤقت الراحة المدمج أثناء التمرين.

لسوء الحظ ، بينما تتوفر بعض التمارين مجانًا ، إلا أنك ستحتاج فيما بعد إلى الترقية إلى Fitness Point Pro أو Fitness Point Pro Female لمشاهدتها جميعًا.

ومع ذلك ، يجب أن يمنحك التطبيق المجاني معلومات كافية لتحديد ما إذا كان الإصدار المدفوع يستحق ذلك أم لا.

خامساً : تطبيق Fitocracy :

إذا كنت تعتقد أن الحصول على اللياقة أمر ممل ، فقد يكون الجواب هو تطبيق Fitocracy ، حيث يقوم التطبيق بمحاكاة التمارين الطبيعية على ارض الواقع ، أثناء تسجيل أنشطتك ، ستتم مكافأتك بالنقاط وفتح سجل للإنجازات الخاصة بك.

إذاً  Fitocracy هو تطبيق لياقة بدنية مجاني ومتعقب تمارين مدمج مع شبكة اجتماعية ، وتتراوح طبيعة التمارين من تمارين القلب إلى تمارين القوة وكل شيء بينهما.

في حين أن هذا التطبيق مجاني ، يمكنك الاشتراك في النسخة المدفوعة  Premium Hero للاشتراك مقابل 5 دولارات شهريًا للوصول إلى رؤى تفصيلية ، ورسائل خاصة ، و “مبارزات” افتراضية مع أعضاء آخرين لرفع مستوى المنافسة ، ومزايا إضافية أخرى أيضاً ، هذا التطبيق مثالي لأي شخص يفضل البقاء في المنزل ولكنه يريد التواصل مع الآخرين من خلال التمرين.

سادساً : تطبيق Fitbit :

على الرغم من أنك لست بحاجة إلى متتبع خاص لاستخدام تطبيق Fitbit لأجهزة iPhone ، إلا أنه يساعد بالتأكيد ، يعمل التطبيق كنشاط و كـ متعقب النوم ، مع مراقبة الجري والمشي لمسافات طويلة ، كما يمكنك تسجيل التدريبات الخاصة بك ، وتسجيل وجباتك ، ومراقبة رطوبة الجسم ، وتحديد أهدافك الخاصة لتحفيز نفسك أيضًا.

إذا كنت تمتلك جهاز تعقب Fitbit ، فإن التطبيق يتزامن لاسلكيًا مع جهاز Fitbit القابل للارتداء ويسجل تلقائيًا المقاييس مثل جودة النوم والخطوات اليومية ومعدل ضربات القلب (بشرط أن يدعمها جهاز التتبع الخاص بك) ، يمكنك أيضًا ربطه بمقياس Aria Smart الخاص بك لتسجيل وزنك تلقائيًا.

إقرأ ايضاً:  14 حركة للآيفون لا يعرفها الكثير - فيديو

كل هذه الخيارات تجعل تطبيق Fitbit واحدًا من أكثر تطبيقات اللياقة البدنية تنوعًا وأفضلها في السوق ، على الرغم من أن التطبيق مجاني ، إلا أن هناك خدمة Fitbit Premium للمهتمين بتجربة أكثر شمولاً وتفصيلاً ، تعد الإصدارات المجانية والاشتراكات من التطبيق في الأساس إعلانًا كبيرًا لامتلاك جهاز Fitbit ، لذا تأكد من أن تسأل نفسك ما إذا كان يجب عليك شراء Fitbit قبل شراء الاشتراك المدفوع.

سابعاً : تطبيق C25K 5K Trainer :

هذا هو التطبيق الرسمي لبرنامج Couch to 5k ، المصمم باسم C25K ، إذا كنت تقود أسلوب حياة غير مستقر وتريد النزول عن الأريكة والبدء في التحرك ، فإن تطبيق التدريب هذا مناسب لك.

باستخدام الإشارات الصوتية ومراقبة النشاط ، يأمل التطبيق في بناء مستويات اللياقة العامة الخاصة بك إلى النقطة التي يمكنك فيها تشغيل المستوى الخامس بدون توقف ، جدول التدريب الواقعي هذا لن يدفعك كثيرًا وإنما بدلاً من ذلك ، يركز على التحسينات التدريجية لأولئك الذين ليسوا على دراية بروتين التمارين.

في حين أن C25K الأساسي مجاني ، يمكنك الاشتراك بالخدمة المدفوعة الخالية من الاعلانات والتي تحتوي على قوائم التشغيل .

ثامناً : تطبيق Nike Training Club :

Nike Training Club هو تطبيق لياقة مجاني من Nike ، وهي تشمل أكثر من مائة تمرين تغطي مجموعة من “الأنواع” المختلفة ، من تمارين القوة ، إلى القلب والتحمل ، إلى الحركة واليوغا ، كل شيء هنا ، يغطي البرنامج جميع مستويات اللياقة البدنية وجميع أنواع الجداول.

يتضمن التطبيق أيضًا تمارين شخصية بناءً على الروتينات السابقة ، هذا يعني أنه كلما زاد استخدامه ، سوف يكون بإمكانه التنبؤ بما ستقوم به بعد ذلك بشكل أفضل ، كما تتضمن أيضًا نصائح من المدربين وروتينات مستوحاة من حياة المشاهير.

بشكل عام ، يعد التطبيق مثاليًا لأولئك الذين لا يستطيعون الدفع مقابل برنامج تمرين باهظ الثمن.

تاسعاً : تطبيق Fitbit Coach :

Fitbit Coach هو تطبيق تدريب شخصي يمكنك من العمل أينما كنت وفي أي وقت ، أولاً ، اختر التمرين الذي تريده ، من تمارين قصيرة مدتها سبع دقائق إلى تمارين طحن ولياقة أعلى تمتد لمدة ساعة.

بمجرد القيام بذلك ، يقوم Fitbit Coach بتخصيص التدريبات الخاصة بك وفقًا لمستوى نشاطك ، يتكامل أيضًا مع أجهزة Fitbit لاقتراح تمارين مناسبة بناءً على طبيعة اليوم الذي قضيته.

في حين أن الإصدار الأساسي مجاني مع عدد محدود من التمارين ، يمكنك الترقية إلى Fitbit Coach Premium المدفوع لفتح الإمكانات الحقيقية للتطبيق ، استخدم هذا التطبيق إذا كنت تريد خبرة مدرب اللياقة البدنية في المنزل.

عاشراً : تطبيق MyFitnessPal  :

النظام الغذائي جزء مهم من أي روتين رياضي ، كما أن متابعة وحدات الماكرو مثل الكربوهيدرات والبروتين والدهون يمكن أن تساعدك على تحقيق أهدافك على المدى الطويل.

ومع ذلك ، لا يجب أن يكون حساب السعرات الحرارية تمرينًا بالقلم والورق ، يسهل MyFitnessPal تسجيل وجباتك الخفيفة والوجبات الرئيسية ، حيث تم بالفعل تسجيل أكثر من ستة ملايين طعام وماسح باركود مفيد للمساعدة في التعرف عليها.

باستخدام التطبيق ، يمكنك:

استيراد معلومات الوصفة.

تتبع سجل العناصر المتوفرة من المطاعم.

استخدام وصفات منزلك لضمان بقائك ضمن الحدود الصحية التي حددتها.

وأفضل ما في الأمر أن التطبيق يعمل أيضًا كمراقب للتمارين الرياضية ، يمكنك الاتصال بأكثر من 50 تطبيقًا وجهازًا آخر للمساعدة في دمج نشاطك ومعلومات النظام الغذائي في مكان واحد.

يمكنك تحميل التطبيق بشكل مجاني ، كما يمكنك أيضًا الترقية إلى حساب MyFitnessPal Premium مقابل 10 دولارات في الشهر مقابل مجموعة كبيرة من الميزات ، يعد هذا أحد أفضل تطبيقات اللياقة المجانية لأجهزة iPhone.

الحادي عشر : تطبيق Fit Radio :

حتى إذا اشتركت في Apple Music أو Spotify ، فقد يكون من الصعب العثور على موسيقى للاستماع إليها في كل مرة تمارس فيها الرياضة ، هذه هي الميزة الأساسية الذي يأتي بها Fit Radio ، يقدم التطبيق التدريب لمجموعة متنوعة من التمارين المختلفة ، يمكنك أيضًا اختيار الاستماع إلى نوع معين من الموسيقى يناسب النشاط الذي تمارسه.

أخيرًا ، هناك علامة تبويب قيد التشغيل تتوافق مع وتيرتك مع الموسيقى: إما تلقائيًا أو عن طريق ضبط السرعة التي تريد اتباعها يدويًا.

في حين أن Fit Radio مجاني ، يمكنك الترقية إلى حساب Fit Radio Premium مع العديد من خيارات الدفع المختلفة للاستمتاع بمزيج أكبر ، والتخصيص ، وتوصيات أفضل.

إنها أداة رائعة للاستخدام عند إعداد بيئة صالة رياضية في منزلك.

الثاني عشر : تطبيق  Pokemon GO :

هل تبحث عن تطبيقات مجانية للتمرين على iPhone وتريد خوض بالمغامرة؟

على الرغم من أن Pokémon GO قد لا يكون تطبيقًا للياقة البدنية بالمعنى التقليدي ، إلا أنه يمكن أن يحفزك بالتأكيد على التنقل والحركة .

إذا كنت تجد صعوبة في البقاء نشطًا لفترة كافية للذهاب للنزهة ، فقد يكون Pokémon GO هو الدافع الذي تحتاجه ، في الأساس ، يمكن أن تكون هذه اللعبة هي الجزرة في نهاية السلسلة التي تدفعك إلى التحرك دون أن تدرك أنك تمارس الرياضة.

يمكنك لعب هذه اللعبة في أي مكان تقريبًا ، ولا تحتاج إلى بنس واحد لبدء اللعب ، تتوفر العديد من عمليات الشراء داخل التطبيق للحصول على ميزات أكثر.

اقرأ أيضاً : التطبيقات الطبية | تعرف على أهم التطبيقات الطبية على الهاتف المحمول

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇