تطبيقات الكتب الصوتية | تعرف على أهم تطبيقات الكتب الصوتية حول العالم

تطبيقات الكتب

تطبيقات الكتب الصوتية – إن الكتب الصوتية التي يمكن أن تعمل عبر الهاتف المحمول يمكن أن تكون الحل للأوقات الضائعة لدى الكثير من الناس ، مثل وقت قيادة السيارة أو ممارسة الرياضة المفضلة أو أداء الواجبات المنزلية ، لذا يمكن الاستماع إلى كتابك الصوتي المفضل من خلال هاتفك المحمول بمساعدة التطبيقات التالية .

تطبيقات الكتب
تطبيقات الكتب

أفضل تطبيقات الكتب الصوتية على الهواتف المحمولة :

أولاً : تطبيق Audible : يعتبر هذا التطبيق بمثابة مكتبة ضخمة للكتب الصوتية ضمن كافة المجالات بالإضافة إلى بعض القصص القصيرة والقصص الخاصة بالأطفال ، كما يمكن تحميل أي كتاب والاستماع إليه دون الحاجة للاتصال بشبكة الانترنت مع انشاء كل مستخدم لمكتبته الخاصة و ضبط مؤقت للنوم كما يمكن التحكم بسرعة تشغيل الكتاب أو تشغيله ضمن الخلفية .

يتميز التطبيق أيضاً بإمكانية التبديل بين وضع القراءة النصية والمكتوبة والاستماع غليها بشكل صوتي ، كما يمكن التبديل بين أصوات الرواة الذين يقرأون الكتاب و اختيار الصوت المفضل .

يمكن تحميل التطبيق لأجهزة أندرويد من هنا ، كما يمكن تحميله لأجهزة آيفون من هنا .

ثانياً : تطبيق الراوي “Alrawi” : يضم التطبيق تشكيلة مختلفة من الكتب في شتى المجالات مع التركيز على الرواية و السيرة الذاتية و الشعر ، يتميز التطبيق بالواجهة سهلة الاستخدام مع إمكانية تحديد أهداف القراءة بشكل شهري أو سنوي ومتابعة التقدم في القراءة ، يمكن للمستخدم شراء الكتاب عبر هذا التطبيق و الاستماع إليه بدون الحاجة لشبكة الانترنت .

يمكن تحميل التطبيق لأجهزة أندرويد من هنا ، كما يمكن تحميله لأجهزة آيفون من هنا .

ثالثاً : تطبيق LibriVox :  يضمن هذا التطبيق الوصول غير المحدود إلى حوالي 50 ألف كتاب صوتي في مختلف المجالات وضمن أكثر من 30 لغة ، يمكن للمستخدم بالتأكيد تحميل كتابه المفضل و تشغيله دون الحاجة للانترنت في أي وقت يريده مع توفير ميزات بحث متقدمة ضمن التطبيق و حفاظ نقاط الوصول من أجل الاستماع والعودة إليها في وقت لاحق ، من الميزات الأخرى أيضاً ضبط مؤقت للنوم .

رابعاً : تطبيق ” Audio Books” : ميزات هذا التطبيق ترتكز على احتوائه على مكتبة ضخمة مؤلفة من 150 ألف كتاب صوتي مجاني ، مع ميزات بحث متقدمة ، و إمكانية تحميل أي كتاب والاستماع إليه دون الاتصال بشبكة الانترنت مع وضع علامات القراءة و ضبط مؤقت خاص للنوم ، بالإضافة إلى خصائص المزامنة بين الأجهزة من أجل سهولة التنقل فيما بينها .

إقرأ ايضاً:  فيسبوك ماسنجر سيجلب ميزة الرد المباشر لأجهزة Android N وإعادة تصميم أكثر من 1500 وجه تعبيري

يمكن تحميل التطبيق لأجهزة أندرويد من هنا ، كما يمكن تحميله لأجهزة آيفون من هنا .

خامساً : تطبيق ضاد : هو بمثابة مكتبة مليئة بالكتب الصوتية التي يمكن سماعها باللغة العربية والتي تعود إلى كبار المؤلفين و الرواة ، يستطيع المستخدم عبر هذا التطبيق انشاء المكتبة الخاصة به مع القدرة على الاستماع إلى الكتب بشكل مباشر عبر شبكة الانترنت أو بدون الحاجة للاتصال بها ، كما يمكن معرفة المدة التي يتم الاستماع بها يومياً أو شهرياً مع ضبط مؤقت للنوم ، التطبيق متوفر بنسخة مجانية ضمن فترة تجريبية مؤقتة ثم يجب التسجيل عبر المنصة الالكترونية من أجل شراء الكتب بشكل مدفوع .

سادساً : تطبيق “اسمعلي” : هو أحد التطبيقات التي حصلت على تقييمات عالية ضمن متجر التطبيقات مع ما يفوق 50 ألف مرة تحميل ، يضم التطبيق مجموعة متنوعة من المقالات الصوتية التخصصية ضمن كافة المجالات والتي يمكن تحميلها بشكل مباشر والاستماع إليها ، يتميز التطبيق أيضاً بضبط وضع خاص لقيادة السيارة مع ميزات التشغيل في الخلفية و التحكم بالتطبيق من خلال شريط الاشعارات .

يمكن تحميل التطبيق لأجهزة أندرويد من هنا ، كما يمكن تحميله لأجهزة آيفون من هنا .

سابعاً : تطبيق “اقرألي” : المكتبة الضخمة مع قراء يومية لكافة عناوين الأخبار الموجودة في الصحف العربية والعالمية ، يمكن تحميل أي كتاب عبر هذا التطبيق والتحكم بسرعات القراءة مع ميزات البحث وحفظ المكان الذي تم التوقف فيه أو تشغيل التطبيق في الخلفية .

ثامناً : تطبيق “كتاب صوتي” : يضم مئات الكتب الصوتي المقترحة في اللغة العربية مع حفظ حقوق الملكية الفكرية ، يتميز التطبيق بجودة عالية في سماع الكتب مع القدرة على التحكم في سرعة القراءة أو التشغيل في الخلفية ، يمكن أيضاً إنشاء مكتبة خاصة بكل مستخدم ، إلا أن النسخة المجانية لا توفر ميزة الاستماع للكتب بدون الاتصال بشبكة الانترنت .

يمكن تحميل التطبيق لأجهزة أندرويد من هنا ، كما يمكن تحميله لأجهزة آيفون من هنا .

اقرأ أيضاً :

تطبيقات القراءة للأطفال | أفضل تطبيقات الهاتف المحمول للقراءة لدى الطفل

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.