التخطي إلى المحتوى

تطبيقات الكاميرا للأندرويد والآيفون – معظم الأجهزة الذكية الحديثة تأتي مع ميزات كاميرة قوية. وغالباً جميعاً نستخدم تطبيق الكاميرة الإفتراضي في الهاتف لالتقاط الصور. لكن ماذا إن كنت تريد تحقيق إستفادة أكبر من كاميرة هاتفك. لحسن الحظ هناك العديد من خيارات الطرف الثالث لكلاً من نظامي أندرويد و iOS يمكنها توفير أداء كاميرة أفضل.

في هذه المقالة سوف نذكر بعض أفضل تطبيقات الكاميرا.

تطبيقات الكاميرا للأندرويد والآيفون إكتشف أفضلها بروابط مباشرة

1.Camera+

تطبيقات الكاميرا للأندرويد والآيفون
تطبيقات الكاميرا للأندرويد والآيفون

هو تطبيق متاح منذ سنوات، لكنه يبقى من أفضل الخيارات كبديل لتطبيق الكاميرة الإفتراضي في iOS. سيجد المستخدمون واجهة استخدام سريعة ومستجيبة ممتعة الإستخدام وتمتلك الكثير من الميزات. حيث يمكنك تحديد نقاط تعرض وتعيين التركيز وتفعيل وضع Portrait والكثير.

ويأتي التطبيق مع أدوات تعديل الصور الأساسية ومجموعة متنوعة من الفلاتر وأوضاع المشهد. ويمكن للتطبيق من خلال إعداد Clarity HDR أن يقوم بتعديلات ذكية على صورتك تكشف الكثير من التفاصيل الخفية التي تجعل صورتك تتميز.

ويأتي بنسختين النسخة النظامية وهي متاح مقابل 2.99$ ونسخة Lite وهي نسحة مجانية.

 

2. Camera Zoom FX

ربما تفضل أن تكون سريع في التصوير حتى لا تفوتك اللحظات الرائعة، وهذا ما يوفره تطبيق Camera Zoom FX.

حيث يعتبر التطبيق أسرع كاميرة على نظام الأندرويد، وهو رائع في وضع التقاط الصور المتتابعة السريع الذي يعمل على التقاط ما يصل إلى 50 صورة في الثانية، وهو أمر مذهل من أجل تصوير النشاطات. ويملك ايضاً ميزة ثبات الصورة لضمان أن لا ينتهي بك المطاف بصورة ضبابية.

وهو يملك واجهة استخدام سريعة ومستجيبة. بالإضافة إلى عناصر التحكم اليدوية، والقدرة على الجمع بين عدة أوضاع تصوير والتقاط RAW وأدوات تعديل صورة وإمالة والكثير.

هو ايضاً متاح بنسخة عادية مجانية ونسخة Premium مقابل 3.99$.

 

3. Manual

 

على الأقل يمكنك الوصول إلى ميزات احترافية بدون الكثير من التضحيات وهذا بفضل تطبيق Manual.

في هذا التطبيق، يمكن للمصورين تعديل الإعدادات التي لا يمكن الوصول إليها عادةً بشكل يدوي: مثل سرعة الغالق و قيمة ISO، وتوازن الأبيض والتركيز والتعرض. يمكنك استخدام أي من هذه الإعدادات من أجل الحصول على نتائج متميزة في الصورة النهائية. وهذا يعني أيضاً أنه سيكون لديك تحكم كامل بالصورة الناتجة.

وهو متاح لنظام iOS مقابل 3.99$.

 

4. Camera FV-5

إن كنت تبحث عن كاميرة احترافية لتحل محل تطبيق الكاميرة الإفتراضي في نظام أندرويد، فألقِ نظرة على تطبيق camera FV-5.

باستخدام هذا التطبيق، سيكون لدى المصور عناصر تحكم مشابهة لكاميرة DSLR الإحترافية. أي مقياس فوتوغرافي في هذا التطبيق قابل للتعديل، بما فيها التعرض والإضاءة و قمية ISO، وتوازن الأبيض وسرعة الغالق وختى وضع البرنامج. ويعرض بيانات EXIF، مثل زمن التعرض والفتحة و f-stop.

وفي حال أردت التقاط صور ليلية رائعة، فهناك وضع التعرض الطويل يجعل من هذا ممكن. وكافة الصور يتم حفظها بصيغة JEG أو 16-bit RAW DNG أو PNG.

وهو متاح على أندرويد بنسخة Lite مجانية ونسخة Premuim مقابل 3.95$.

 

5. VSCO CAM

هذا التطبيق يمثل أداة كاميرة رائعة وتطبيق تعديل صور ايضاً.

حيث يملك وضع كاميرة بسيط نوعاً ما، لكنه يملك العديد من الميزات القوية. حيث يتيح للمصورين بإستخدام الأجهزة الذكية التقاط صور RAW والقيام بتعديلات يدوية على توازن الأبيض وقيمة ISO والتعرض، وتفعيل شبكة على الشاشة لتوفير تكوين صورة أفضل.

وبعد التقاط الصورة يمكنك تطبيق فلاتر عليها والقيام بتعديلات جيدة لإعطائها منظور فريد واحترافي، بالإضافة إلى هذا يوفر لك القدرة على مشاركة الصورة مباشرة إلى مجتمع VSCO على الإنترنت.

وهو متاح لنظامي أندرويد و iOS بشكل مجاني.

كانت هذه مقالتنا: تطبيقات الكاميرا للأندرويد والآيفون إكتشف أفضلها بروابط مباشرة

المصدر

إقرأ أيضاً:ماذا تفعل عندما تحصل على جهاز محمول جديد ؟ إكتشف التفاصيل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *