التخطي إلى المحتوى
تطبيقات الكاميرا تسمح لك بالتقاط صور أفضل على أجهزة أيفون
تطبيقات الكاميرا

تطبيقات الكاميرا تسمح لك بالتقاط صور أفضل على أجهزة أيفون – تطبيقات تسمح لك بالتقاط صور أفضل على أجهزة أيفون، إن هواتف أيفون تمتلك كاميرات تعتبر من الأفضل في العالم، وذلك من حيث سرعة التصوير وحيوية الألوان ودقة التفاصيل ، وهذه التطبيقات المميزة ستساعدك في تحسين أداء هذه الكاميرات بشكل ملحوظ.

تطبيقات الكاميرا
تطبيقات الكاميرا

تطبيقات الكاميرا تسمح لك بالتقاط صور أفضل على أجهزة أيفون

Camera+

Camera+
Camera+

تطبيق Camera+ هو من تطبيقات الطرف الثالث المعروف منذ زمن، وقد تحسن بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة، بعيداً عن الوضع الآلي يمكنك الاختيار بين وضع سرعة الغالق أو وضع التحكم الآلي الكامل، والذي يسمح لك بتعديل التركيز، وسرعة الغالق، و قيمة ISO وحتى توازن اللون الأبيض، كل هذا يسمح لك بالتقاط صور أفضل، كما يسمح لك بتصوير صور بصيغة RAW.

من أجمل ميزات Camera+ هي قابلية الضغط باصبعين لتحديد التعرض الضوئي والتركيز بشكل منفصل. ومن بين تطبيقات التصوير اليدوي على أجهزة أيفون، يعتبر تطبيق Camera+ أسهلها استخداماً، ولكنه للأسف يفتقد لبعض الميزات مثل دعم تصوير الفيديو.

هناك الكثير من تطبيقات الكاميرا المشابهة له مثل Moment ، Manual ، VSCO

يأتي بسعر 2.99$

تطبيقات تسمح لك بالتقاط صور أفضل على أجهزة أيفون

ProCam5

ProCam5
ProCam5

ProCam5 هو تطبيق تصوير يدوي مشهور أيضاً، ولكنه يمتلك ميزات أكثر وصعوبة أكبر في الاستخدام، حيث تحصل على نفس الخيارات مثل موازنة اللون الأبيض، والتركيز اليدوي، وتعديل قيمة ISO وسرعة الغالق، ويمكنك الاختيار بين صيغة RAW أو TIFF، كما توجد أنماط تصوير مختلفة مثل الوضع الليلي و وضع البورتريه ، ووضع الغالق البطيء، ووضع الفيديو.

من ميزاته الكثيرة إمكانية وضع علامة مائية على الصور التي تلتقطها لحفظ حقوق النشر، كما يمتلك وضع تثبيت الصور والفيديو، كما يسمح لك بتخصيص الواجهة التفاعلية للبرنامج عن طريق تغيير اللون، والاختيار بين تصاميم مختلفة .

عند النظرة الاولى للبرنامج تشعر بوجود الكثير من المعلومات، لكن المصورين الذين اعتادوا على وضع التصوير اليدوي سيرحبون بكل هذه الإعدادات.

يأتي بسعر 4.99$

Hydra
Hydra

 

بعيداً عن تطبيقات الكاميرا والتصوير اليدوي، هناك أنواع أخرى من التطبيقات التي تختص بأوضاع تصوير معينة، تطبيق Hydra على سبيل المثال يتخصص في ظروف الإضاءة الصعبة، حيث يتميز في صور وفيديوهات المجال الحركي العالي (HDR) والإضاءة المنخفضة.

لا توجد خيارات تعديل دقيقة في واجهة تطبيق Hydra، حيث يمكنك فقط اختيار الدقة واختيار نمط من أنماط التصوير الخمسة المتوفرة: مجال حركي عالي (HDR)، فيديو (HDR)، إضاءة منخفضة، وضع التكبير، وضع الدقة الفائقة.

من أفضل ميزات تطبيق Hydra هو وضع الدقة الفائقة، والذي يعمل على مبدأ التصوير الفلكي، حيث يلتقط عدة صور بسرعة، وتستخدم الفروق بين الصور لملء الفراغات إن صح القول، يمكن لهذه التقنية تحويل كاميرة 12 ميغا بيكسل إلى كاميرة 32 ميغا بيكسل عالية الدقة، إنها ميزة عالية الكفاءة.

يأتي بسعر 4.99$

Slow Shutter Cam

Slow Shutter Cam
Slow Shutter Cam

تطبيق Slow Shutter Cam واحد من تطبيقات الكاميرا الذي يتخصص في تصوير ذي التعرض الضوئي الطويل، يمكنك الاختيار بين  ثلاث نماط تصوير: وضع تشويش الحركة، وضع الذيل الضوئي، ووضع الإضاءة المنخفضة، يمكنك تعديل حساسية الضوء، أو شدة التشويش ، أو تخفيض الضوضاء، بالإضافة إلى سرعة الغالق وقيمة ISO.

هذا التطبيق مثالي للتصوير الليلي أو تصوير المناظر الطبيعية، لكن تذكر أنه يتطلب قاعدة ثلاثية الأرجل لطي يبقى الهاتف ثابتاً أثناء التصوير لكي يعطي صوراً عالية الدقة.

يأتي بسعر 1.99$

كانت هذه مقالتنا: تطبيقات الكاميرا تسمح لك بالتقاط صور أفضل على أجهزة أيفون

المصدر

إقرأ أيضاً: تطبيقات مفيدة لتملأ دقائق الإنتظار بدلاً من مواقع التواصل الإجتماعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *