ابل تطبيقات أيفون تكنولوجيا

تطبيقات الطقس الاشهر على اندرويد وايفون

تطبيقات الطقس

تطبيقات الطقس

يمكن المستخدم أن يقضي الكثير من الوقت وأن ينفق الكثير من المال بحثاً عن أفضل تطبيق للطقس الذي يمكن أن يحمّله على هاتف الآي فون الخاص به أو على هاتف يعمل بنظام تشغيل “أندرويد”، وذلك لأن تطبيقات الطقس باتت متوافرة بكثرة كما وأنها باتت مهمة جداً لا سيّما لمن يسافر كثيراً أو يحب استكشاف مناطق جديدة أو القيام برياضة تتطلب طقساً معيناً.

وفي حين يمكن أن نجد عدداً هائلاً من تلك التطبيقات لكل من نظام iOS و”أندرويد”، نقدم لكم في ما يلي أبرز تطبيق طقس مدفوع في كل نظام تشغيل، ويليهما أبرز تطبيق غير مدفوع لكلا النظامين:

أبرز تطبيق طقس لنظام iOS:
“دارك سكاي Dark Sky”: يقدم التطبيق دقة في المعلومات دقيقة تلو الأخرى من حيث توقعات هطول الأمطار وغيرها إذ يمكن أن يرسل لك تنبيهات تعلمك على سبيل المثال بأنها سوف تمطر خلال 12 دقيقة. إذاً، مع هذا التطبيق، ستعرف متى ستمطر بالضبط حتى إنك ستعرف كم ستكون قوة هطول الأمطار، كما وأن التطبيق يعمل على مدار 24 ساعة وكل أيام الأسبوع ليزودك بالتوقعات. وواجهة التطبيق بسيطة وجذابة، حتى وإن كان يكلف بضعة دولارات أكثر من سعر تطبيقات الطقس الأخرى، إلا أنه يعمل على كل من أجهزة iPhone و iPad وستنسى تلك الدولارات التي أنفقتها حين تستمتع فعلاً بالتوقعات التي يقدمها لك التطبيق.

أبرز تطبيق طقس لنظام تشغيل “أندرويد”:
AccuWeather Platinum: يقدم لك هذا التطبيق كل ما تحتاج إلى معرفته عن الطقس سواء الظروف الحالية المفصّلة أو التوقعات الدقيقة كل ساعة، أو حتى التوقعات التي تمتد لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع، وخرائط الرادار المتحركة، وتوقعات الفيديو على غرار التلفزيون. وقد اكتسب التطبيق أخيراً ميزة التوقعات الدقيقة والمواقع الدقيقة، وصولاً حتى إلى معرفة عنوان الشارع الذي تبحث عنه. وإذا أردت أن تعرف ما إذا كانت سوف تمطر في الدقائق القادمة أم لا، فهذا التطبيق يزودك بتلك المعلومة كما وأنه يقول لك إلى متى سيستمر هطول الأمطار.
في ما يخص التصميم، فهو بسيط وسهل الاستخدام، حتى إن الشاشة الرئيسية تقدم لك العديد من المعلومات والرسوم البيانية ما يجعل من السهل لك أن ترى اتجاهات الطقس. كما يمكنك معرفة درجات الحرارة المتوقعة لليوم أو الأسبوع؛ كما يمكن أن يصلك تنبيهات عن الحالات الجوية الشديدة. هناك نسخة مجانية من هذا التطبيق تقدم نفس الميزات، ولكن فيها إعلانات مزعجة، لذا من الأفضل دفع بضعة دولارات للحصول على التطبيق المدفوع والاستفادة من بساطة واجهته وميزاته.

إقرأ ايضاً:  الموت نجم تويتر للعام 2013

أبرز تطبيق طقس مجاني لـ iOS و”أندرويد”:
إذا كنت لا تريد أن تنفق الأموال، تطبيق الطقس من ياهو Yahoo Weather هو الخيار الأفضل. يستخدم صوراً من موقع Flickr وطباعة جميلة للتعبير عن الظروف الجوية الحالية ويعطيك توقعات الطقس لكل ساعة أو خمسة أو عشرة أيام، فضلاً عن الكثير من التفاصيل حول الظروف الحالية وتوقعات هطول الأمطار وغيرها. وتقدم واجهة الشاشة الرئيسية إخطارات متعددة وتوقعات دقيقة جداً. وعلى الرغم من كونه تطبيقاً مجانياً، إلا أن لا وجود لأي إعلانات مزعجة فيه.

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇