تطبيقات الصحافة | تعرف على أفضل التطبيقات التي تساعد في العمل الصحفي و الإعلامي


إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

تطبيقات الصحافة –  أصبح بإمكان الصحفيين اليوم الاستعانة بالكثير من الطرق التي يتضمنها الإعلام الرقمي من أجل إنتاج القصص الصحفية ذات المحتوى الممتاز و الجذاب ، لذا تم تصميم العديد من تطبيقات الهاتف المحمول المقدمة بشكل مجاني من أجل خدمة الإعلام و الصحافة ، نستعرض معكم أهم تلك التطبيقات في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية .

تطبيقات الصحافة

أهم تطبيقات الصحافة على الهاتف المحمول :

أولاً : تطبيق “Rewind” : من التطبيقات الممتازة التي تعتمد فكرته على تسجيل كل صوت يحيط بالمستخدم بجودة عالية ، من أجل ضمان توثيق اللحظات الهامة عند تغطية أي حدث صحفي و الرجوع إلى ما تم تسجيله في أي وقت لاحق ، يتوفر التطبيق بشكل مجاني و هو خفيف الحجم و سهل الاستخدام .

ثانياً : تطبيق “Automatic Call Recorder” : يقوم هذا التطبيق بتسجيل أي مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو بشكل تلقائي و دون إصدار الكثير من الضوضاء ، بالإضافة إلى العديد من الميزات التي يقدمها مثل مكبر الصوت خلال التسجيل و تحديد المكالمات المسجلة المرغوب بها فقط ، كما يمكن حفظ أي مكالمة و مزامنتها مع حساب Google Drive وغيره ، مع تقديم ملخص للمكالمة .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيقات الإدارة الخاصة بالملفات - تعرف على أفضل التطبيقات الجديدة الموجودة على الاندرويد

ثالثاً : تطبيق “Snapseed” :  يمكنك عبر هذا التطبيق صنع صورة مكتملة من مجموعة صور متفرقة بسهولة وسرعة ، حيث يوفر العديد من أدوات تعديل الصور و تحسين جودة الاضاءة و غيرها مع إمكانية اقتصاص أي جزء من الصورة و إزالة الشوائب منها .

رابعاً : تطبيق “Voice Translator” : يختص هذا التطبيق في ترجمة النصوص أو الكلمات ضمن 80 لغة من حول العالم اعتماداً على النطق فقط ، كل ما على المستخدم فعله هو تحديد اللغة التي يتحدث بها و اللغة التي يود الترجمة إليها و البدء بالنطق كي يقوم التطبيق بالترجمة بشكل فوري و إجراء ميزات التصحيح الإملائي وغيرها .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  أيقظني تطبيق يساعد على الاستيقاظ في الوقت المحدد

خامساً : تطبيق “pushbullet” : يمكن الاعتماد على هذا التطبيق كـ بديل ممتاز عن الفلاش ميموري أو أي خدمة أخرى لنقل البيانات ، حيث يمكن من خلاله مزامنة أي ملفات أو نصوص بين الأجهزة المحمولة و اللوحية وغيرها والمتصلة على نفس الشبكة .

سادساً : تطبيق “Cogi” : يعاني الكثير من الصحفيين من الوقت والجهد الكبير الذي يتم صرفه على تفريغ أي حوار مسجل ، لذا تم تطوير هذا التطبيق كي يقوم بهذه المهمة بسهولة ، حيث يقوم بتسجيل أي حوار صحفي مع إمكانية تسجيل المقاطع الهامة و الرجوع إليها في وقت لاحق .

اقرأ أيضاً :

تطبيقات شاشة السيارة | تعرف على أفضل التطبيقات لكل ما يلزمك أثناء القيادة


لا توجد تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

روابط نصية مدفوعة: اسعار الموبايلات - اندرويد العرب للبرامج و التطبيقات - جوال أبس لبرامج الايفون - ميجا أب لتحميل البرامج - موبيزل للموبايلات - أعلن هنا - جيست بوست - تعليق صوتي - إتصل بنا -
error: Alert: Content is protected !!