تطبيقات الزراعة | أفضل التطبيقات لتسهيل عمليات الزراعة على المستخدمين

تطبيقات الزراعة

تطبيقات الزراعة – تساعد مثل هذه التطبيقات في جعل مهمة إدارة المناطق والعمليات الزراعية  أكثر سهولة وفعالية في آن واحد ، حيث يوجد عدد كبير من هذه التطبيقات التي تسعى جميعها لجعل النتائج المرجوة في أفضل حالاتها وتقديم أفضل الخدمات لكافة العاملين في مجال الزراعة حول العالم .

تطبيقات الزراعة
تطبيقات الزراعة

أفضل تطبيقات الزراعة على الهاتف المحمول :

أولاً : تطبيق Take Action : يوفر هذا التطبيق مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات التي تخص استخدام المبيدات من أجل منع انتشار الأعشاب الضارة بالزراعة وذلك من خلال انشاء سجلات تحتوي على تأثيرات المبيدات التي يتم استخدامها بالإضافة إلى إمكانية المستخدم لتصفح تأثير المبيدات التي يقوم الآخرون باستخدامها وطرح النقاش حول أفضل السبل من أجل مكافحة الأعشاب الضارة مما يساعد فعلياً في تكوين الخبرة لدى المستخدم و إرشاده لاتباع الأساليب الصحيحة .

ثانياً : تطبيق FarmerConnect : المهمة الأساسية لهذا لتطبيق هي المساعدة في تحسين المنتوج الخاص بمحاصيل المزارعين و تعزيز السوق الزراعية من خلال التوعية ونشر المعلومات والاستشارات الكافية للمزارعين ، يقوم التطبيق بخدمة ما يفوق مئة ألف مزارع يتواجدون بشكل أساسي في مناطق أفريقيا والهند .

يضم التطبيق بوابات إعلامية تحتوي على : تقارير خاصة بالمناخ والطقس العام ، معلومات متنوعة متعلقة بالسوق و الإعلانات الحكومية ، معلومات تتعلق بتغيرات السياسة و التطور ضمن القطاعات الزراعية كافة ، بالإضافة إلى توفير التطبيق لتوجيهات مباشرة للمزارعين لكل الأمور التي تتعلق بالمحاصيل المطلوب زراعتها و متى تزرع و كل الأسواق التي يجب إرسال المنتجات إليها .

يتوفر التطبيق للتحميل بنسخة أندرويد من هنا ، و نسخة آيفون للتحميل من هنا .

ثالثاً : تطبيق Climate Basic  : يوفر هذا التطبيق متابعة ميدانية لكافة المزارعين لمعرفة أحدث المعلومات مثل المعلومات الحالية و المستقبلية عن مراحل نمو التربة أو المحاصيل بالإضافة إلى كافة الملاحظات و الإشعارات الخاصة بتعيين كل حقل زراعي على حدا ، و عوضاً عن فحص كل قناة أو حقل على حدا يقوم التطبيق بتقديم بيانات و توصيات من أجل اتخاذ قرارات أفضل .

إقرأ ايضاً:  العاب الطائرات الحربية للأندرويد إليك أفضل ثلاثة بينها الشرح مع روابط التحميل

رابعاً : تطبيق Farm Dog : يوفر هذا التطبيق معلومات تتعلق بالتربة و الصور الجوية من أجل تتبع كافة عمليات الإنتاج وتقديم المساعدة للمزارعين من أجل زيادة الإنتاج و تقليل تكلفة المبيدات بالإضافة إلى تسجيل الملاحظات الميدانية و مشاركتها ، كما يقوم التطبيق بالعمل دون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت أي بوضع أوف لاين على الهواتف الذكية المحمولة التي تعمل بنظام آيفون و الأجهزة اللوحية بكل سهولة .

خامساً : تطبيق AgFuse : هو بمثابة منصة مجانية لكل مزارع و مهني زراعي من أجل التواصل و تشارك المعلومات مع كافة الخبراء في المجال مع توفير فرص لمشاركة الموارد و الإعلان عن أهم الأحداث ، عدا عن تقديم مقالات عن مجموعات متنوعة من الموضوعات التي تتعلق بالزراعة أيضاً .

يتوفر التطبيق للتحميل بنسخة أندرويد من هنا ، و نسخة آيفون للتحميل من هنا .

سادساً : تطبيق FarmHand : قد تكون عملية البحث عن عمال من أجل العمل في مجال الزراعة أمر صعب لأصحاب المزارع و المنتجين ، لذلك تم توجيه الهدف الأساسي لهذا التطبيق للتخفيف من الصعوبة في هذا المجال ، حيث يسهل على أصحاب المزارع مهمة نشر الوظائف المطلوبة والشاغرة لديهم و البحث عن عمال جدد ، كما يمكن للعمال في الجهة الأخرى استعراض كل الوظائف المنشورة على التطبيق و التقديم عليها للحصول على فرصة عمل فوراً وبطريقة سهلة للغاية .

اقرأ أيضاً :

تطبيقات إدارة المصاريف | ما أهم التطبيقات المستخدمة في حساب دخل و نفقات المستخدمين

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.