تطبيقات الرقابة الأبوية
برامج الحماية

تطبيقات الرقابة الأبوية | تساعدك على مراقبة استخدام طفلك للانترنت

تطبيقات الرقابة الأبوية – مَن مِن أطفال هذا الجيل لا يجيد استخدام الهواتف المحمولة؟ بل ويجيد أيضًا الدخول على الانتنرت وتحميل الألعاب ومشاهدة الفيديوهات، بل إن بعضهم يقوم بجولة بين تطبيقات التواصل الاجتماعي الخاصة بصاحب الهاتف سواء كان الأب أو الأم.

تطبيقات الرقابة الأبوية
تطبيقات الرقابة الأبوية

فأطفال هذا العصر نسوا اللعب بالكرة والطائرة الورقية، وأصبح يمسك الهاتف بالساعات دون أن تعلم ما يشاهده وما يطلع عليه؟ ويكفي الأهل أنه صامت، ولا يبكي، ولا يصرخ وهذا يكفي، ولكن احذر فهناك نسبة كبيرة من المحتوى المقدم على الأنترنت غير مناسب للأطفال، فهذا المكان بلا رقيب؛ لذا على الأهل أنفسهم أن يكونوا هم المراقبون على مدار الساعة لكل ما يفعله الطفل على الهاتف وإليكم أفضل طرق المراقبة والتحكم في المحتوى المقدم للطفل على الهاتف.

ما هي أشهر تطبيقات الرقابة الأبوية ؟

تطبيق Family Link:

Family Link
Family Link

هذا التطبيق المطور من جوجل بمثابة جلوسك بجوار طفلك طوال مدة استخدامه للهاتف، حيث يتم تحميله على جهاز الابن بحيث يتيح لك إنشاء حساب جوجل خاص به يشبه حسابك والذي يجعلك متمكنًا من كل ما يتعلق بجهاز طفلك من معلومات وتقارير عن مدة استخدام الهاتف وكل تطبيق على حدة، بالإضافة إلى موافقة أولية منك لتحميل أي تطبيق من المتجر مع إمكانية حظر وتعطيل التطبيقات غير المرغوب فيها، بالإضافة إلى وضع اقتراحات موصى بها من قبل مطوري التطبيقات مناسبة لعمر طفلك في حالة استعصى عليك الأمر في اختيار ما يناسبه.

تأمر طفلك بترك الجهاز دون جدوى! هذا لن يحدث فمع التطبيق الأفضل فاميلي لينك سيكون باستطاعتك قفل الجهاز عن بعد في أي وقت تريده، خصوصًا في أوقات التجمعات الأسرية والمذاكرة والتي لا يكف فيها الطفل عن متابعة الجهاز، وبالتأكيد هناك خاصية تحديد الموقع الجغرافي لجهازه؛ مما يعطي نطاق حماية أوسع بكثير سواء داخل أو خارج المنزل.

عدد التحميل: +10 مليون تحميل.

تقييم التطبيق: 4.4/5

لتحميل التطبيق: على هواتف الأندرويد من هنا وعلى هواتف الآيفون من هنا.

إقرأ ايضاً:  مضاد الفيروسات اندرويد | إليكم أفضل برامج حماية الاندرويد من الفيروسات

تطبيق YouTube Kids‏:

YouTube Kids
YouTube Kids

وهنا ننتقل إلى المحتوى المرئي، ويأتي اليوتيوب في مقدمة المواقع المقدمة لذها النوع من المحتوى لكن هل تناسب الأطفال؟، وهنا يصرح القائمون على الموقع أنفسهم أن هذا التطبيق هو وسيلة أكثر آمانًا وسهولة للأطفال لاستكشاف العالم من خلال مقاطع الفيديو المناسبة لأعمارهم الصغيرة دون التعرض لأي محتوى غير لائق، سواء كان في مقاطع الفيديو نفسها أو حتى التعليقات عليها من خلال خوارزميات وفريق عمل كبير لمراجعة كل ما يصل إلى طفلك.

ليس هذا فحسب فيمكن للأبوين أنْ يكونا جزءًا من فريق العمل والمشاركة بمراقبة الطفل وتحديد له ما يصله فقط مع إمكانية تعطيل خيار البحث في هذا الإعداد كما يمكنك حظر أي قناة لا ترغب في أن يراها طفلك بنفسك والإبلاغ عنها، كما يوفر التطبيق العديد من وسائل التحكم الأخرى مثل مؤقت زمني لتحدد مدة استخدام طفلك للتطبيق وخاصية الـ(Watch History) لمعرفة ما شاهده طفلك على مدار اليوم.

عدد التحميل: +100 مليون تحميل.

تقييم التطبيق: 4.4/5

لتحميل التطبيق: على هواتف الأندرويد من هنا وعلى هواتف الآيفون من هنا.

وبذلك تكونوا قد أمنّتم كل ما يمكن لطفلكم أن يشاهده أو يتعرض إليه على هاتفه من جميع النواحي، أما من ناحية البحث على جوجل، فإن كان طفلك يجيد هذا الأمر فأقدم لكم في الخاتمة محرك البحث المصنوع خصيصًا للأطفال kiddle والذي يخفي أي محتوى أو نتيجة بحث لا تلائم الأطفال، فمثلًا إذا قمتم بالبحث عن لعبة المصارعة الشهيرة WWE والتي تقدم محتوى عنيف جدًا يقلده الأطفال في المنزل؛ فستجد هذه الصورة أمامك!

kiddle
kiddle

نعم قام محرك البحث بحجب كل النتائج التي تتعلق بها من صور وأخبار وخلافه وهذا بالتأكيد ما نحتاجه لأطفالنا أثناء استخدامهم للهواتف الذكية، ولكن المهم هو أن نزيد اهتمامنا بهم وما يشاهدونه لأنه بالتأكيد سينعكس على تصرفاتهم وأخلاقهم فيما بعد.

إقرأ أيضاً: برنامج Child Control للرقابة على الانترنت

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.