تطبيقات التعلم للاندرويد
أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية تكنولوجيا

تطبيقات التعلم للاندرويد | إليك هذه القائمة من أفضلها لتستمر بالتعلم أينما كنت

أن تستخدم هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي للتعلم هو أمر مفروغ منه بالطبع فهو يكون معك بشكل دائم تقريباً ، مما يعني أنه يمكنك أن تأخذ العلم إلى  كل مكان ، وهناك كمية كبيرة من المصادر لتتعلم كل ما تحتاج إلى معرفته. تعد بعض تطبيقات التعلم أفضل من غيرها ، ولكنها تحقق جميعها نفس الهدف المتمثل في مساعدتك في معرفة شيء لم تكن تعرفه من قبل. هذه المقالة وضعنا لك بعضاً من هذه التطبيقات . 

-قائمة تطبيقات التعلم :

Amazon Kindle :

تطبيقات التعلم للاندرويد
تطبيقات التعلم للاندرويد

هو واحد من تطبيقات التعلم التقليدية . تحتوي الخدمة على عدد لا يحصى من الأدلة المرجعية ، والكتب الإرشادية ، وكتب المساعدة الذاتية ، والكتب النصية ، والمزيد . يمكنك ببساطة شراءها ، تنزيلها ، و قراءتها . الكتب عادة ما تكون أقل تكلفة من نظيراتها المادية .

يمكن لجهازك أيضاً تخزين الكثير منها دون نفاذ المساحة. أولئك الذين لا يحبون أمازون كيندل لديهم خيارات أخرى بالطبع ، إذ يعتبر كل من كتب غوغل بلاي  و Nook by Barnes & Noble على سبيل المثال خيارين ممتازين أيضاً.

للتحميل

 Coursera  :

تطبيقات التعلم للاندرويد
تطبيقات التعلم للاندرويد

هو عبارة عن مدرسة على الإنترنت لديها مجموعة متنوعة من الدروس التي يمكنك أخذها و يقوم كل واحد منها بتعليمك حول موضوع مختلف. يضم التطبيق ما يزيد على 1000 دورة تدريبية تتنوع بين الرياضيات و العلوم وحتى مواد التكنولوجيا.

تحتوي الفصول الدراسية على محاضرات ، ومهام للقراءة ، و مقاطع فيديو. و عند الانتهاء من الدورة التدريبية ستكتسب شهادة إتمام. بعض الدورات مجانية ، و أخرى ليست كذلك.

للتحميل

 Duolingo :

إنه تطبيق لتعلم اللغة ، يعلمك من خلال ألعاب صغيرة . تصبح الدروس أكثر صعوبة كلما تقدمت ، وهو يدعم أكثر من اثنتي عشرة لغة . يتباهى المطور أيضا أن 34 ساعة في هذا التطبيق تساوي فصلاً دراسياً في المدرسة.

و التطبيق مجاني تماماً للاستخدام و لا يحوي على إعلانات. إنه واحد من تطبيقات التعلم الرائعة حقاً لكل من البالغين والأطفال . بمجرد أن تتقن Duolingo ، يمكنك الانتقال إلى أشياء أخرى مثل Memrise ، Rosetta Stone ، وغيرها من أجل تعلم مستوى أكثر تقدماً من اللغة.

إقرأ ايضاً:  إزالة الصور من الأرشيف على انستجرام لأجهزة أندرويد و أيفون

للتحميل

  Khan Academy

أكاديمية خان هي مصدر شائع للتعلم عبر الإنترنت. وهو يعلّم الكثير من الموضوعات التقليدية مثل الرياضيات والعلوم والفيزياء والاقتصاد وغيرها المزيد . يضم التطبيق الوصول إلى أكثر من 10000 فيديو جنباً إلى جنب مع مختلف الدروس والدورات.

يمكنك استخدامه لتعلم مفاهيم جديدة أو ترسيخ الأشياء القديمة. و مما يميز أكاديمية خان هو أنه تطبيق مجاني تماماً للاستخدام بدون رسوم أو تكاليف خفية. مما يجعله واحداً من أفضل تطبيقات التعلم .

للتحميل

 Lynda :

تطبيقات التعلم للاندرويد
تطبيقات التعلم للاندرويد

هو مورد تعليمي عبر الإنترنت يشبه إلى حد بعيد تطبيقات مثل Udacity ، Coursera ، أو Udemy.  يركز بشكل كبير على التكنولوجيا والمهارات ذات الصلة بالعمل . يمكنك التعلم عن الترميز ، وكيفية تصميم وإنشاء موقع  ويب ، أو حتى أشياء أساسية مثل تسجيل الموسيقى للإنتاج أو مهارات مايكروسوفت أوفيس. إنه تطبيق فعال للغاية ولكنه بالمقابل باهظ الثمن .

للتحميل

 Photomath :

يعد PhotoMath أحد تطبيقات التعلم الأكثر تركيزاً . و كما يوحي الاسم ، فهو يتعلق بالرياضيات فحسب . يستخدم التطبيق الكاميرا وتكنولوجيا OCR لقراءة المعادلات التي تكتبها ، و من ثم يعطيك الجواب. والأهم من ذلك ، أنه يوضح لك كيفية التوصل إلى الإجابة خطوة بخطوة و بالتالي فإنه يمنحك الإجابة ويعلمك كيفية حل المعادلة .

و بما أن كثيراً من الناس يعانون من الرياضيات فإن تطبيقاً مثل هذا يمكن أن يساعد. يوفر الإصدار المجاني الميزات الأساسية . تطبيق Socratic هو تطبيق رياضي ممتاز آخر في حال لم تكن تريد استخدام Photomath.

للتحميل

المصدر

إقرأ أيضاً: شراء تطبيقات من غوغل بلاي بدون دفع

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.