التخطي إلى المحتوى
تطبيقات الاتصال المجاني التي تغنيك عن واتساب تعرّف على أفضل عشرة بينها
تطبيقات الاتصال المجاني

تطبيقات الاتصال المجاني التي تغنيك عن واتساب تعرّف على أفضل عشرة بينها

تطبيقات الاتصال المجاني باتت موضة العصر فتعددت وتنوعت وتنافست الشركات فيما بينها على تقديم المزايا للمستخدمين بهدف كسب ودهم والانتصار على المنافسين.

نحن نحيا في عصر الحداثة و التقدم الحضاري ، ومع ظهور الإنترنت بدأت المسافات تقترب بين الناس حتى غدا العالم عبارة عن قرية صغيرة ، ومع ظهور أجهزة الاتصال بنظام الأندرويد ، ومع ظهور الجيل الثالث والرابع من خدمات الإنترنت تنافست الشركات لتقديم تطبيقات تتيح الاتصال المجاني بالصوت والصورة، وبذلك تقرب المسافات بين الناس وفي هذا المقال سنتحدث عن عدد من هذه التطبيقات .

تطبيقات الاتصال المجاني
تطبيقات الاتصال المجاني

1- Viber فايبر :

يعد برنامج فايبر من أبرز من أفضل برامج المحادثات الصوتية على المستوى العالم وواحد من أكثر تطبيقات الاتصال المجاني استخداماً ، ويسمح لك التطبيق من إجراء مكالمات صوت وصورة بجودة ودقة عالية ، بالإضافة إلى إمكانية إرسال صور ومقاطع فيديو عبر التطبيق ، كما يمكنك استخدام هذا البرنامج على الهاتف المحمول والجهاز الثابت في وقت واحد ، ويستخدم أكثر من 500 مليون شخص هذا التطبيق .

VIBER
VIBER

2- Tango تانغو :

ويسمح لك هذا البرنامج بإجراء مكالمات بالصوت والصورة ، بالإضافة إلى إمكانية الرسائل والصور ، ومن مميزات هذا البرنامج جودة الصورة ونقاء الصوت ، كما يتيح لك إمكانية تبادل الألعاب بينك وبين أصدقائك ، وتستطيع استخدامه من الهاتف المحمول ، وجهاز الكمبيوتر الثابت .

Tango
Tango

3- Skype سكاي بي :

يعد من بين أفضل برامج المكالمات المجانية وتطبيقات الاتصال المجاني في العالم ، ومن أهم ميزات هذا البرنامج إمكانية إجراء مكالمات إلى الهاتف الأرضي والمحمول بأسعار منخفضة ، بالإضافة إلى إمكانية إرسال الرسائل ، وتستطيع أن تتحدث بالصوت والصورة مع أي شخص لديه سكاي بي .

انشاء حساب سكايب Skype
انشاء حساب سكايب Skype

4- We chat وي شات :

تستطيع من خلال هذا البرنامج من إجراء مكالمات مع أصدقائك وأهلك بسرعة وجودة ودقة عالية ، كما بإمكانك إرسال الصور ومقاطع الفيديو بينك وبين أصدقائك .
وتمت إضافة ميزة جديدة في أحدث الإصدارات وهي الدردشة المباشرة عن طريق النقر فوق إشارة (+) في مجموعة محادثة الدردشة ، ثم اختار الدردشة المباشرة .

We chat
We chat

5- Nimbuzz نيمبز :

تستطيع من خلال هذا البرنامج إجراء مكالمات مجانية بسرعة عالية بشكل غير محدود ، كما بإمكانك تبادل الرسائل والملفات على أجهزة الهاتف الخليوي .
ويتمتع النيمبز بخاصية تحديد الموقع بسهولة ، بالإضافة إلى أن هذا البرنامج يسمح للناس بإجراء المكالمات من خلال حساباتهم في وسائل التواصل الاجتماعي .

nimbuzz
nimbuzz, نيمباز

6- تطبيق kakao talk :

تستطيع من خلال هذا التطبيق التواصل بسهولة مع الأهل والأصحاب ، ويتميز البرنامج بسرعته ، وجودة الصوت والصورة التي يقدمها .
يستخدم هذا البرنامج أكثر من 150 مليون شخص حول العالم

KakaoTalk Messenger
KakaoTalk Messenger

7- Line لاين :

ويعد هذا البرنامج من أكثر البرامج استخداما ، ويقوم باستخدامه حوالي 600 مليون شخص حول العالم ، ويعد البرنامج الأمثل ﻹجراء المكالمات و المحادثات ، وتستطيع من خلاله تبادل الصور ومقاطع الفيديو ، ويستخدم بجودة عالية على الهاتف المحمول والكمبيوتر الثابت .

Line
Line

8- Talkatone

يسمح لك هذا التطبيق بإجراء المكالمات مع أي رقم وخاصة بأمريكا وكندا ، ومن خلال هذا التطبيق تستطيع إجراء مكالمات واستقبال الرسائل بسرعة كبيرة .
الرسائل والمكالمات الواردة في هذا التطبيق مجانية ، وإذا قمت بتفعيل دقائق الصادرة مجانا ، كما يمكنك الحصول على دقائق الصادرة مجانا كل شهر في قمت بتشغيل من أصل الخاصة بك دقائق الصادرة مجانا ، ويمكنك بسهولة شراء دقائق إضافية بسعر منخفض جدا .
ومن مميزات هذا البرنامج إمكانية إجراء المكالمات وأنت على متن الطائرة .

http://arabitec.com/wp-content/uploads/2017/03/Download-Talkatone-for-iOS-Android-and-Windows-Phone-8.1-an-another-Free-calling-app-300x298.jpg
9- Voipbuster

يتيح لك هذا البرنامج إمكانية إجراء مكالمات لكافة أنحاء العالم ، وذلك باستخدام تقنية voip
و يحتاج التطبيق لتفعيله سرعة إنترنت عالية ، كما يلزمه توفر معالج بسرعة لا تقل عن 350 ميجا هيرتز، ويفضل أن تكون ذاكرة الوصول العشوائية – الرام – RAM بقيمة 256 ميجا بايت وما فوق كما يحتاج مساحة فارغة على أي قرص من الهارد لتثبيته حجمها لا يقل عن 20 ميجابايت.

http://arabitec.com/wp-content/uploads/2017/03/voipbuster-9.jpg
10- فيس بوك مسنجر :

يعد من أفضل وأكثر التطبيقات انتشارا حول العالم ، يتميز بسهولة استخدامه فكل ما عليك تحديد الشخص المراد الاتصال به من قائمة الدردشة والضغط على زر اتصال .
تستطيع من خلال هذا البرنامج تبادل الرسائل الصوتية والصور .

فيس بوك مسنجر
فيس بوك مسنجر

وفي الختام نترك لكم اختيار التطبيق الذي ترونه مناسبا لكم من بين تطبيقات الاتصال المجاني الرائعة التي عرضناها لكم حصرياً من مدونة عربي تك التقنية.

Save

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *