أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيقات الإيميل الأشهر والأفضل على أندرويد لهذا العام تحميل مباشر

يوجد الكثير من تطبيقات الإيميل الجيدة للأندرويد من أجل إدارة البريد الإلكتروني بكل سهولة ، وهنا سنقدم لكم 4 من أفضل هذه التطبيقات فهيا بنا نتعرف عليها .

تطبيقات الإيميل الأشهر والأفضل على أندرويد لهذا العام

تطبيقات الإيميل الأشهر والأفضل على أندرويد لهذا العام

التطبيق الأول من تطبيقات الإيميل الأشهر والأفضل على أندرويد لهذا العام : Alto

وهو تطبيق ممتاز من شركة AOL ، وهو يقوم بعمل رائع من خلال تنظيم الإيميل لديك وإبقائك على إطلاع دائم بالمستجدات التي تحصل في بريدك الوارد . سيلفت نظرك في هذا التطبيق بداية الأدلّة المحدّدة مسبقا ً مثل ملحقات الملفات ، الصور ، والأشخاص وغيرها من الأدلة التي تساعدك في إيجاد أنواع معيّنة من رسائل الإيميل بكل سهولة وسرعة .

مثلا ً يمكنك أن تستخدم دليل “ All Accounts “ ( كل الحسابات ) من أجل رؤية رسائل الإيميل في كل حساباتك المتصلة بالتطبيق ، والأفضل من هذا كله أنّه بإمكانك حتى أن تنشئ أدلّتك الخاصة مستخدما ً ترشيحات مخصصة بشكل عالي .

يحتوي التطبيق على قسم “ Dashboard “ ( لوحة قيادة ) تقوم بالحصول على كل شيء مهم في حياتك من رسائل إيميلك وتظهره بسهولة في واجه واضحة ، حيث سوف ترى كل من حجوزاتك ، رحلات الطيران ، الترتيبات ، بطاقات الأحداث ، وكل شيء مهم .

إضافة لذلك فإنّ تقويمك يتم مزامنته أيضا ً مع التطبيق من أجل إظهار مواعيدك ضمنه ، والتطبيق يقوم بإظهار كل المواعيد بشكل جميل ضمن قائمة سهلة التفاعل .

التطبيق يوفر لك سهولة التنقل ضمنه ، فكل شيء يهمك هو على بعد ضغطة سواء لوحة التحكم ، حساباتك، وكل أدلتك ، ببساطة كل شيء واضح فيه .

الأزرار في التطبيق كبيرة كفاية من أجل الضغط عليها ، وعملية التنقل سلسة . وعموما ً لن يأخذ التطبيق منك الكثير من الوقت حتى تتعلم كل مافيه .

ميزات التطبيق :

  • تنبيهات للرحلات الطيران و الترتيبات .
  • إمكانية التشغيل لتطبيقات من ضمن التطبيق نفسه حيث يدعم كل من تطبيق Uber و Lyft .
  • لوحة قيادة مخصصة لإدارة كل شيء مهم .
  • تطبيق تقويم ضمن التطبيق نفسه لرؤية جدول مواعيدك ، قبول الدعوات وإدارة الأحداث .
  • يدمج كل من Alexa و Slack .
  • تأجيل رسائل الإيميل .
  • يدعم الإيميل الذي يعتمد على بروتوكول IMAP بما فيه جيميل ، ياهو ، iCloud ، Outlook، AOL ، وغيرها الكثير .
  • وظيفة وضع أدلة مخصصة بشكل عالي .

سوف تحب هذا التطبيق لسهولة استخدامه وميزاته المنظمة بشكل مذهل . وفيه أمر واحد مزعج فقط هو أنّه لا يظهر صورة المرسل بجانب الإيميل .

من أجل تحميل التطبيق من جوجل ستور اتبع الرابط التالي :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.aol.mobile.altomail&rdid=com.aol.mobile.altomail

التطبيق الثاني من تطبيقات الإيميل الأشهر والأفضل على أندرويد لهذا العام : Blue Mail

يجعل تطبيق Blue Mail من السهل جدا ً تصفح رسائل الإيميل لديك من خلال إظهار صورة أو شعار الشركة للمرسل بجانب رسائل الإيمل التي تخصه ، وأكثر من هذا فإنّ التبديل بين الحسابات المختلفة هو أمر غاية في السهولة من خلال قائمة منسدلة في الأعلى .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  Google Fit إليك دليل الإستفادة من جوجل فيت لتتبع نشاطاتك

يوجد في التطبيق مدير مهام مدمج به يقوم بشكل تلقائي بسحب كل من مواعيد الطيران ، الترتيبات ، والمهام الأخرى من ضمن رسائل الإيميل لديك ويساعدك على رؤيتها في قائمة قابلة للتمرير ضمنها .

قد لا تعجبك طريقة التنظيم للإيميل في هذا التطبيق حيث يوجد فقط خيارين افتراضيين فيه ، “People“ (الأشخاص) و “ All Mail “ (البريد الكلي) ، وبينما تستخدم خيار “ People “ ستلاحظ أن هنالك الكثير من النشرات الإخبارية للشركات مدرجة فيه أيضا ً .

إنّ واجهة التطبيق تبدو قديمة نوعا ًما ويوجد فيها بعض عيوب التصميم كذلك ، مثلا ً لا يوجد أي أزرار كبيرة أو ظاهرة بشكل واضح ، كذلك تغطي اختصارات الرسائل الغير مقروءة تقريبا ً زر القائمة الرئيسية.

أمّا إذا كنت تستطيع أن تتعامل مع الواجهة فهنيئا ً لك حيث أنّ تطبيق Blue Mail يعتبر وكيلا ً للإيميل موثوقا ً بشكل كبير من أجل إدارة حسابات الإيميل المتعددة وتصفح مئات رسائل الإيميل بكل سهولة .

ميزات التطبيق :

  • يدعم تهيئة IMAP/POP3 .
  • تأجيل رسائل الإيميل .
  • أصوات مخصصة بحسب المرسل .
  • دعم أجهزة أندرويد القابلة للإرتداء .
  • وقت مخصص للمزامنة من أجل الاستخدام الغير متصل بالإنترنت .
  • إرسال الإيميل .
  • الوصول السريع للحسابات .
  • التصفح بسهولة عبر رسائل الإيميل .

بغض النظر عن الواجهة فإنّ تطبيق Blue Mail يقوم فعليا ً بعمل رائع من خلال التصفح بين رسائل الإيميل وإدراتها .

الرابط لتحميل التطبيق من جوجل ستور :

https://play.google.com/store/apps/details?id=me.bluemail.mail&hl=en

التطبيق الثالث من تطبيقات الإيميل الأشهر والأفضل على أندرويد لهذا العام : Gmail

نعم تطبيق جيميل يدعم أيضا ً الحسابات التي ليست تابعة له مثل ياهوو ، Outlook ، AOL ، والعديد من حسابات الإيميل الأخرى التي تعمل ببروتوكول IMAP/POP . والأفضل من ذلك فإنّ التطبيق موجود أساسا ً على هاتفك الأندرويد ولن تضطر لتنزيل أي شيء إضافي .

التطبيق ليس من أفضل التطبيقات الوظيفية في القائمة إلا أنّ بساطته تتمثل في قوته . فهو سوف ينظم كل رسائل الإيميل خاصتك من الناس ، رسائل الترويج ، ورسائل مواقع التواصل الإجتماعي ضمن أصناف منفصلة . ويمكنك أن تعرض رسائل الإيميل خاصتك أيضا ً من كل الحسابات ضمن واجهة منفصلة . كذلك التبديل بين الحسابات هو سهل للغاية وكل ما ماعليك فعله هو السحب لليمين من يسار الشاشة والضغط على الحساب المرغوب .

للأسف ستحتاج أن تستخدم Google Assistant أو Google Now لتكون قادرا ً على إدارة مهامك من الإيميل .

بإلقاء نظرة على جيميل ستجد أنّه بسيط جدا ً وكل شيء فيه متاح من قائمة جانبية ، فقط ستحتاج أن تسحب القائمة وتضغط على ما تريده . كذلك يظهر التطبيق صورة المرسل بجانب رسائل الإيميل خاصته من أجل التصفح بسهولة .

ميزات التطبيق :

  • سهل الاستخدام .
  • يدعم الإيميل ببروتوكول IMAP/POP .
  • ينظم رسائل الإيميل بشكل مذهل .
  • يدعم العمل على الإنترنت وبدون وجود الإنترنت .
  • يميّز الرسائل المهمة لإبقائها مرئية .
  • ينشئ مجلدات خاصة من أجل تنظيم الإيميل .
إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  مزامنة جهات الاتصال بين الآيفون والاندرويد بأربع أساليب مختلفة

بالمقارنة بين Alto وجيميل فإنّ Alto أكثر قوة ولكن جيميل أكثر سهولة للاستخدام وهو موجود مسبقا ً في هاتف الأندرويد . في النهاية يربح جيميل هذه المنافسة كونه أكثر سهولة في الاستخدام وأيضا ً أغلب المستخدمين للأندرويد لن يفكروا في تنزيل تطبيق آخر طالما لديهم هذا التطبيق من أصل النظام في هواتفهم.

رابط تحميل التطبيق من جوجل ستور :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.google.android.gm&hl=en

التطبيق الرابع من تطبيقات الإيميل الأشهر والأفضل على أندرويد لهذا العام : Microsoft Outlook

هذا التطبيق هو تطبيق جيد بحق لنظام الأندرويد لكل من إدارة رسائل الإيميل وإدارة حسابات الإيميل المتعددة ، وبدلا ً من الأصناف المختلفة فهو يحتوي على نمطين هما “ Focused “ ( مركّز ) و “Other” ( آخر ) .

النمط المركّز ينظم كل رسائل الإيميل الهامة ، ونمط الآخر ينظم رسائل الإعلانات ورسائل مواقع التواصل الاجتماعي كما أنّه يقوم بعمل رائع من خلال ترشيح الخصائص و رسائل الإيميل الأقل أهمية .

يمكنك أن تقوم بتخصيص خاصية السحب ، تشاهد كل المرفقات في مكان واحد ، تعرض كل رسائل الإيميل من الحسابات كلها في مكان واحد ، والكثير الكثير غيرها . كما يوجد في التطبيق تقويم مدمج فيه من أجل إبقائك على تحديث دائم بمواعيدك .

علاوة على ذلك فإنّ الواجهة سهلة التوجيه ، وفيه مشكلة هي أنّه لا يقوم بفتح البريد الوارد بشكل تلقائي عند الذهاب لحساب ما واختياره وستحتاج أن تقوم أولا ً بتحديد الحساب ثم الضغط على صندوق الوارد لفتحه .

وبخلاف السابق يمكنك أن تبدل بسهولة بين رسائل الإيميل المركّزة والأخرى ، و يظهر التطبيق صورة المرسل بجوار كل إيميل من أجل تصفح سهل .

ميزات التطبيق :

  • تقويم مدمج فيه .
  • يفصل بين الرسائل الهامة والأقل أهمية .
  • يعرض بسهولة كل المرفقات .
  • يدعم جيميل ، Outlook ، ياهوو وMicrosoft Exchange .
  • إيماءات مخصّصة .
  • يكامل مجموعة برامج أوفيس .

بشكل مشابه لجيميل يحتوي Microsoft Outlook على واجهة بسيطة ، ويقوم بتنظيم رسائل الإيميل لديك بشكل رائع ، ويمكن الوصول لكل الوظائف الهامة بضغطة .

رابط تحميل هذا التطبيق من جوجل ستور :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.microsoft.office.outlook

في النهاية إذا ما قارنّا بين التطبيقات الأربعة فإنّ تطبيق Alto يربح الجولة عندما يتعلق الأمر بتنظيم رسائل الإيميل ، وفي حال أردت شيء بسيط يقوم بذلك فإنّ كل من جيميل و Microsoft Outlook هما خياران رائعان .

وفي حال لم تكن تمانع وجود واجهة ثنائية عندها فإنّ تطبيق Blue Main هو خيار جيد بالفعل ، فهو يجعل من السهل التصفح عبر رسائل الإيميل ، إدارة الحسابات المتعددة ، وإدارة المهام الضرورية .

كانت هذه مقالتنا: تطبيقات الإيميل الأشهر والأفضل على أندرويد لهذا العام تحميل مباشر

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر: http://www.hongkiat.com/blog/best-android-email-clients-2017/

إقرأ في عربي تك أيضاً: تغييرات جوجل درايف المستقبلية أربع مفاجآت في الطريق إليك

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك