أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

تصوير محادثات تيليغرام | تعلم كيفية أخذ لقطات لمحادثات تيليغرام في أندرويد

في حين أنّه لمن السهل تصوير محادثات تيليغرام عن طريق أخذ لقطات شاشة لأي محادثة مشفّرة على تيليغرام باستخدام الأيفون ، إلا أنّ الأمر مختلف كليّا ً بالنسبة لهواتف الأندرويد . حيث أنّ التيليغرام يمنع لقطات الشاشة افتراضيا ً على الأندرويد ولا يوجد حتى أدنى توضيح عن كيفية تفعيل إمكانية التقاط لقطات للشاشة ، ذلك لأن ّ هذه الإمكانية مخفيّة ضمن خيار آخر لن تفكر حتى بالبحث ضمنه .

إذا ً ما هو الإعداد الذي يحتوي على خيار لقطة الشاشة ضمنه ؟ إنّه قفل رمز المرور (Passcode Lock)، نعم لسبب ما عليك أن تقوم بضبط رقم PIN أو كلمة مرور لتطبيق التيليجرام أولا ً لكي يكون لديك الخيار لأخذ لقطات للشاشة حتى في الدردشات السريّة لأنّه في حال أردت أن تأخذ لقطات للشاشة في الدردشات العادية فلا تحتاج لكل هذا الأمر حيث أنّه ينبغي أن تكون قادرا ً على القيام بذلك .

تصوير محادثات تيليغرام

تصوير محادثات تيليغرام

هذه الميزة تمّ إضافتها للتطبيق في تحديث أواخر عام 2016 لكنها حقيقة تعمل بشكل مختلف اعتمادا ً على أي إصدار من الأندرويد تعمل عليه في هاتفك ، فإذا كنت تعمل على أندرويد 7.0 أو أعلى فلن تكون قادرا ً على أخذ لقطات للشاشة في المحادثة السرية إطلاقا ً أما في حال استخدام إصدارات أندرويد الأخفض من 7.0 عندها ستكون قادرا ً على التقاط لقطات للشاشة في أي نوع من المحادثات على التيليغرام .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيقات وأدوات لتنظيم مهامك وحياتك تعرف على أبرز 6 منها

الخطوة الأولى : إعداد قفل رمز المرور (Passcode Lock)

يمكنك أن تضبط سواء رقم PIN من أربعة خانات أو كلمة مرور مكونة من حروف وأرقام في حال أردت قوة أكبر في الحماية ، ويمكنك أيضا ً أن تستخدم بصمة الإصبع كخيار تسجيل دخول للتيليجرام ، ولكي تبدأ فقط إذهب إلى Settings (إعدادات) < Privacy and Security ( الأمان والخصوصية) < Passcode Lock (قفل رمز المرور) .

الخطوة الثانية : السماح بلقطات الشاشة

متى ما أضفت قفل PIN أو كلمة مرور للتيليجرام ، فإنّ قائمة “Passcode Lock” سوف تظهر خيارات أكثر أحد هذه الخيارات يدعى “Allow Screenshots” (السماح للقطات الشاشة) ، لذا فقط تأكد أن تفعّل الزر بجانب هذا الخيار وستكون قاردا ً على أخذ لقطات الشاشة بعد ذلك .

تنبيهات لقطة الشاشة

متى ما أخذت لقطة للشاشة في المحادثات العادية فإنّه لن يحدث أي شيء ولن يتم عرض أي تنبيه ، لكن متى ما قمت بأخذ لقطة للشاشة في المحادثة السرية فإنّ المستخدم الآخر سوف يحصل على تنبيه يقول له أنّك قمت بأخذ لقطة للشاشة كما أنّك سترى أيضا ً هذا التنبيه في جانبك من المحادثة .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  محاكي اندرويد لأجهزة ماك | تعرف على 4 محاكيات اندرويد لنظام التشغيل Mac

استكشاف الأخطاء وإصلاحها :

إذا قمت بتفعيل لقطات الشاشة كما وضحنا في السابق لكنك ماتزال غير قادر على أخذ لقطات لشاشتك في أي محادثة سرية وتحصل على رسالة الخطأ هذه : (“Couldn’t capture screenshot — Taking screenshots is not allowed by the app or your organization “) ، فإنّ هنالك بعض الأمور التي يمكنك أن تحاول بها إصلاح ذلك :

أولا ً : تحقّق من أنّك تعمل على إصدار أندرويد أقل من 7.0 .

ثانيا ً : أغلق تطبيق التيليجرام من قائمة التطبيقات المفتوحة مؤخرا ً .

ثالثا ً : أجبر التيلجيرام على التوقف عن العمل في إعدادت التطبيق للجهاز .

رابعا ً : أزل تثبيت التطبيق نهائيا ً وأعد تثبيته مجددا ً .

خامسا ً : أزل تثبيت التطبيق و من ثم ثبّت ملف APK لإصدار سابق من التطبيق .

وهكذا نكون قد انتهينا من هذه المشكلة وسيكون بمقدورك تصوير محادثات تيليغرام وأخذ لقطات لشاشتك في تطبيق التيلجيرام مهما كان نوع المحادثة .

كانت هذه مقالتنا: تصوير محادثات تيليغرام | تعلم كيفية أخذ لقطات لمحادثات تيليغرام في أندرويد

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: تشغيل ضوء الفلاش لهاتفك فورياً مع هذه الحيل الستة – شرح مصور وروابط مباشرة

 

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك