ابل تطبيقات أيفون

تصوير الماكرو على ايفون 13: ما هو وكيف تقوم باستخدامه ؟

تصوير الماكرو على ايفون 13
تصوير الماكرو على ايفون 13
إتبعنا على مواقع التواصل

تصوير الماكرو على ايفون 13 – قدمت شركة آبل تصوير الماكرو على iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max. تستخدم هذه الهواتف مستشعر الكاميرا الواسع للغاية لالتقاط الصور من مسافة لا تزيد عن 2 سم. بشكل افتراضي ، عندما تحمل هاتفك 5.5 بوصات بعيدًا عن موضوع ما ، ستتحول الكاميرا إلى وضع الماكرو باستخدام العدسة فائقة الاتساع. اعتبارًا من iOS 15.1 ، يمكنك إيقاف تشغيل هذا السلوك الافتراضي. إليك كيف يعمل كل شيء في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com .

شرح طريقة تصوير الماكرو على ايفون 13

تصوير الماكرو على ايفون 13

تصوير الماكرو على ايفون 13

ملاحظة: فقط iPhone 13 Pro و Pro Max بهما وضع ماكرو مدمج.

كيفية استخدام وضع الماكرو على iPhone 13 Pro

ما لم تقم بإيقاف تشغيل الإعداد المحدد أدناه ، فسيقوم iPhone 13 Pro و Pro Max تلقائيًا بتمكين وضع الماكرو عندما يكتشف الهاتف أنك قريب من كائن ما لتصويره. لذا ، إذا رأيت زهرة مثيرة للاهتمام (على سبيل المثال) ، فقط افتح تطبيق الكاميرا واقترب أكثر من الزهرة. سيكتشف الهاتف أنك قريب ويتحول إلى وضع الماكرو. عندما تبتعد ، سيعود الهاتف إلى وضع الكاميرا العادي.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  حل مشكلة انتظار تفعيل iMessage | تعلم طريقة حل مشكلة انتظار تفعيل iMessage على الأيفون

أين هو إعداد الماكرو على iPhone 13؟

يجد البعض أن التبديل التلقائي إلى وضع الماكرو مزعج ، لذا قدم iOS إعدادًا جديدًا لإيقاف التبديل التلقائي إلى وضع الماكرو.

1 – افتح تطبيق الإعدادات.

افتح تطبيق الإعدادات

افتح تطبيق الإعدادات

2 – قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الكاميرا.

قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الكاميرا

قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الكاميرا

3 – قم بالتمرير لأسفل وقم بتبديل الماكرو التلقائي.

قم بالتمرير لأسفل وقم بتبديل الماكرو التلقائي

قم بالتمرير لأسفل وقم بتبديل الماكرو التلقائي

ملاحظة: إذا قمت بإيقاف تشغيل هذا الخيار ، فستظل قادرًا على استخدام العدسة فائقة الاتساع للتصوير الفوتوغرافي ، ولكنها لن تتحول تلقائيًا. ما عليك سوى النقر على 0.5 في عدسة الكاميرا وستنتقل إلى عدسة الكاميرا فائقة الاتساع.

ما هو تصوير الماكرو؟

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  مركز الإشعارات في الآيفون و الآيباد | تعرف على كيفية الوصول إليه

تصوير الماكرو هو في الأساس التقاط صور قريبة جدًا للأشياء الصغيرة. غالبًا ما تكون اختيارًا فنيًا. تتضمن بعض الأمثلة حشرة على ورقة أو قطرة ماء أو داخل زهرة. يمكن أن يمنحك التصوير الفوتوغرافي الماكرو نظرة عن قرب حقًا على التفاصيل المعقدة لشيء يكون عادةً صغيرًا جدًا بحيث لا يمكن للعين رؤيته.

تختلف كيفية قيام المصورين بالتقاط صور عن قُرب باختلاف الأسلوب بدءًا من العدسات المقربة إلى عدسات عين السمكة. طريقة آبل أقرب إلى الأخير. توفر الكاميرا الواسعة للغاية عمقًا سطحيًا جدًا للمجال ، وهي طريقة رائعة لجعل الأشياء في الخلفية ضبابية قليلاً وتجعل موضوعك الأمامي بارزًا حقًا.

هل يحتوي iPhone 13 على وضع Macro؟

على الرغم من احتواء كل من iPhone 13 و iPhone 13 Mini على عدسة فائقة الاتساع ، فإن وضع الماكرو غير متاح في تلك الهواتف. يمتلك iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max فقط العدسة المحددة التي يمكنها استخدام هذه الميزة.

إقرأ أيضاً: التطبيقات تغلق فجأة على iOS 15 – سبب المشكلة وحلها النهائي

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!