تصميمات مثيرة لطائرات النفاثة الخاصة

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

قد يشهد عالم الطائرات النفاثة الخاصة نقلة نوعية مع أول طائرة كهربائية عمودية الإقلاع والهبوط. وقد ألعنت وكالة الفضاء الأوروبية أن هذه الطائرة، بيضاوية الشكل، التي يُطلق عليها اسم ليليوم، لا تحتاج إلى الهبوط في مطار. فهي تقلع وتحط بصورة عمودية، ما يعني أنها تستخدم منصات هبوط.

صُممت الطائرة في ألمانيا وهي تتمتع بسرعة تبلغ 250 ميلاً في الساعة وتستطيع الطيران ضمن نطاق 300 ميل. في هذا الصدد، يفيد المالك الشريك لشركة Lilium، دانييل وييغاند: كان الهدف أن نطور طائرة للاستخدام اليومي. كنا نسعى لصنع طائرة تستطيع الإقلاع والهبوط من دون الحاجة إلى البنية التحتية المعقدة للمطار. وللحد من الضجيج والتلوث، نستخدم طائرات كهربائية ليكون بالإمكان استخدامها في المناطق الحضرية.
من المقرر أن تصبح هذه الطائرة المستقبلية متوفرة في العام 2018. وقد بدأ العمل بها في العام 2015 على ايدي طلاب جامعة ميونيخ. أما سعرها، فغير معروف حتى الآن. وهي طائرة تراعي البيئة بامتياز. فاستخدامها للكهرباء يعني انبعاثات أقل. ستكون الطائرة أقل هدوءاً بكثير من أي طائرة نفاثة خاصة تقليدية.

إقرأ ايضاً:  فورد إكسبلورر فخامة مثالية لهذا الصيف

تجدر الإشارة إلى أن الطائرة مصممة لتعمل في النهار حيث الظروف الجوية تكون جيدة. وهي، وفقاً للموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، تجسد الأناقة والسرعة والراحة والاستدامة، حيث تندمج في نوع جديد من السفر، وترسم أفق نوع جديد من الحرية. وبفضل حجمها الصغير، ليس من الضروري استخدام المطار للإقلاع والهبوط، ويمكن فعل ذلك من حديقة المنزل الخلفية. وتكفيها مساحة 50 قدم مربع لذلك.

عربي تك

comments

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!