التخطي إلى المحتوى
تشغيل صوت الإشعارات في هاتف أندرويد تعلم طريقة فعل ذلك
تشغيل صوت الإشعارات في هاتف أندرويد

تشغيل صوت الإشعارات في هاتف أندرويد تعلم طريقة فعل ذلك – ميزة الإشعارات المتوفر في الهواتف الذكية خاصة التي تعمل بنظام الأندرويد ، هي ميزة لا يمكن الإستغناء عنها فهي أكثر الأشياء التي تربط المستخدم بهاتفه الأندرويد ، وتظهر الإشعارات في شريط الإشعارات العلوي في هاتفك الذكي مثل رسائل الواتساب والرسائل النصية على هاتفك وغيرها .

تشغيل صوت الإشعارات في هاتف أندرويد تعلم طريقة فعل ذلك

تشغيل صوت الإشعارات في هاتف أندرويد
تشغيل صوت الإشعارات في هاتف أندرويد

ويستغل بعض مطوري التطبيقات ميزة الإشعارات في إزعاج المستخدمين سعياً منهم للفت انتباه مستخدم الأندرويد من خلال البريد المزعج لهم من الرسائل والترقيات والحزم وما إلى ذلك .

ولربما تعرضت أنت لذلك البريد أو الإشعار المزعج الذي أوصلك في بعض الحالات لمحاولة ابعاد الهاتف عنك بسبب أصوات الإشعارات المزعجة ، في هذه التدوينة ستتعلم طريقة التحكم بأصوات الإشعارات بالشكل الذي يتناسب مع مزاجك العالي.

أخي بدايةً كل ما تحتاجه هو هاتف ذكي يعمل بنظام تشغيل الأندرويد وفهم أساسيات النظام ، شرح التدوينة مطبق على هاتف سامسونج جالكسي J7 برايم ، لكن جميع اصدارات الأندرويد تعمل بنفس الطريقة والخطوات .

تفعيل أصوات الإشعارات ( خطوة بخطوة ) 

أولاً خطوات تغيير أصوات الإشعارات في هاتفك :

1 – إفتح الضبط الخاص بهاتفك .

2- إختر خيار الصوت والإهتزازات ( Sounds and Vibration )  .

3- في الأسفل إضغط على خيار أصوات الإشعارات .

أصوات الإشعارات

4 – ستفتح أمامك نافذة جديدة من الخيارات تحتوي على خيارين وهما ( إشعارات الرسائل و اشعارات التقويم ) غالباً ستحتاج لتحديد خيار إشعارات الرسائل .

Message

5 – يمكنك الأن أخي الكريم من تحديد الخيار الذي يناسبك سواء كان تشغيل صوت إشعارات وتنبيهات الرسائل أو إيقاف التشغيل لذلك .

 

on or off

 

6 – في حالة تشغيل صوت الإشعارات يمكنك اختيار الصوت الذي يناسبك والمرغوب بالنسبة لك ، وذلك عن طريق الضغط على خيار صوت الإشعار وتحديد الصوت من القائمة المنسدلة .

Sounds

 

  • بعض أنظمة الأندرويد وهي الأنظمة المثبتة على هواتف دوس 2 و ستار بلس و ستار بلس 2 وكور برايم وغيرها من الأجهزة الأخرى تكون الخيارات فيها هكذا :

الضبط > الصوت > نغمات الرنين > إشعارات .

 

بعد حفظ الخطوات السابقة في ذاكرتك أصبح لديك القدرة الكافية على التحكم في صوت الإشعارات الخاصة في هاتفك الأندرويد وذلك إما تعطيلها أو تشغيلها .

أسئلة متكررة !

هل يمكن العودة إلى صوت الإشعارات السابق ؟

بالطبع تستطيع العودة إلى صوت الإشعارات الإفتراضي أو الذي كان على هاتفك عن طريق تطبيق نفس الخطوات السابقة ومن ثم تحديد صوت الإشعارات الذي كان مفعل مسبقاً على هاتفك .

 بعد تحديد صوت الإشعارات المناسب لا يوجد صوت للإشعارات ؟

في حال قمت بتطبيق الخطوات السابقة بشكل صحيح وتحديد الصوت المناسب لك ولكن واجهت مشكلة وهو أنه لا يوجد صوت للإشعارات ، ببساطة هناك سببين لهذه المشكلة :

  • قد يكون الصوت منخفض في هاتفك ، قم برفع الصوت عن طيق الضغط على زر زيادة حجم الصوت في هاتفك .
  • من الممكن أن تكون قد قمت بإيقاف تفعيل صوت الإشعارات ، إتبع الخطوات السابقة مع التأكد من تفعيل خيار تشغيل صوت الإشعارات .

هل يمكن إستخدام أصوات إشعارات خارجية ، غير مثبتة على هاتفك ؟

نعم ، يمكن الإستعانة بأصوات إشعارات خارجية عن طريق تحميل الأصوات من متجر جوجل بلاي ، والإستعانة بتطبيقات خارجية لقص  صوت إشعار خاص بك من إحدى مقاطع الموسيقى الخاصة بك أو ما اختيار أصوات جاهزة تكون مدرجة في تلك التطبيقات.

كانت هذه مقالتنا : تشغيل صوت الإشعارات في هاتف أندرويد تعلم طريقة فعل ذلك

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *