أندرويد ابل

تشغيل سماعات Apple | طريقة تشغيل سماعات آبل AirPods للآيفون

تشغيل سماعات Apple
تشغيل سماعات Apple
إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

تشغيل سماعات Apple – يحتاج العديد من مستخدمي iPhone إلى تعلم تشغيل سماعات آبل مع هاتف أندرويد ، حيث تعتبر هذه الميزة إحدى الخطوات الجريئة التي قدمتها شركة Apple والتي استطاعت من خلالها أن تجعل من هذه السماعات الأكثر استخداماً حول العالم .

تشغيل سماعات Apple

تشغيل سماعات Apple

بداية استخدام سماعات Apple :

قامت شركة Apple عام 2016 بالإعلان أنها سوف تتخلى عن سماعات الأذن التقليدية لهواتف آيفون ، و استبدالها بالسماعات اللاسلكية AirPods والتي أصبحت الأكثر استخداماً حول العالم والأكثر انتشاراً .

ولكن يوجد العديد من الأشخاص الذين يستخدمون هواتف Android و يريدون البحث عن الطريقة الأسهل التي تساعدهم على الاستمتاع بسماع الموسيقى التي يفضلونها عبر هذه السماعات ، كما يوجد بعض المستخدمين الذين استبدلوا هواتفهم الآيفون بهواتف أندرويد لكن ما زالوا يريدون الاحتفاظ باستخدام هذه السماعات الذكية ، لذا نستعرض معكم الآن طريقة تشغيل هذه السماعات على أي هاتف Android بسهولة .

طريقة تشغيل سماعات Apple على هواتف أندرويد :

مع تطور التكنلوجيا الذي نشهده اليوم أصبحت مهمة اقتران سماعات AirPods مع هاتف أندرويد أمر بسيط و سهل للغاية باستخدام تقنية البلوتوث ، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية :

أولاً : توجه إلى إعدادات هاتف أندرويد “Settings“.

ثانياً : بعد ذلك قم بالضغط على خيار ( الأجهزة المتصلة ) أو “Connected devices” .

ثالثاً : الآن يجب الضغط على خيار ( إقران جهاز جديد ) أو “Pair new device” ، حيث سيضع هذا الخيار جهازك على وضع الاقتران .

رابعاً : الآن قم بوضع سماعات AirPods اللاسلكية في علبة الشحن الخاصة بها مع مراعاة التأكد من فتح العلبة .

خامساً : في حالة اقتران الجهازين ببعضهما سوف تلاحظ أن المصباح الموجود في علبة الشحن أو مقدمة العلبة سوف يبدأ بالإنارة .

سادساً : الآن سوف تشاهد طلب خاص بسماعة AirPods موجود ضمن قائمة اقتران بلوتوث Bluetooth ، قم بالنقر عليه حتى تستطيع إقران السماعة مع هاتف أندرويد .

الآن سوف يكون بإمكانك استخدام وتشغيل السماعات بكل سهولة .

سلبيات استخدام AirPods مع هواتف أندرويد :

من المعروف أن هذه السماعات تم تصميمها بشكل أساسي لهواتف iPhone لذا قد نواجه بعض السلبيات حين استخدامها مع أجهزة أخرى ، كما يوجد بعض الميزات التي لا يمكن الحصول عليها عند اقترانها مع هواتف أندرويد :

1 : عدم القدرة في الوصول إلى مجيب آيفون الذكي “Siri“: لا يمكن الوصول إلى Siri مع هواتف أندرويد بسبب عدم تواجده فيها ، مما يؤدي إلى غياب بعض الميزات مثل التحكم في الموسيقى أو طرح الأسئلة من خلال الصوت .

2 : ميزة النقر المزدوج القابل للتخصيص : حين استخدامك لسماعات آيفون اللاسلكية سوف تحصل على العديد من الميزات مثل الضغط مرتين على السماعة من أجل اختصار العديد من الوظائف مثل تخطي أغنية ، أو استدعاء Siri أو التشغيل و الإيقاف .

أما في حالة وصل السماعات مع جهاز أندرويد فلن تستطيع استخدام هذه الميزة ، وإنما يمكن الضغط على السماعة مرتين من أجل تشغيل السماعة أو إيقافها بشكل مؤقت .

3 : التعرف على الأذن “Ear detection” : إذا استخدمت السماعات عبر آيفون وقمت بنزعها من أذنك فسوف تتوقف تلقائياً وبشكل مؤقت ، وعند إعادتها مرة أخرى إلى أذنك سوف تكون للعمل مرة أخرى .

أما حين استخدامك للسماعات عبر هواتف أندرويد فإن هذه الميزة لن تكون متوفرة.

4 : التحقق من البطارية بسهولة :

يمكن أن تسأل آيفون عن عمر البطارية عند استخدامك للسماعات هناك ، من خلال Siri .

أما حين استخدامها مع هواتف أندرويد لن تستطيع فعل ذلك ، وإنما يمكنك التعرف على عمر البطارية من خلال الهاتف فقط .

هل يمكن تحسين توافق AirPods مع هواتف أندرويد :

بالتأكيد يمكنك إضافة العديد من الوظائف المهمة التي سوف تحتاجها حين استخدام سماعات AirPods ويمكن ذلك من خلال استخدام تطبيقات الطرف الثالث مثل تطبيق Assistant Trigger الذي يعتبر من أشهر التطبيقات و أكثرها استخداماً

 حيث يمكن من خلالها جعل السماعة اللاسلكية الخاصة بك تعمل بشكل أفضل مع هواتف أندرويد .

كما يمكنك عبر هذا التطبيق التحقق من مستوى البطارية الخاصة بهاتفك و تشغيل مساعد Google من خلال النقر مرتين على إحدى السماعات .

التطبيق متوفر بالمجاني لكافة مستخدمي أجهزة أندرويد ويمكن تحميله من خلال المتجر الرسمي Google Play من هنا .

اقرأ أيضاً :

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  مشاهدة الفيديو على ساعة آبل | شرح طريقة مشاهدة الفيديوهات في Apple Watch

محاكي آيفون للكمبيوتر | تعرف على أفضل برامج محاكي iPhone لجهاز الكمبيوتر

 

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!