التخطي إلى المحتوى
تشغيل تطبيقات الاندرويد على الحاسوب تعلم كيف تفعل هذا
تشغيل تطبيقات الاندرويد على الحاسوب

تشغيل تطبيقات الاندرويد على الحاسوب تعلم كيف تفعل هذا

تشغيل تطبيقات الاندرويد على الحاسوب ليس بالأمر السهل أو الذي يمكن تطبيقه بسهولة ففي سبيل تشغيل أي من تشغيل تطبيقات الاندرويد على الحاسوب ستحتاج إلى أدوات مساعدة وبرامج وسيطة تقوم بتنفيذ هذه الغاية . في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية سوف نقدم لك النصح والشرح المرتبط بهذا الشأن، فتابع معنا.

بات اليوم نظام التشغيل اندرويد أحد أفضل أنظمة التشغيل على الصعيد العالمي ، اذ ان جل الشركات العالمية أصبحت تعتمد هذا النظام بشكل رسمي في تشغيل هواتفها ، بل و يتميز هذا النظام بخصائص عدة و بتنوع اصداراته .

و يمتاز نظام الاندرويد بتنوع كبير في التطبيقات و الالعاب المجانية التي يمكن تحميلها من خلال متجر جوجل بلاي ستور ، مما جعل الذين لا يمتلكون هذا النظام يفكرون في طريقة ما تجعلهم يشغلون ها النظام على أجهزتهم بأية طريقة كانت . و اليوم أقدم لكم أهم برنامجين مجانين لـ تشغيل تطبيقات الاندرويد على الحاسوب بكافة اصداراته و مميزاته .

تشغيل تطبيقات الاندرويد على الحاسوب
تشغيل تطبيقات الاندرويد على الحاسوب

اولا : برنامج جيني موشن GenyMotion :

يعتبر برنامج GenyMotion واحدا من اهم البرامج لمحاكاة بيئة نظام الاندرويد و تشغيلها على اجهزة الحاسوب ، و يمثل هذا البرنامج بالنسبة لكل المطورين أداة أساسية يمكن من خلالها معاينة التطبيقات التي يبرمجها هؤلاء المطورين ، من دون اي حاجة الى ربط الهاتف الذكي بجهاز الحاسوب ، كما يمكن استخدام برنامج GenyMotion في تشغيل تطبيقات و العاب الاندرويد على جهاز الحاسوب و تثبيتها من خلال متجر جوجل بلاي .

genymotion
genymotion

بعد تحميل البرنامج و تثبيته ، فجيني موشن يوفر لك امكانية اختيار نوع معين من الهواتف لتثبيته على الجهاز ، يمكنك اختيار اي جهاز اردت على سبيل المثال هاتف جالاكسي اس 7 ، ثم يمكنك تشغيل اي تطبيق اردته على برنامج GenyMotion و تثبيتها من المتجر مباشرة .

رابط تحميل البرنامج لكافة الاجهزة : www.genymotion.com

ثانيا : برنامج بلو ستاكس BlueStacks  :

لهذا البرنامج شعبية كبيرة بين الجميع ، اذ يعتبر هذا البرنامج متخصصا كبيرا في تشغيل بيئة نظام الاندرويد و محاكاتها على الحاسوب ، يمكنك من خلال هذا البرنامج تشغيل كافة التطبيقات المحببة لديك على الكمبيوتر ، كما يمكنك تشغيل بواسطته كل من الواتساب ، الفايبر ، فيسبوك مسنجر أ أو غيرها من تطبيقات التواصل الاجتماعي .

BlueStacks
BlueStacks

فور تحميل البرنامج ، و بعد اتمام عملية التثبيت بنجاح ، فالبرنامج يطلب منك انشاء حساب جديد عليه ، كما يمكنك التسجيل عن طريق حسابك في الفيسبوك أو التويتر ، ثم يقوم البرنامج بتوفير لك مجموعة كبيرة من التطبيقات المصنفة حسب مجال اختصاصها ، هذا الى جانب امكانية تثبيت تطبيقات اخرى من خلال متجر جوجل بلاي الافتراضي لبرنامج بلوستاكس .

كانت هذه طريقة تشغيل تطبيقات الاندرويد على الحاسوب قدمناها لك من مدونة عربي تك التقنية، لا تنس زيارتنا دائماً لمتابعة كل جديد.

Save

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *