التخطي إلى المحتوى
تسريع هواتف الاندرويد – إليك أهم النصائح التي تجعل هاتفك يعمل بشكل أفضل

تسريع هواتف الاندرويد – أصبح الكثير من مالكي هواتف الاندرويد يعانون من مشاكل كثيرة تواجههم أثناء العمل على هواتفهم الاندرويد ، بحيث يواجهون مشاكل كثيرة ومختلفة أهمها مشكلة بطئ الهاتف بحيث يتوقف الهاتف عن العمل فجأة لمده ثوان أو إلى حين إعادة تشغيل الهاتف .
وأكثر من يعانون من مشاكل الهواتف وبالأخص مشكلة البطئ هم أصحاب الهواتف الضعيفة ، بحيث لايمكنها تحمل جميع التطبيقات الجديدة والالعاب المتطورة والتي تطلب معالج قوي فيتوقف الهاتف فورا بعد تشغيل ما يفوق قدراته .

تسريع هواتف الاندرويد - إليك أهم النصائح التي تجعل هاتفك يعمل بشكل أفضل
تسريع هواتف الاندرويد – إليك أهم النصائح التي تجعل هاتفك يعمل بشكل أفضل

ويعاني العديد من أصحاب الهواتف التي تكون بالفئة المتوسطة والقوية أيضا من بطئ هواتفهم بالرغم من المواصفات الجيدة التي يتمتع بها الهاتف ، إلا أن المشكلة في هذه الحالة تكون من الأستخدام الخاطئ للهاتف ولذلك في هذا المقال سنقدم لكم مجموعة من أهم النصائح التي يجب على جميع مستخدمي هواتف الاندرويد العمل عليها حتى تبقى هواتفهم بالجودة ذاتها .

تسريع هواتف الاندرويد – إليك أهم النصائح التي تجعل هاتفك يعمل بشكل أفضل .

  • الالعاب و التطبيقات الكثيرة :

    الالعاب و التطبيقات الكثيرة
    الالعاب و التطبيقات الكثيرة

من الطبيعي أن يقوم مستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد بتثبيت العديد من التطبيقات المختلفة والضرورية وكذلك تطبيقات أخرى بهدف التسلية وبعض الألعاب ، وبالتأكيد سيقوم أصحاب الهواتف القوية والمتوسطة بتثبيت الكثير من الالعاب الثقيلة والتي تعمل على تدمير الهاتف في حال عملها لفترة طويلة .
كم أنه قد تكون هناك الكثير من التطبيقات التي لا ضرورة لها و تعمل بشكل مستمر في الخلفية ،الأمر الذي من شأنه أن يعوق أداء الهاتف بشكل كبير و الحد من سرعته و الإستجابة للأوامر كما أنها تقوم بإستنفاذ العمر الخاص بـ بطارية الهاتف .

  • مسح الذاكرة الخاصة بالتخزين المؤقت :

    مسح الذاكرة الخاصة بالتخزين المؤقت
    مسح الذاكرة الخاصة بالتخزين المؤقت

     

    عندم قيامك بتصفح الانترنت على هاتفك الذكي ، سيتم تخزين كمية كبيرة من البيانات في الذاكرة الخاصة بالهاتف ، وبذلك تبدأ الذاكرة الخاصة بالتخزين المؤقت في العمل على إبطاء ذاكرة الهاتف بشكل ملحوظ ، وبالتأكيد يقوم الكثير من مستخدمي هواتف الاندرويد بقضاء ساعات متواصلة من تصفح الانترنت .
    ولتجنب هذا الخطأ قم بمسح الذاكرة الخاصة بالتخزين المؤقت بالإضافة إلى ملفات تعريف الارتباط في المتصفح كل فترة لتوفير المساحة وتخفيف الضغط عن ذاكرة الهاتف .

 

  • الاختصارات في الشاشة الرئيسية :
    الاختصارات في الشاشة الرئيسية
    الاختصارات في الشاشة الرئيسية

    ما يجهله الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية إن وجود الكثير من الملفات المختلفة أو المجلدات على الشاشة الرئيسية لهاتفك الذكي سيؤدي إلى بطئ الهاتف كما هو معروف في الحواسيب أيضا ، فكثرة الأختصارات في الشاشة الرئيسية سيقوم بإعاقة عمل معالج هاتفك .

قدمنا لكم في هذا المقال : تسريع هواتف الاندرويد – إليك أهم النصائح التي تجعل هاتفك يعمل بشكل أفضل .
اقرأ أيضا :  تعديل أقسام المدونة – الطريقة الصحيحة للتعديل على الأقسام الخاصة بمدونات البلوجر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *