برامج

تسريع نسخ الملفات في ويندوز – شرح أربعة طرق مختلفة بالتفصيل

تسريع نسخ الملفات في ويندوز
تسريع نسخ الملفات في ويندوز

تسريع نسخ الملفات في ويندوز – لقد قطع Windows شوطًا طويلاً كنظام تشغيل ، لكن نسخ الملفات من موقع إلى آخر في جهازك هو أحد الجوانب التي لا تزال مخيبة للآمال. في حين أن نسخ / لصق الملفات أمر جيد بشكل عام ، فإن محاولة نسخ عدد كبير من الملفات بسرعة في نظام التشغيل Windows 10 قد تستغرق وقتاً طويلاً.

إذا قمت بنسخ ملفات كبيرة بشكل منتظم ، فإن نظام نقل الملفات المدمج في Windows يكون بطيئًا ويستغرق وقتًا طويلاً لنقل الملفات. قد يتجمد حتى. لحسن الحظ ، يمكنك تعزيز العملية ببعض الطرق البديلة التي يمكن أن تساعد في نقل الملفات ونسخها بشكل أسرع.

طريقة تسريع نسخ الملفات في ويندوز :

تسريع نسخ الملفات في ويندوز

تسريع نسخ الملفات في ويندوز

في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية جلبت لك أربع طرق مختلفة من أجل تسريع نسخ الملفات في ويندوز تابع معي واختر منها ما يناسبك .

1. Robocopy

هذه أداة سطر أوامر مضمنة في Windows ، والتي توفر المزيد من القوة عندما تحتاج إلى تشغيل عمليات نسخ ملفات متكررة و / أو معقدة. إنه يجعل الأمر أسهل وأسرع ، خاصة عبر الشبكة.

Robocopy

Robocopy

لاستخدام Robocopy ، افتح Start ، واكتب Command Prompt وانقر على “Command Prompt” من نتائج البحث. يمكنك أيضًا النقر بزر الماوس الأيمن فوق ابدأ وتحديد “Windows PowerShell”. في أي من الطريقتين ، اكتب الأمر:

واضغط على Enter للحصول على التعليمات بناءً على معلمات النسخ التي تريدها.

إقرأ أيضاً:  برنامج صيانة وأصلاح النظام Windows Doctor

إذا كنت ترغب في إجراء نفس عملية النسخ بانتظام ، فيمكنك إنشاء ملف دفعي والنقر نقرًا مزدوجًا لتشغيل البرنامج النصي أو تعيينه للتشغيل عبر برنامج جدولة المهام كعملية تلقائية. يمكن أن تساعد الملفات الدفعية أيضًا في إعادة تنظيم جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2. قم بترقية محركات أقراص الأجهزة

تلعب محركات الأجهزة دورًا كبيرًا في تحديد مدى سرعة حدوث عملية النسخ. تعد محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة (SSD) أسرع من محركات الأقراص الثابتة القديمة ، لذا يمكنك الحصول على SSD لجهازك للنسخ بشكل أسرع.

الأمر نفسه ينطبق عند النسخ من أو إلى محرك أقراص خارجي. إذا كنت تستخدم محرك أقراص فلاش مع USB 2.0 أو محرك أقراص صلبة خارجي أقدم ، فستسحب سرعات النقل. استبدلها بمحرك أقراص USB 3.0 حديث يدعم نقل البيانات بشكل أسرع.

3. برنامج تسريع النسخ

في حين أن الطرق المذكورة أعلاه هي طرق بسيطة لنسخ عدد كبير من الملفات بسرعة في Windows ، يمكنك الحصول على سرعات أفضل مما يقدمه لك Windows باستخدام برنامج تسريع النسخ. هناك العديد من الخيارات في السوق ، ولكن الأكثر شيوعًا هو TeraCopy ، حيث تقوم خوارزمياته بضبط المخازن المؤقتة ديناميكيًا لتقليل أوقات البحث وتسريع عمليات النسخ.

تطبيق النسخ

تطبيق النسخ

علاوة على ذلك ، يتحقق التطبيق من الملفات للتأكد من أنها متطابقة تمامًا وحتى ينبهك إذا ارتكبت خطأً عند نقل الملفات فقط حتى تكون متأكدًا من الإجراء.

إقرأ أيضاً:  النسخة الجديدة لغوغل كروم - تعرف على أهم الميزات الجديدة لمتصفح غوغل كروم

يتميز بواجهة رائعة ، ويتكامل مع نظام التشغيل Windows ، ويتم تحديثه بشكل مستمر. كما أنه يقوم بالنسخ غير المتزامن ، مما يسرع عمليات نقل الملفات بين محركي أقراص ثابتة.

يتخطى TeraCopy أيضًا الملفات ذات المشكلات بذكاء حتى تتمكن من مراجعتها لاحقًا دون إنهاء أو وقف النقل بالكامل.

إذا لم يعمل TeraCopy بشكل جيد ، فيمكنك أيضًا تجربة أحد البرامج التالية:

Copy Handler (مجاني)
Fast Copy (مثالي لإنشاء نسخ احتياطية ومجانية)
FF Copy (مجاني ، لكن لا يتم تحديثه كثيرًا)

4. قم بضغط ملفاتك أولاً

يمكن أن يعمل هذا عند نقل العديد من الملفات الصغيرة عن طريق أرشفتها باستخدام WinRAR أو 7zip للحصول على نسبة ضغط أفضل. يستغرق ضغط ملفاتك بضع دقائق ، لكن النتيجة أنك تحصل على ملف كبير واحد يتم نسخه بسرعة كبيرة.

إقرأ أيضاً:  شاشة الموت الزرقاء في الويندوز - ما أسبابها ؟ وكيف يمكن إصلاحها ؟

بينما تعمل أداة الضغط المضمنة في Windows بشكل جيد بما يكفي للملفات النصية ، فإنها لا تقدم دائمًا ضغطًا مثاليًا للصور ومقاطع الفيديو.

أحيانًا يتجمد Windows أثناء عملية النسخ عندما تحاول نسخ عدد كبير من الملفات في Windows. عادة ، هذا لأن النسخ عملية تحتاج الى الكثير من موارد الجهاز.

أفضل طريقة للمساعدة في تقليل مشكلات التجميد هي إغلاق جميع التطبيقات والبرامج المفتوحة الأخرى. من الجيد أيضًا إيقاف برنامج مكافحة الفيروسات مؤقتًا ، حيث من المعروف أنها تلتهم الموارد في بعض الأحيان ، خاصة أثناء عمليات الفحص.

أيضًا ، إذا حدث التجميد كثيرًا ، ففكر في استخدام أداة نسخ بدلاً من ذلك. هذه الموارد أقل كثافة من وظيفة النسخ المضمنة في Windows.

إقرأ أيضاً: تسريع هاتفك الأندرويد – نصائح لتكتشف الطريقة الصحيحة لفعل ذلك

أكتب تعليقك ورأيك