متصفحات

تسريع التحميل في كروم | ضبط سرعة التنزيل ورفع الملفات على جوجل كروم

تسريع التحميل في كروم
تسريع التحميل في كروم

تسريع التحميل في كروم – يعد جوجل كروم (Google Chrome) الذي احدثته شركة جوجل عام ٢٠٠٨ من أكثر المتصفحات تميزاً عن الاخرى نظراً لسهولة الاستخدام والسرعة العالية التي يتمتع بها كما يوفر الحماية الكاملة على النوافذ وعلامات التبويب التي يتم فتحها خلال المتصفح نفسه وإمكانية اكتشاف الفيروسات والبرامج الضارة والتنبيه لوجودها وإزالتها وغيرها من الميزات والاضافات التي يمكن أن تضيفها يدوياً للمتصفح.

يمكنك من خلال اي متصفح تنزيل اي نوع من الملفات ببضع نقرات/ فيديوهات – مستندات – صور.. /

شرح طريقة تسريع التحميل في كروم :

إلا ان تنزيل عدة ملفات بآنٍ واحد يؤدي إلى مشاكل تتعلق بسرعة الانترنت حيث يزيد الضغط على الاتصال بالأنترنت ويؤثر على اتصال الاخرين اثناء المشاركة، لذلك يقدم لك جوجل كروم ميزة تسمح لك من خلالها تحديد لسرعة التنزيل والتحميل بدون أي برامج او اضافات، ما عليك سوى ان تتبع الخطوات التي سنذكرها لك بالتفصيل في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية لتتمكن من ضبط سرعة التنزيل على Google Chrome.

تسريع التحميل في كروم

تسريع التحميل في كروم

أولاً: عند فتحك ل جوجل كروم من جهازك الكمبيوتر الخاص بك قم بالضغط على زر القائمة (ثلاث نقاط فوق بعضها) الموجودة في الزاوية العلوية من يمين الشاشة.

تسريع التحميل في كروم

تسريع التحميل في كروم

ثانياً: حدد المزيد من الادواتMore tools من خلال القائمة المنسدلة ليفتح لديك أدوات المطورDeveloper tools

تسريع التحميل في كروم

تسريع التحميل في كروم

ثم قم بالنقر على زر الاعدادات settings لتحدد علامة التبويب” throttling “

زر الاعدادات

زر الاعدادات

ثالثاً: سيظهر لديك في ملفات تعريف التحكم في الشبكة، يوجد خيار اسمه إضافة ملف تعريف مخصص Add Custom profile انقر عليه

Add Custom profile

Add Custom profile

واكتب اسم الملف الشخصي وهنا تقوم بضبط سرعة التنزيل Download والرفع Upload بالكيلو بايت / ثانية KB/Sec ، وعند الانتهاء قم بالضغط على زر اضافة / ADD /

تسريع التحميل في كروم

تسريع التحميل في كروم

ملاحظة 1: يتم تحديد ملفات تعريف الشبكة لكل موقع على حدى فمثلاً عند تحميلك من موقع معين ثم تريد تحميل ملفات أخرى من موقع آخر فعليك إعادة ضبط الاعدادات لملفات تعريف الشبكة.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  متصفحات كروم , فيرفوكس ومايكروسوفت ايدج | ما هو المتصفح الأفضل بينهم؟

ملاحظة 2: قم بترك أدوات المطور Developer Tools مفتوحاً طوال فترة التنزيل حتى تحتفظ على اعداداتك التي قمت بوضعها ولا يعود Google Chrome الى اعداداته الاصلية.

ملاحظة 3: سرعة تنزيل الملفات عن طريق الانترنت تعتمد بشكل أساسي على سرعة النت لديك، هذه الطريقة ليست لزيادة سرعة التحميل والرفع لكنها لتحديد السرعة فقط.

بمعنى آخر ان هذه الطريقة تستخدم لتقسيم السرعة المحددة لك من قبل الشركة المزودة لخدمة الانترنت على المواقع التي تقوم بالتحميل منها، لذلك وجب التنبيه.

إقرأ أيضاً: Internet Download Manager برنامج تسريع التحميل من الانترنت

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك