You dont have javascript enabled! Please enable it!

برامج

تسريع البرامج | كيف تجعل البرامج تعمل بشكل أسرع وباستهلاك أقل للرام على الحاسوب

تسريع البرامج | كيف تجعل البرامج تعمل بشكل أسرع وباستهلاك أقل للرام على الحاسوب

تسريع البرامج وتخفيف الضغط عن رامات الحاسوب هذا ما سوف نتعلم كيفية القيام به في المقال التالي من مقالات التقنية من مدونة عربي تك . تابعوا معنا.

من بين كل العناصر التي تكوّن جهاز الحاسوب أو أي جهاز من الأجهزة الذكية الحديثة ، فإنّ ذاكرة التخزين العشوائي أو اختصارا (RAM) تعد أهم مكون ، وهي نوع من ذواكر التخزين في الحاسوب والتي تقوم بقراءة وكتابة البيانات بسرعات أكبر من تلك التي في ذواكر التخزين الأخرى مثل SSD و HDD .

وتأتي أهمية الرام من عملها في تشغيل الألعاب والتطبيقات ذات الأحجام الكبيرة على الحاسوب ، ولا يمكنك أن تقوم بزيادة هذا الرام بنفسك فهي تكون ثابتة عند تصنيع الجهاز من الشركة وتكون مدمجة باللوحة الأم وستحتاج أن تقوم بتبديلها من الشركة نفسها لزيادتها . وهنا سنتعرف على حل سيجعلك تقوم بتشغيل التطبيقات والألعاب الثقيلة الحجم على حاسوبك رغم المساحة الصغيرة للرام لديك .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تشفير القرص الصلب - قم بحماية القرص الصلب الخاص بحاسوبك بهذه الطريقة

كل ما تحتاجه هو برنامج لإنشاء قرص رام وهمي ، وبكلام أبسط سيقوم البرنامج بأخذ مساحة الرام المتوفرة لديك ويوسّعها إلى مساحة أكبر كقرص وهمي بما يدعى ” قرص الرام ” أو ” سواقة الرام ” ، وهذا الأمر سيجعلك تقوم بتشغيل البرنامج من السواقة الصلبة بالسرعة نفسها كما لو كنت تقوم بتشغيلها على الرام ، إليك كيف تقوم بذلك :

قبل البدء عليك أن تعرف أن هنالك العديد من البرامج التي تقوم بإنشاء سواقات وهمية للرام ، ولكن هنا سنقوم باستخدام برمجية “ Miray RAM Drive ” وذلك لأنها سهلة الاستخدام ولا تحتاج لضبط خيارات أو إعدادات بشكل معقد وحتى المستخدمين الذين ليس لديهم خبرة في ذلك يستطيعون التعامل معها .

تسريع البرامج

تسريع البرامج

الخطوة الأولى : قم بتحميل النسخة المجانية لبرنامج Miray RAM Drive من الصفحة الرئيسية له وثم قم بتنصيبه . كما أن البرنامج سيقوم بتنصيب سواقة لقرص رام وهمية .

رابط الموقع : https://www.miray.de/download/miray-ram-drive.html

الخطوة الثانية : متى ما قمت بتنصيب البرنامج سيقوم بالعمل ضمن طبقة النظام ، اضغط على أيقونة البرنامج لتشغيله وسيظهر لك مؤشر لتقسيم المساحة بدءاً من 20MB وصولا ل 4125MB ، ويمكنك استخدام المؤشر لضبط المساحة للرام التي تريد أن يستخدمها البرنامج كقرص صلب افتراضي .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  برنامج تنظيف النظام وتحسين أداء الكمبيوتر System Cleaner

الخطوة الثالثة : بعد ضبط المساحة ، كل ما تحتاج أن تقوم به هو النقر على أيقونة الزر الملون بالأخضر في الأسفل وسيقوم برنامج Miray RAM Drive بالبدء بالعمل ليقوم بإنشاء سواقة RAM افتراضية ، والتي ستظهر كجزء من الأقراص الصلبة لجهاز الكومبيوتر الخاص بك .

وهكذا يمكنك الآن أن تقوم بتشغيل أي برنامج أو لعبة ثقيلة لتعمل بسرعة عبر نقلها لاستخدام سواقة الRAM ، ومتى تنتهي من ذلك قم بالضغط على أيقونة برنامج Miray Ram Drive مجدداً لتقوم بإطفائه .

كانت هذه مقالتنا: تسريع البرامج | كيف تجعل البرامج تعمل بشكل أسرع وباستهلاك أقل للرام على الحاسوب

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

إقرأ أيضاً: كيفية الإبلاغ عن حساب شخص متوفي على جوجل تعلم الطريقة الصحيحة

المصدر

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!