تسجيل شاشة الكمبيوتر | كيفية تسجيل شاشة سطح المكتب باستخدام يوتيوب

تسجيل شاشة الكمبيوتر

تسجيل شاشة الكمبيوتر – قد تصادف العديد من برامج تسجيل الشاشة التابعة لجهات أو مطورين خارجيين والتي يمكن أن تساعد في تسجيل شاشة سطح المكتب والاحتفاظ بتسجيل الأحداث التي تريدها كمقطع فيديو شخصي ، لتتمكن في وقت لاحق من إعادة تشغيله كفيديو  عادي ، يمكنك تسجيل شاشة الكمبيوتر الخاص بك بعدة طرق ، ولكن عندما يكون لديك نظام تشغيل Windows 10 على حاسبك الشخصي ، فأنت لا تحتاج إلى تسجيل شاشة بواسطة أي برنامج خارجي وإنما الاستفادة من الميزات التي يقدمها Youtube .

تسجيل شاشة الكمبيوتر
تسجيل شاشة الكمبيوتر

لتسجيل اللقطات التي تريدها من شاشة كمبيوترك الشخصي ، يمكنك بسهولة استخدام الميزة المضمنة في YouTube ، و إذا كنت تستخدم المسجل المدمج ، يمكنك بسهولة تحميل الفيديو على موقع يوتيوب بشكل مباشر أيضًا.

خطوات تسجيل شاشة الكمبيوتر باستخدام يوتيوب :

يمكن اتباع الخطوات التالية حتى تتمكن من تسجيل شاشة سطح المكتب مع YouTube ، إنها طريقة سهلة وبسيطة والخطوات التالية يمكن تنفيذها بسهولة أيضاً :

الخطوة 1: أولاً ، يجب عليك التأكد من امتلاكك لحساب على google ، بمساعدة حساب جوجل الخاص بك ، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول إلى YouTube ، إذا لم يكن لديك حساب google ، فتأكد من إنشاء حساب جديد.

الخطوة 2: بعد تسجيل الدخول إلى يوتيوب ، قم بالنقر على زر التحميل ، يمكنك العثور عليه في الزاوية اليسرى العليا من الشاشة ، ثم يمكنك التحقق من جميع الأحداث التي يمكنك العثور عليها ضمن قسم البث المباشر ، إذا كنت تستخدم YouTube للمرة الأولى ، فسيتعين عليك إجراء ميزة التحقق أولاً قبل البدء.

الخطوة 3: بعد ذلك ، سيتعين عليك الانتقال إلى صفحة إنشاء حدث جديد ، ومن ثم يجب عليك ملء جميع التفاصيل الخاصة المطلوبة ، وبعد ملء التفاصيل قم بالنقر فوق تمكين البث المباشر.

إقرأ ايضاً:  موقع تصوير شاشة الكومبيوتر | Record Cast لتصوير وتسجيل سطح المكتب

الخطوة 4: في الخطوة التالية ، سيكون عليك الانتقال إلى Air Page أو صفحة Hangouts (وهي إحدى خدمات التواصل التي تقدمها جوجل)، قم بالنقر على أيقونة الكاميرا هناك لإيقاف تشغيل هذه الخدمة وبالتالي سيتم إيقاف تسجيل كاميرا الويب تلقائيًا ، بعد ذلك .. في صندوق الأدوات الأيسر ، قم بالنقر على زر مشاركة الشاشة.

الخطوة 5: يجب تحديد نافذة سطح المكتب ، هذا هو المطلوب منك لتسجيل الشاشة الخاصة بك. الآن انتقل إلى Start Screenshare Button وانقر عليه.

لبدء التسجيل ، سيكون عليك النقر على زر بدء البث.

الخطوة 6: لا يمكن مشاهدة البث الخاص بك عندما يتم تسجيله لأنه يعتبر جلسة خاصة ، وإنما يجب بعد تسجيله ، أن تقوم بالضغط على زر إيقاف البث ، ثم انتقل إلى موقع YouTube.

يمكن مشاهدة الفيديو الذي قمت بتسجيله لشاشة الكمبيوتر بسهولة ضمن لوحة تحكم YouTube ، هناك يمكنك تنزيل الفيديو ثم حفظه في جوجل درايف ، ستجد الفيديو المسجل في قسم مقاطع الفيديو الخاصة بي. يمكن العثور على أي شيء موجود على شاشة الكمبيوتر هناك ، يمكن تسجيل مقاطع فيديو الألعاب بهذه الطريقة ، كما إنها أسهل طريقة للتسجيل ومشاركة ما تحب مع العالم والأصدقاء ، وبما أنها مضمنة في YouTube ، فإن الحساب محمي من الحظر.

اقرأ أيضاً :

تخصيص الاشعارات | طريقة تخصيص اشعارات مختلفة لكل تطبيق أندرويد

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.