التخطي إلى المحتوى
تسجيل المكالمات الهاتفية على الآيفون | استخدم Google Voice لحفظ مكالماتك
تسجيل المكالمات

يمكن لهواتفنا الذكية أن تساعدنا في طلب البيتزا ، أو سيارات الأجرة ، أو حتى الكشف عن ضربات القلب ، لذلك قد تعتقد أنه سيكون من السهل تسجيل المكالمات الهاتفية البسيطة . للأسف ، هذا ليس هو الحال ، على الرغم مما قد تظنه ​​، فإن تسجيل مكالمة ليس بهذه البساطة مثل الضغط على زر على جهاز الآيفون – لإنجاز ذلك ، ستحتاج إلى تثبيت تطبيق .

هناك مئات البرامج الخاصة بهذا عبر متجر تطبيقات آبل وشبكة الويب ، و في هذه المقالة سنتحدث عن الأفضل في مجاله و هو  Google Voice .

تسجيل المكالمات
تسجيل المكالمات

 

تسجيل المكالمات الهاتفية على الآيفون | استخدم Google Voice لحفظ مكالماتك

من المثير للدهشة أن Google Voice ، بالإضافة إلى مساعدتك في تصفية المكالمات غير المرغوب فيها ، سيسجل المكالمات الواردة بشكل مجاني .

تتمثل السيئة الوحيدة في أن غوغل لا يسمح لك بتسجيل المكالمات الصادرة – فقط المكالمات الواردة – ويجب عليك نقل رقم هاتفك إلى غوغل للوصول إلى ميزة التسجيل .

لبدء تسجيل المكالمات الواردة باستخدام Google Voice ، يجب أولاً إعداد حساب لذلك . هذا سهل للغاية – فقط توجه إلى voice.google.com و اتبع التعليمات . بمجرد قيامك بتشغيل حسابك ، فإن الخطوة التالية هي تفعيل تسجيل المكالمة حتى تتمكن فعلياً من تسجيل المحادثة تلقائياً و حفظها كملف MP3 .

الخطوة 1- انتقل إلى الصفحة الرئيسية  لـ Google Voice .

الخطوة 2- انقر فوق رمز النقاط الثلاث في القائمة اليسرى و اختر الإعدادات Settings من القائمة الناتجة .

تسجيل المكالمات
تسجيل المكالمات

 

الخطوة 3- انتقل لأسفل إلى قسم المكالمات Calls وتأكد من تشغيل خيارات المكالمات الواردة Incoming call options . بمجرد القيام بذلك ، يمكنك تسجيل المكالمات الواردة بالضغط على الرقم ” 4 ” على لوحة مفاتيح هاتفك أثناء المكالمة . سيؤدي القيام بذلك إلى تشغيل صوت تلقائي يخبر كلا الطرفين بأنه يتم تسجيل المكالمة .

تسجيل المكالمات
تسجيل المكالمات

 

لإيقاف التسجيل ، ما عليك سوى الضغط على” 4 ” مرة أخرى أو إنهاء المكالمة كما تفعل عادة . بعد إيقاف التسجيل ، سيحتفظ غوغل تلقائياً بالمحادثة في البريد الوارد ، حيث يمكن العثور على جميع تسجيلاتك و الاستماع إليها أو تنزيلها . إذا كنت تريد الاستماع إلى المكالمات الهاتفية المسجلة على الآيفون ، فستحتاج إلى تنزيل تطبيق Google Voice .

1- شغّل تطبيق Google Voice كما تفعل عادة .

2- انقر فوق القائمة Menu في الزاوية العلوية اليسرى من التطبيق .

3- اختر مسجَّل Recorded .

4- ابحث عن المكالمة التي تريد الاستماع إليها ، وانقر على التسجيل لفتحه .

5- اضغط على أيقونة التشغيل في الزاوية السفلى اليسرى .

عندما يتعلق الأمر بتسجيل كل من المكالمات الواردة والصادرة ، فستحتاج إلى استخدام شيء آخر بخلاف Google Voice .

ليس هناك الكثير من الخيارات المجانية المتاحة ، ولكن هناك الكثير من الخيارات إذا كنت على استعداد لصرف بضعة دولارات ، و من الخيارات الجيدة جداً برامج Call recording by  nonotes.com و Tapecall pro و  Intcall .

 

المصدر

اقرأ أيضاً : تفاصيل إصدار iOS 12

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *