تسجيل الخروج من الماسنجر | كيف تقوم بتسجيل الخروج من تطبيق فايسبوك ماسنجر ؟

منذ فترة قررت فايسبوك أن تجعل المراسلة الخاصة بفايسبوك تطبيقا مستقلاً ، ولكن المشكلة أن تطبيق الفايسبوك ماسنجر ليس فيه زر لتسجيل الخروج كما هو الحال في تطبيق فايسبوك الأصلي الأمر الذي يزعج الكثير من المستخدمين . في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية سنريكم كيف تقومون بـ تسجيل الخروج من الماسنجر الخاص بالفايسبوك على كل من نظامي أندرويد و iOS سواء من هاتفكم أو من حاسوبكم .

تسجيل الخروج من الماسنجر
تسجيل الخروج من الماسنجر

أولاً : كيف تقوم بتسجيل الخروج من فايسبوك ماسنجر على الأندرويد


هنالك طريقتان لـ تسجيل الخروج من الماسنجر الخاص بالفيسبوك على نظام الأندرويد : إمّا من خلال مسح بيانات التطبيق من خلال إعدادات الجهاز ، أو من خلال تسجيل الخروج من جلسة لتطبيق الماسنجر من خلال تطبيق الفايسبوك .

الطريقة الأولى : مسح بيانات تطبيق الماسنجر من خلال إعدادات الجهاز



لتسجيل الخروج من فايسبوك ماسنجر تحتاج أن تذهب إلى إعدادات نظام الأندرويد في الجهاز .

  • قم بإغلاق التطبيق إذا كان مفتوحاً كذلك قم بإزالته من قائمة آخر التطبيقات المفتوحة ، فبغير ذلك لن تنجح هذه الطريقة .
  • ضمن الإعدادات إذهب إلى التطبيقات أو مدير التطبيقات ، وضمنه ابحث عن تطبيق الماسنجر .
  • عندما تراه اضغط عليه وامسح بياناته .

أو ببساطة اتبع التالي : Settings > Apps > Messenger > Storage > Clear data

والآن إذا ما فتحت تطبيق الماسنجر ، سوف لن يقوم بتسجيل الدخول لحسابك تلقائيا ً .

طريقة لتسجيل الدخول بحساب آخر : إذا احتجت أنت أو أحد ما أن يستعمل جهازك ليسجل دخولا إلى حساب الماسنجر الخاص به ، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى خيار تبديل الحساب في إعدادات التطبيق وبذلك رغم أن حسابك يبقى مسجلا ، تستطيع أن تسجل دخول بحساب آخر غير حسابك .

الطريقة الثانية : تسجيل الخروج من جلسة لتطبيق الماسنجر من خلال تطبيق الفايسبوك

إذا كان تطبيق الماسنجر على هاتفك فبالتأكيد لديك تطبيق الفايسبوك أيضا ، عندها اذهب لتطبيق الفايسبوك واضغط على زر “More” في أعلى اليمين ( الذي هو عبارة عن ثلاثة خطوط فوق بعضها ) ، ثم اذهب إلى إعدادات الحساب “Account Settings” ، بعدها اذهب إلى الأمان وتسجيل الدخول “Security and Login” ، وسوف يظهر لك قسم ” أين قمت بتسجيل الدخول ” ، وعندها اختر آخر جلسة قمت بها عبر الماسنجر واضغط على تسجيل خروج “Log Out” .

ثانياً : كيف تقوم بتسجيل الخروج من تطبيق فايسبوك ماسنجر في نظام iOS

افتح تطبيق الفايسبوك الرئيسي ثم اضغط على زر “More” في أسفل يمين الشاشة ، ثم اذهب إلى الإعدادات “Settings” ، ومنها اختر إعدادات الحساب “Account Settings” ثم اختر الأمان “Security” . وفي قائمة الأمان اذهب إلى “أين قمت بتسجيل الدخول” “Where You’re logged in” ثم افتحها عندها ستتمكن من إدارة كل جلسات حساب الفايسبوك التي قمت بها في جهازك أو غير جهاز عبر التطبيقات أو عبر المتصفح . وبعد ذلك فقط قم بإغلاق الجلسة التي باسم “Facebook Messenger on iOS” ، وهكذا عندما ستقوم بفتح تطبيق الماسنجر فإنّ حسابك سيكون قد تم تسجيل الخروج منه وسيطلب منك التطبيق أن تقوم بتسجيل الدخول إلى نفس حسابك ، أو يمكنك أن تختار تبديل الحسابات لتسجيل دخول لحساب مختلف .

ثالثاً : كيف تقوم بتسجيل الخروج من تطبيق الماسنجر من خلال موقع فايسبوك الإلكتروني

يمكنك أن تقوم بتسجيل الخروج من تطبيق الماسنجر سواء على الأندرويد أو على iOS من خلال موقع فايسبوك الإلكتروني سواء من متصفح على هاتفك أو حاسوبك كما يلي : اذهب إلى الموقع www.facebook.com ثم سجل دخول إلى حسابك ، بعدها إذهب إلى الإعدادات “Settings” من القائمة في أعلى يمين الصفحة أو يسارها حسب لغة الموقع الخاص بك . بعدها اذهب إلى الأمان وتسجيل الدخول “Security and login” ، ثم ابحث عن القسم الذي فيه ” الأماكن التي قمت بتسجيل الدخول منها ” أو “Where You’re logged in “ وقم بإيجاد الجلسة الخاصة بالماسنجر التي تريد تسجيل الخروج منها ثم اضغط على النقط الثلاثة الموجودة على يمينها ، واضغط تسجيل خروج أو “Log Out”.

هذه الطرق السابقة تبدو مزعجة قليلا ولكنها فعالة ، حيث لايبدو أن فايسبوك ستقوم بتغيير ذلك لتجعله أسهل وإلى أن تفعل هذه هي الخيارات البديلة لذلك .

كانت هذه مقالتنا: تسجيل الخروج من الماسنجر | كيف تقوم بتسجيل الخروج من تطبيق فايسبوك ماسنجر ؟

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

إقرأ في عربي تك أيضاً: إيجاد شبكات واي فاي مجانية قريبة منك باستخدام فايسبوك إكتشف كيف ؟

المصدر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *