ترددات القنوات

تردد قناة المعارف الشيعية

تردد قناة المعارف الشيعية

تردد قناة المعارف الاسلامية الشيعية التي تهتم بنشر البرامج المتخصصة بالفقه الشيعي

http://arabitec.com/wp-content/uploads/2015/12/hdr_01.jpg

البث على مدار النايل سات : تردد Freq: 11316 Mhz – Pol: Ver – Fec: 5/6 – S/R: 27.5 Msps

في القارة الاوربية يمكن مشاهدة القناة عبر خدمة IPTV المتوفر هناك

في رسالتها بالتعريف بنفسها تقول القناة على موقعها الرسمي:

نعرض بين يديكم المحاور التالية لقناة المعارف ، والتي أسست – بفضل الله تعالى – لتكون متخصصة في الجانب التوعوى والتربوي تحت شعار القناة وهو (سراج العلم والفضيلة) :

1- ضرورة إنشاء قناة تعنى بالجانب العلمي والعملي ، بمعنى تعريف الشريعة كما هي ، بعيدا عن الإفراط والتفريط في كل المجالات ، ومنها في الجانب : القرآني ، والروائي ، والأخلاقي ، والفقهي ، والتربوي ، والاجتماعي .
2- التأكيد على الجانب الأخلاقي في القناة ، لان التلفاز أصبح جزء لا ينفك من البيت بكل ما فيه من نفع وضرر .. فلا بد من تحصين الجيل من جهات الإفساد فيها ، والتي لا نبالغ إذا قلنا هي الغالبة.
3- ضرورة وجود التخصص في طرح الشريعة ، فكما أن هناك حاجة لقناة الطفل والمرأة ، فكذلك لا بد من قناة تثقيفية تتخصص فيما يحتاج إليه الفرد المسلم في كل شؤون الحياة ، وخاصة في عصر العولمة والقرية الواحدة ، وتداول فكر الشبهات وانتشار أسباب الشهوات .
4- إن التعبئة العاطفية إذا لم يصاحبها الشحن العقائدي ، فإنها قد تجر العبد إلى بعض السلبيات من غلبة الرجاء ، أو التهاون بالعمل ، أو الضحالة الفكرية .. وعليه فمن اللازم أن نطير بالأمة بجناحي العاطفة والفكر كما كان عليه الصالحون في تاريخ الأمة .
5- ضرورة تقديم فكر أهل البيت (ع) في إطار جميل وجذاب ومتنوع ، فان الناس – كما ورد عنهم – لو عرفوا محاسن كلامهم لا تبعوهم .. وشاشات الفضائيات هذه الأيام ، نعم المجال لبث علومهم في الأمة ، وخاصة إننا أصبحنا في عصر ضاعت فيه المعالم الصحيحة للدين الحنيف .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تردد قناة CNN الاخبارية العالمية

6- إن مشكلتنا الأساسية اليوم مع الأحداث والجيل الناشئ ، الذي يتعرض لوابل من البرامج الهادفة في مجال تأجيج الشهوة والميعان ، وكل ما من شانه إذابة جو الجدية والرجولة .. ومن المعلوم إن الهدى لا ينتشر إلا من حيث انتشر الضلال ، فكان لا بد من وجود قناة متخصصة في إشاعة جو الفضيلة والأخلاق بأساليب متنوعة وهادفة وعصرية وبما يلائم روح الشریعة.

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك