أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

تخصيص الاشعارات | طريقة تخصيص اشعارات مختلفة لكل تطبيق أندرويد

تخصيص الاشعارات
تخصيص الاشعارات

تخصيص الاشعارات  – أصبح Android اليوم هو نظام التشغيل المحمول الأكثر استخدامًا من أي نظام تشغيل آخر، حيث يقدم الكثير من الميزات الخاصة وخيارات التخصيص ، كما أنه و بشكل وسطي يتم تثبيت 15-20 تطبيقًا من قبل كل مستخدم أندرويد على هاتفه الذكي إلا أن المشكلة الرئيسية تتمثل في أن كافة تطبيقات الهاتف المحمول تقوم بإرسال الكثير من الاشعارات والاخطارات غير المرغوب بها .

تخصيص الاشعارات

تخصيص الاشعارات

 

في بعض الأحيان ، قد نتلقى رسائل عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي غير مرغوب بها ، الآن يوفر الإصدار الحديث من Android ميزة إدارة الإشعارات المتقدمة لمستخدمي الهواتف الذكية للتحكم في الإشعارات ، حيث يمكنك الآن تعيين اشعارات مخصصة لأي تطبيق وحظر الاشعارات المزعجة بسهولة .

طريقة تخصيص الاشعارات لكل تطبيق :

الخطوة  الأولى : قم بالدخول إلى متجر  Google Play على هاتفك المحمول ، ثم قم بتنزيل وتثبيت تطبيق “Filterbox“.

الخطوة الثانية : بعد التثبيت ، قم بفتح التطبيق و امنحه إذن الوصول إلى الإشعارات لتنفيذ الميزة وتطبيق التخصيصات على أي تطبيق داخل هاتفك المحمول .

إقرأ ايضاً:  أفضل تطبيقات أندرويد الجديدة والمُحدّثة لشهر أبريل

الخطوة الثالثة : سوف يقوم التطبيق الآن بعرض اشعارات كل التطبيقات على الشاشة.

الخطوة الرابعة : قم بالضغط على خيار “Filter”.

الخطوة الخامسة : الآن قم بالنقر على أيقونة “+” لإضافة التطبيق الذي تريد تخصيص الاشعارات عليه .

الخطوة السادسة : ادخل اسم قائمة الاشعارات الذي تريده ، ثم حدد التطبيق ضمن “من التطبيقات” واختر الوقت الذي تريده لتجاهل الاشعارات .

الخطوة السابعة : لكتم صوت الإشعار أو رفضه عن طريق النص ، انقر فوق “احتواء النص”. اكتب النص الذي تريد رفض الاشعار من خلاله .

الخطوة الثامنة : يمكنك تخصيص الاشعارات وفقًا لاختيارك إلى “كتم” أو “تجاهل” أو “تأجيل” في إشعارات Facebook أو إشعارات Whatsapp و غيرها من تطبيقات التواصل الاجتماعي .

هذا كل شئ !

الآن ، يمكنك بسهولة تامة إنشاء عدد لا نهائي من تخصيصات الاشعارات لكل تطبيق على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ، كما يمكنك أيضًا حظر مجموعات Whatsapp الفردية باستخدام هذه الطريقة الآمنة والفعالة دون تكبد.

اقرأ أيضاً :

Fairemail | تعرف على تطبيق البريد الالكتروني فيرميل الذي يحمي البيانات

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇