تحويل الصوت إلى نص في واتساب
أندرويد تطبيقات أندرويد

تحويل الصوت إلى نص في واتساب | تعلم طريقة تحويل الصوت إلى نص في WhatsApp

تحويل الصوت إلى نص في واتساب ، WhatsApp هي إحدى الميزات التي يمكنها تعلمها لجعل تطبيق واتساب الخاص بك مميزاً على هاتفك المحمول ، يمكنك إضافة زر جديد يتيح لك تحويل الصوتيات إلى كتابة أي أنه سوف يكون بإمكانك تحويل أي رسالة صوتية إلى نص مكتوب مع القدرة على ترجمة الصوت سواءً كان باللغة العربية أو أي لغة أخرى حول العالم.

تحويل الصوت إلى نص في واتساب
تحويل الصوت إلى نص في واتساب

أهم ميزات تحويل الصوت إلى نص في واتساب :

من أهم ميزات تحويل التسجيلات إلى نصوص هي في حال تواجد المستخدم في مكان مزدحم أو به يوجد به تشويش أو ضجيج مما يعيق سماع أي تسجيل صوت تم ارساله أو استلامه عبر واتساب ، لذا يكون الخيار الأفضل هو تحويل هذا التسجيل إلى نص مقروء ، حيث أنه بعد تحويل الرسالة الصوتية إلى نص يمكنك ترجمتها فوراً بشكل سهل خصوصاً في التعامل مع الأشخاص الأجانب .

طريقة التحويل :

أولاً سوف تحتاج إلى تطبيقين ، التطبيق الأول هو “Voicepop” والذي يقوم بتحويل الملفات الصوتية إلى نص مقروء تستطيع نسخه والتعامل معه ، والتطبيق الثاني هو “Gboard” وهو تطبيق تابع لشركة جوجل وهو عبارة عن لوحة مفاتيح تمكنك من الترجمة الفورية للرسائل .

إقرأ ايضاً:  نسخ محادثات واتس اب | تعلم كيفية نسخ محادثات واتس اب إلى جوجل درايف

بعد تثبيت تطبيق Voice Pop على هاتفك المحمول ، قم بتشغيله واختيار “Try in WhatsApp” ، ثم بعد ذلك عند الرغبة في ترجمة أي رسالة صوتية قم بالنقر على الملف الصوتي بضغطة مطولة ثم اختر “مشاركة” واختر تطبيق  “Try in WhatsApp” ثم قم باختيار اللغة التي تريدها ، وسوف يتم تحويل الصوت في غضون دقائق .

Try in WhatsApp
Try in WhatsApp

بعد هذه الخطوة سوف يتم تحويلك إلى تطبيق واتساب ، كل ما عليك فعله هو النقر بشكل مطول على أي رسالة صوتية تريد تحويلها ثم الضغط على مشاركة واختيار تطبيق VoicePop من قائمة التطبيقات المتوفرة في خيارات المشاركة .

الآن ننتقل إلى الخطوة التالية وهي ترجمة الرسالة بعد تحويلها إلى نص مكتوب ، وذلك من خلال لوحة مفاتيح جوجل عبر التطبيق G Board للترجمة الفورية ، حيث تستطيع ترجمة أي نص عبر هذا التطبيق .

اقرأ أيضاً :

تحويل الصوت إلى نص في خطوات سريعة | كيف تحول الصوتيات إلى مستندات نصية ؟

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.