تحويل الحاسوب إلى تلفاز | تعلم كيفية تحويل حاسوبك الشخصي إلى جهاز تلفاز ؟

هل تعاني من الدفع الشهري لكل من فواتير الانترنت والاشتراك التلفزيوني ، لم يعد عليك الآن البقاء على كل من وصلة الإنترنت عالي السرعة وكبل الاشتراك التفزيوني ، فمع بعض الأجهزة يمكنك تحويل الحاسوب إلى تلفاز جديد الأمر الذي سيوفر عليك المال ويجعلك تستفيد من جهازك الإلكتروني القديم .

لكي تحول الحاسوب إلى تلفاز إقرأ الخطوات التالية كي تتعلم الطريقة للقيام بذلك .


تحويل الحاسوب إلى تلفاز | تعلم كيفية تحويل حاسوبك الشخصي إلى جهاز تلفاز ؟
تحويل الحاسوب إلى تلفاز | تعلم كيفية تحويل حاسوبك الشخصي إلى جهاز تلفاز ؟

ما الذي تحتاجه لتبدأ :

  • جهاز حاسوب قديم على أن يكون فيه مساحة قرص صلب 10GB و أن يكون معالجه سريعاً نوعاً ما .
  • مولّف تلفزيوني داخلي أو صندوق توليف تلفزيوني كوصلة USB خارجية .

ما الذي يجب أن تقوم به :


أولاً : تثبيت الإشارة التلفزيونية – قم بتثبيت الجهاز الصلب بحيث تصل عبره الإشارة التلفزيونية إلى شاشة حاسوبك ، والجهاز الذي ستختاره يعتمد على المبلغ الذي تريد أن تنفقه من المال لتشتريه وعلى جودة حاسوبك أيضاً . وعليه قم بالاختيار بين كرت توليف تلفزيوني ( مع أو بدون كرت الواجهات الرسومية وذلك حسب قدرة جهازك على التوافق مع الكرت ) ، وبين صندوق توليف تلفزيوني خارجي .


ولكن عليك أن تعرف الفرق بين الإثنين حيث أنّ كرت التوليف التلفزيوني يجب أن يتم تركيبه من قبل شخص احترافي ، وذلك يوفر لك الحصول على اتصال جيد بالقنوات التلفزيونية ، في حين أنّ صندوق التوليف التلفزيوني الخارجي يمكن تثبيته بسهولة عبر وصله مع مأخذ الUSB في حاسوبك ولكن الفرق أنّ الاتصال عبره يكون بطيئا مما يسبب أن تكون دقة الصورة أقل مما عليه في حال استعمال الكرت .

ثانياً : تنصيب برنامج التوليف التلفزيوني – قم بتنصيب البرنامج الذي يأتي مع المولّف الذي تستعمله على حاسوبك الشخصي ، هذا البرنامج سيسمح لك بالتحكم بالقنوات و الصوت عبر جهاز تحكم ، كما أنّه يسمح لك بأن تقوم بتسجيل البرامج التلفزيونية مباشرة على السواقة الصلبة لحاسوبك . كل الذي عليك فعله هو إدخال القرص الذي يأتي مع الجهاز الذي تستعمله واتّباع التعليمات التي ستظهر لك لكي تقوم بتنصيب البرنامج بالشكل الصحيح .

ثالثاً : البحث في القنوات – الآن بإمكانك أن تقوم بالتنقل بين القنوات التلفزيونية على شاشة حاسوبك فقد أصبح لديك وصول نظامي إلى العروض التلفزيونية التي لا يمكنك تشغيلها عبر الإنترنت .

كانت هذه مقالتنا: تحويل الحاسوب إلى تلفاز | تعلم كيفية تحويل حاسوبك الشخصي إلى جهاز تلفاز ؟

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

إقرأ في عربي تك أيضاً: تقنية بلوتوث الويب الجديدة إكتشف ما تخبئه لك الآن من مفاجآت

المصدر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *