التخطي إلى المحتوى
تحميل برنامج 2.8.16 GIMP لتركيب ودمج الصور – بديل الفوتوشوب

كثيرا من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر يعرفون جيدا ما هو البرنامج الشهير الفوتوشوب (Photoshop ) , وهو اشهر برنامج يستخدم لتركيب ودمج الصور , وهو برنامج أصحاب الخبرة والمحترفين , والذي يحمل الكثير من الميزات والخصائص مثل دمج الصور والتعديل عليها وتركيبها , وإضافة التأثيرات وغيرها من الإمكانيات , ولكن من المعلوم للجميع صعوبة استخدام الفوتوشوب واحتياجه الى مستخدم ذو خبرة عالية في هذا المجال , كذلك من المعلوم أنه برنامج مدفوع الثمن بل أنه برنامج عالي التكلفة المادية , ولذلك هناك الكثير من المستخدمين لا يتمكنوا من تحميله واستخدامه رغم حاجتهم له نظرا لتكلفته المادية العالية , وكذلك لصعوبة استخدامه الا لأصحاب الخبرة .

وعليه وفي موقعنا (عربي تك) دائما ما نبحث عن تقديم الحلول المثالية والبرامج البديلة التي تكفل للجميع إمكانية تحميلها واستخدامها بسهولة , وفي مقالنا هذا نستعرض لكم برنامج (8.2.16 GIMP) , وهو البرنامج الأشهر والذي يعتبر البرنامج البديل للفوتوشوب (Photoshop ) , حيث يعتبر برنامج GIMP احد افضل برامج دمج وتركيب الصور عالية التقنية , ويحمل الكثير من الإمكانيات والأدوات الرائعة والتي لا تقل قوة وابداع عن برنامج فوتوشوب , مع الفارق حيث ان برنامج GIMB مجاني التحميل والاستخدام , كما انه برنامج سهل الاستخدام ومتاح للجميع , ومن ميزاته أنه يدعم الكثير من اللغات العالمية ومن ضمنها والانجليزية وغيرها , هذا بخلاف الأدوات الخاصة بالصور والرسم وعمل التأثيرات والفلاتر وغيرها من الميزات والخصائص التي تجعله بالفعل البرنامج البديل للفوتوشوب .

GiMP

خصائص برنامج GIMP :
– تحرير وتعديل الصور :
يحمل برنامج GIMP الكثير من الأدوات الاحترافية والخاصة بتحرير وتعديل الصور , والتي تم تطويرها بتقنية عالية وفريدة للحصول على صور عالية الجودة .
– خصائص مطورة بتقنية عالية :
الكثير من المستخدمين والذين استخدموا مع البرنامج الشهير الفوتوشوب يعرفون جيدا مدى تطور ميزاته وإمكانياته العالية ,ولذلك عمل فريق مطوري برنامج GIMP على توفير الكثير من الميزات والأدوات الفريدة , ولكن بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام للجميع , وكذل جعله برنامج مفتوح المصدر وحصوله على تطوير وتحديث مستمر .
– الحجم ومتطلبات التحميل والتشغيل :
أن برنامج مثل برنامج فوتوشوب والمعروف بقوة إمكانياته وميزاته العالية والأدوات الخاصة بتركيب ودمج الصور وتحريرها لابد زان يكون برنامج كبير الحجم , مما يحتاج الى متطلبات خاصة للكمبيوتر لتحميله , ولكن بالمقارنة نجد أن برنامج GIMP رغم تصميمه بأدوات منافسة ومميزات وخصائص رائعة الا انه برنامج قليل الحجم خفيف التحميل ولا يسبب أي مشاكل في التحميل والتشغيل والتحميل على الكمبيوتر .
– التعامل مع ملفات PSD- XCF :
يحمل برنامج GIMP احد اهم ميزات البرنامج الشهير الفوتوشوب , وهي ميزة إمكانية التعامل وفتح ملفات PSD ثم القيام بتعديلها والعمل عليها , وكذلك ملفات XCF , والتي غير متاحة في برنامج فوتوشوب وانفرد بها برامج GIMP .
– التكلفة والثمن :
من المعروف أن تحميل برنامج الفوتوشوب هو برنامج مدفوع الثمن حيث يكلف مبلغ يقارب (700 $) , أما برنامج GIMP فهو برنامج مجاني بالكامل . مما يجعله متاح للجميع .

GiMP interface program

مميزات البرنامج :

– يتيح البرنامج كافة إمكانيات الرسم واستخدام الأدوات مثل الفرش والممحاة , أيضا اعدادات التحكم في الألوان والبونت وغيرها .
– يمكن للمستخدم التحكم في إضافة الكثير من التأثيرات مثل التحكم في الشفافية والنقاء , وكتابة النصوص المختلفة .
– يستطيع المستخدم القيام بتنزيل الملصقات والإضافات المختلفة لتبدو الصور بشكل افضل واجمل .
– يدعم البرنامج إمكانية تحرير الصور المتحركة GIF والتي اشتهر استخدامها مؤخرا .
– يتميز البرنامج بدعمه العمل مع جميع صيغ الصور مثل (jpg) وكذلك (gif) والكوريل والأبستورز وغيرها من الصيغ .
– البرنامج خفيف التحميل وال يسبب أي مشاكل في التشغيل على الكمبيوتر .
– البرنامج مصمم بواجهة بسيطة سهلة الاستخدام للجميع حتى المبتدئين .

معلومات البرنامج :
اسم البرنامج : GiMP .
الدعم : جميع أجهزة الكمبيوتر والتي تعمل بنظام ويندوز .
الملائمة : Windows XP/Vista/7/8/10 .
اخر نسخة : GiMP 2.8.16 في تاريخ 31-12-2015 .
الحجم : 85.9 مجابايت .
السعر : مجاني .
للتحميل : http://www.gimp.org/downloads/ .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *