التخطي إلى المحتوى

كتعريف أولي ، غوغل درايف عبارة عن خدمة تخزين تتيح لك حفظ ملفات متنوعة في الكلاود و من ثم الوصول إليها من هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو جهاز الكمبيوتر . يمكنك تحميل الملفات إلى غوغل درايف و تخزينها من ضمنها المستندات و الصور و مقاطع الفيديو و حتى نسخ احتياطي للكمبيوتر الشخصي بأكمله.

تحميل الملفات إلى غوغل درايف
تحميل الملفات إلى غوغل درايف

 

تسهل هذه الخدمة نقل الملفات من جهاز لآخر دون الحاجة إلى إرسالها بالبريد الإلكتروني لنفسك. كما أنه يسمح لك بمشاركة المستندات مع الآخرين و سيتأكد من أمان ملفاتك إذا توقف الكمبيوتر عن العمل و أفضل ما في الأمر أنه مجاني !

و ستتعرف في هذا المقال على كيفية تنزيل الملفات إلى غوغل درايف إضافة إلى كيفية حذفها.

  • بعض الأساسيات

قبل التعمق في الموضوع ، دعنا نتحدث بداية عن بعض الأشياء الأساسية التي يجب عليك معرفتها. الأول هو أنك تحتاج إلى حساب غوغل لاستخدام الخدمة. إنه مجاني و يمكن إعداده في غضون بضع دقائق . يمنحك الحساب الوصول إلى جميع خدمات غوغل ، بما في ذلك درايف و جيميل و يوتيوب ومتجر بلاي و ما إلى ذلك.

يمكنك الوصول إلى درايف على الويب من خلال التوجه إلى drive.google.com أو عبر تطبيق أندرويد المجاني – يمكنك تنزيله هنا .

عندما يتعلق الأمر بالتخزين ، يمكنك الحصول على 15 غيغابايت مجاناً ، و التي تتم مشاركتها بين درايف وجيميل و الصور . هذا يكفي لمعظم الناس ، و لكن يمكنك إضافة المزيد إذا كنت بحاجة إلى هذا مقابل رسوم .

كيفية تحميل الملفات إلى غوغل درايف

تحميل الملفات إلى غوغل درايف
تحميل الملفات إلى غوغل درايف

 

  • السحب و الإسقاط

حدد ملفاً تريد تحميله من جهاز الكمبيوتر ، و اسحبه إلى واجهة درايف ، و قم بإسقاطه . هذا يعمل لكل من الملفات الفردية و المجلدات .

الخيار الثاني هو النقر على زر ” جديد ” الموجود في الزاوية العلوية من الموقع و تحديد إما “تحميل الملف” أو “تحميل المجلد” . بعد ذلك ، اختر الملفات أو المجلدات التي تريد تحميلها ، و انقر على ” فتح ” أو ” تحميل ” .

  • من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك
تحميل الملفات إلى غوغل درايف
تحميل الملفات إلى غوغل درايف

 

تتمثل إحدى الطرق الأسهل للتحميل إلى كلاود من غوغل في الاستفادة من مجلد درايف على جهاز الكمبيوتر . ما عليك سوى سحب المستندات التي تريد تحميلها و إفلاتها في مجلد درايف . يعمل هذا أساساً مثل نقل الملفات من مجلد إلى آخر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  • باستخدام جهاز الأندرويد الخاص بك

تحميل الملفات من جهازك المحمول سهل بنفس القدر . افتح تطبيق درايف ، و انقر على رمز “+” في الزاوية السفلية ، و حدد الملف الذي تريد إرساله إلى كلاود .

تحميل الملفات إلى غوغل درايف
تحميل الملفات إلى غوغل درايف

كيفية حذف الملفات

الخيار الأسهل هو تحديد ملف أو مجلد و الضغط على مفتاح الحذف على لوحة المفاتيح. يعمل هذا لكل من  الويب و مجلد درايف .

لحذف مستند درايف من جهازك المحمول ، انقر على رمز ” مزيد من الإجراءات”  بجوار الملف (ثلاث نقاط رأسية) و حدد ” إزالة ” .

 

المصدر

اقرأ أيضاً : نفاذ بطارية الآيفون 6S السريع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *