التخطي إلى المحتوى
تحسين محركات البحث “السيو” ما هو وكيف تستفيد منه لتتصدر المواقع الأخرى ؟
تحسين محركات البحث

ما هو تحسين محركات البحث ؟ – أو باختصار ماهو السيو seo إنه موضوع أبسط مما تعتقد.السيو  Search Engine Optimization هو الاسم الذي يطلق على النشاط أو المجال الذي يحاول تحسين من خلالة تصنيف أو ترتيب موقعك الخاص في محركات البحث. في نتائج بحث Google توجد العديد من الروابط إلى صفحات أو مواقع والتي تراها مناسبة وذات سلطة. يتم قياس السلطة أو القوة في الغالب من خلال تحليل عدد الروابط الموجودة أو الخارجة من صفحات الويب الأخرى. بعبارات بسيطة، يمكن لصفحات الويب الخاصة بك أن تحتل المرتبة في Google طالما أن هناك صفحات ويب أخرى ترتبط بها وتشير إليها.

تحسين محركات البحث “السيو” ما هو وكيف تستفيد منه لتتصدر المواقع الأخرى ؟

تحسين محركات البحث
تحسين محركات البحث

اجعل موقعك يظهر في Google

يشجع المحتوى المفيد الأشخاص على مشاركة صفحاتك على صفحاتهم الخاصة وبالتالي يرى Google  أن صفحاتك مثيرة للاهتمام وموثوقة لدي الأخريين. وهذا يؤدي إلى نجاح موقعك والظهور في محرك البحث لأن Google  تريد عرض الصفحات المثيرة للاهتمام والموثوقة والمفيدة في نتائج البحث الخاصة بها بكل بساط.!

كيف تقوم جوجل بترتيب الصفحات؟

تقوم Google بالاهتمام بالصفحات ذات التصنيف الأعلى rankings ، لذا فإن مهمتك هي إنشاء صفحات تصبح صفحات قوية لديها authority عالي. يتضمن هذا كتابة المحتوى الذي يجده الأشخاص مفيدا لأن المحتوى المفيد يتم مشاركته في المدونات والمواقع الأخري وخلاصات Twitter وغيرها ، وبمرور الوقت تقوم Google بإنشاء ترتيبات قوية ومستدامة على هذا الأساس.

دليل بسيط  للحصول على نتائج بحث أفضل

  1. أكتب محتوى مفيدا يستخدم الكلمات والعبارات التي يستخدمها الأشخاص الذين يبحثون عن منتجاتك وخدماتك.
  2. اجعل من السهل على الأشخاص مشاركة مشاركاتك.
  3. واظب على فعل ذلك!

كيف أحصل على روابط الخلفية أو backlink ؟

الروابط الخلفية أو الباكلنك مهم ولكن لا تخلط بين الجودة والكمية ولا تفكر في الارتباط بمواقع أخري بعيدة عن المحتوى الخاص بك. من الضروري أن تفهم أن إضافة محتوي رائع يزيد بشكل كبير من فرص تأمين الروابط الخلفيه الطبيعية من الصفحات الأخري القوية. وبالتأكيد هذه الروابط ستساعدك أكثر من الروابط الأخري.

بلغة بسيطة إذا كان لديك شيء يستحق الارتباط أو الإشارة إليه، فربما تضمن الروابط التي تستحقها.ولتعلم أن المواقع الكبيرة لا ترتبط بمحتوي ذي جودة رديئة.

باختصار

قم بأداء واجبك وفهم نوع المحتوى الذي يبحث عنه عملاؤك. إنشاء موقع رائع وإنشاء محتوى يحتاجه الأشخاص يسهل عليهم مشاركته. افعل هذا وستبدأ في زيادة عدد زيارات موقع الويب الخاص بك.

شيء أخير، إذا كان موقعك على الويب لا يعمل وكنت بحاجة إلى بعض المساعدة، فلماذا لا تتواصل معنا لمعرفة السبب. إنه عرض مجاني بدون أي التزام أو شروط  للدردشة مع أحد خبرائنا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *