تحسين صوت التلفاز | تعلم كيفية تحسين الصوت في التلفاز

في الوقت الذي تحصل فيه الصورة في تلفازك على التقدم التقني على مر الوقت ، كذلك فإنّ صوت تلفازك أيضاً يتقدم ويتطور بشكل كبير . في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية سنشرح لك كيف يمكنك تحسين صوت التلفاز ورفعه لأفضل حدود.

عليك ألا تركز فقط على صورة نظام العرض المسرحي في بيتك وتنسى أن تراعي اهتماماً للصوت فيه ، فببضعة ترقيات يمكنك تحسين صوت التلفاز بشكل كبير وتحصل على مسرحك المنزلي بجودة صوت سينمائية . كل ماعليك هو قراءة النصائح الواردة في الأسفل لتتعرف على كيفية تحسين صوت التلفاز الخاص بك :


تحسين صوت التلفاز
تحسين صوت التلفاز

أولاً : طريقة وضع مكبر الصوت

من خلال قيامك ببضعة تعديلات فقط على مكبرات الصوت التي لديك يمكنك أن تحسن بشكل كبير جودة الصوت التي تخرج من نظام الصوت الذي تملكه . وذلك باستخدامك لمكبرات الصوت الخلفية في نظام الصوت الذي لديك ووضعها في الجزء الخلفي من الغرفة الذي أعدت لتكون فيه لتعطي أفضل أداء ، ولا داع لأن تقلق من الكابلات التي ستمتد للمكبرات في غرفة معيشتك فأنت تستطيع بسهولة أن تقوم بإخفائها، وركز على ما ستحصل عليه بالمقابل فأنت ستذهل للاختلاف الذي ستجنيه بالنسبة للصوت .


ثانياً : وحدة الصوت الداعمة


الكثير من مستعملي شاشات التلفاز المسطحة لاحظوا أنّ خرج الصوت في تلفازهم الجديد غير متوافق مع الصورة على شاشتهم عند مقارنتهما معاً . إليك الحل باستخدام وحدات الصوت التي تشكل مكملاً مثالياً لشاشة تلفاز مسطحة جديدة ، فهذه الوحدة عبارة عن مكبر صوت واحد رفيع وبوَصلة كبل وحيدة ، يمكنه أن يقوم بعمل نظام صوتي محيطي ويعطيك تجربة صوتية مميزة وبسعر منافس .

ثالثاً : نظام الصوت المحيطي المركب

لعشاق الصوت الجدّيين الذين يرغبون بالحصول على جودة صوت عالية ومميزة عليهم بأنظمة الصوت المحيطية المركبة فهي ستحقق لهم ذلك . يمكنك أن تقوم بتخصيص نظام الصوت الخاص بك بحيث تتلاءم مكبرات ومضخمات الصوت ، وغيرها من المساعدات الصوتية مع غرفتك والطريقة التي ترغب فيها عند المشاهدة . وإذا كان لديك غرفة كبيرة وتريد صوتا بملئ الغرفة ، عليك ببناء نظام مسرحي منزلي يتوافق مع التلفاز عالي الجودة الخاص بك .

كانت هذه مقالتنا: تحسين صوت التلفاز | تعلم كيفية تحسين الصوت في التلفاز

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

إقرأ في عربي تك أيضاً: شراء هاتف جديد : إليك النقاط الواجب عليك الانتباه لها عند شراء هاتفك الجديد

المصدر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *