أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

تحسين إشارة GPS على هاتفك الأندرويد – إكتشف الطريقة الصحيحة

تحسين إشارة GPS على هاتفك الأندرويد
تحسين إشارة GPS على هاتفك الأندرويد

تحسين إشارة GPS على هاتفك الأندرويد ، إن مستشعر GPS في هاتفك يسمح لك باستخدام تطبيقات الملاحة والإرشاد، مثل خرائط جوجل و خدمات الموقع، إن الإشارة الجيدة هي عنصر ضروري للملاحة في ألعاب الواقع المعزز (AR) مثل لعبة Pokemon GO، لذا سنذكر لكم طرق لتحسين إشارة GPS على هاتفك الأندرويد.

تحسين إشارة GPS على هاتفك الأندرويد – إكتشف الطريقة الصحيحة

تحسين إشارة GPS على هاتفك الأندرويد

تحسين إشارة GPS على هاتفك الأندرويد

إن هاتفك يتصل مع الأقمار الصناعية بواسطة مستقبل GPS، وهو قطعة من الهاتف التي تتواجد في معظم الأجهزة حالياً، حيث توجد ثلاث مصادر لضعف إشارة GPS في الهاتف الذكي وهي:

عدد الأقمار الصناعية في موقعك الحالي

جودة مستقبل GPS في الهاتف الذكي

تنفيذ الأوامر البرمجية في نظام الهاتف

تحسين إشارة GPS على هاتفك الأندرويد

تشغيل وضع “الدقة العالية”

للحصول على أفضل جودة ممكنة يجب عليك أن تستهلك المزيد من طاقة البطارية، إنها تضحية ضرورية، ويمكنك عكسها في أي وقت تشاء. يمكنك تشغيل وضع الدقة العالية بسهولة عن طريق الدخول إلى الإعدادات ثم الموقع  ثم تشغيل خدمات المواقع ومن ثم الدخول إلى الوضع واختيار وضع الدقة العالية.

إقرأ أيضاً:  أفضل التطبيقات الحديثة للأندرويد والآيفون

تحسين إشارة GPS على هاتفك الأندرويد

الحفاظ على إشارة GPS فعّالة طوال الوقت

من المشاكل الرئيسية التي تواجهنا عندما ننتقل من تطبيق لآخر هي إيقاف تشغيل GPS من أجل توفير طاقة البطارية، على سبيل المثال عندما تلعب Pokemon GO ومن ثم تذهب لرؤية الرسائل التي وصتك يمكن أن يقوم الهاتف تلقائياً بإيقاف تشغيل ال GPS.

ويمكنك الحفاظ على GPS فعّال وذلك بتثبيت تطبيق GPS Connected، إنه تطبيق بسيط يقوم بهذه الوظيفة بكفاءة. ولكن تذكر أن ذلك سيؤدي إلى استهلاك أكبر للبطارية

 

تحديد المشكلة من القطع الالكترونية أم من البرمجيات

مع تطبيق GPS Essentials يمكنك تشخيص مشكلة ضعف إشارة  GPS وتحديد مصدر المشكلة وحلها من أجل تحسين إشارة GPS، في القائمة الرئيسية للتطبيق انقر على الأقمار الاصطناعية  ثم راقب اتصال هاتفك بالأقمار الصناعية.

إقرأ أيضاً:  تشغيل المارشميللو على الحاسوب بدون برامج محاكاة الطريقة الصحيحة

إن لم يظهر أي قمر صناعي قد تكون المشكلة وجود تشويش الإشارة بسبب بعض الأجسام المعدنية من حولك، أو بسبب غلاف هاتفك أو أن مستقبل GPS لا يعمل، وإن ظهرت الأقمار الاصطناعية فإن المستقبل يعمل وسبب المشكلة برمجية.

تحسين إشارة GPS على هاتفك الأندرويد

GPS Essentials

تحديث بيانات GPS الخاصة بك

أحياناً يحافظ هاتفك على بيانات GPS معينة من الأقمار الصناعية، وعند عدم توفر هذه الأقمار في مجال الإشارة لن يعمل GPS على هاتفك. ولإصلاح هذه المشكلة استخدم تطبيق مثل GPS Status & Toolbox لمسح بيانات GPS القديمة و بدء الاتصال بأقمار صناعية جديدة.

انقر على أي مكان داخل التطبيق ثم اذهب إلى القائمة ثم انقر على إدارة ثم حالة A-GPS  ثم انقر على إعادة تعيين. عندما تنتهي اذهب مرة أخرى إلى حالة A-GPS  وانقر على تحميل، عندها سيتم تحديث بيانات GPS على هاتفك وسيتم تحسين إشارة GPS في هاتفك.

إقرأ أيضاً:  أفضل ألعاب السيارات على أندرويد تحميل مباشر من جوجل بلاي

هذه كانت مقالتنا: تحسين إشارة GPS على هاتفك الأندرويد

المصدر

إقرأ أيضاً: إزعاج الفيسبوك كيف تتخلص منه وتجعل الموقع أكثر متعة وملاءمة لك

أكتب تعليقك ورأيك