التخطي إلى المحتوى

تحديد مكان هاتفك – في الكثير من الأحياء يرغب العديد من مستخدمي الهواتف الذكية بمعرفة مكان الهاتف الذكي الخاص به وذلك لعده أسباب مختلفة ، منها معرفة مكان تواجد المستخدم بحيث أنه في حال كان الهاتف بحوزته وتمكن من تحديد موقع الهاتف سيتمكن إذا من تحديد موقع المستخدم أو بهدف معرفة مكان الهاتف الخاص به أن تمت سرقته ويرغب المستخدم بمعرفة المكان الذي على الأغلب قد يتواجد هاتفه به أو في حال ضياع الهاتف الخاص بك وتريد منه أن يرن وتحدد مكانه ، و قد يكون السبب مجرد فضول .

تحديد مكان هاتفك من خلال محرك البحث جوجل - قم بالتعرف على الطريقة الصحيحة
تحديد مكان هاتفك من خلال محرك البحث جوجل – قم بالتعرف على الطريقة الصحيحة

ومهم كان السبب الذي يدفع المستخدم للرغبه في معرفة طريقة تحديد موقع الهاتف الخاص به من خلال محرك البحث الشهير ” جوجل ” ، سنقوم في هذا المقال بتقديم شرح كامل ومفصل لطريقة معرفة مكان هاتفك بدون الحاجة لتثبيت تطبيقات وإنشاء حسابات في مواقع مختلفة ، كل ماتحتاجه هو محرك بحث فقط ومتابعة هذا المقال .

تحديد مكان هاتفك من خلال محرك البحث جوجل – قم بالتعرف على الطريقة الصحيحة .

يمكنك تحديد مكان هاتفك الاندرويد فقط من خلال محرك البحث جوجل ، بحيث يتم ذلك عبر كتابة بحث بسيط في المحرك يمكنك من التعرف على مكان الهاتف العامل بنظام اندرويد وستتمكن من تطبيق هذه الطريقة بعد متابعتك للخطوات البسيطة التالية :

اولا : يجب أن تربط حسابك الجيميل بهاتفك الاندرويد ، ويمكنك الأكتفاء بفتح الأيميل الخاص بك من متصفح كروم في هاتفك ،بالإضافة إلى ضرورة معرفة كلمة المرور والبريد الالكتروني الذي قد سجل مسبقا على الهاتف الذي ترغب بتحديد مكانه .

ثانيا : تنتقل إلى هذا الرابط  ثم تقوم بالدخول إلى بريد الجيميل الخاص بك من أي جهاز أخر غير الجهاز الذي تبحث عنه ،سواء كان هاتف أو حاسوب .

ثالثا : بعد ذلك ستلاحظ ظهور اسم الهاتف الخاص بك بالإضافة للهواتف الأخرى التي قد قمت بربطها مع حسابك الجيميل ، وبعد النقر على الاسم ستجد العديد من الخيارات المختلفة التي يمكنك القيام بها على بعد مثل خيار “تحديد مكان الهاتف ” والذي من خلال الضغط عليه ستتمكن من معرفة مكان الهاتف ، بالإضافة لخيار ” الرنين ” والذي من خلاله ستتمكن من جعل هاتفك يرن .

تحديد مكان هاتفك من خلال محرك البحث جوجل - قم بالتعرف على الطريقة الصحيحة
تحديد مكان هاتفك من خلال محرك البحث جوجل – قم بالتعرف على الطريقة الصحيحة

بالإضافة إلى أن جوجل أثناء محاولتك بتحديد مكان الهاتف أو طلب أن يرن الهاتف ، تقوم جوجل بإخبارك بكل التفاصيل هل هو يرن ومتى توقف عن الرنين بالإضافة إلى أخبارك متى أخر وقت كان الهاتف في المكان والعديد من الإضافات المميزة .

قدمنا لكم في هذا المقال : تحديد مكان هاتفك من خلال محرك البحث جوجل – قم بالتعرف على الطريقة الصحيحة .
اقرأ أيضا :  إضافة البحث في جوجل كروم – إضافة مهمه ستساعدك أثناء البحث في جوجل .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *