تحديث IOS 13
ابل

تحديث IOS 13 | تعرف على خصائص التحديث الجديد لنظام IOS

تحديث IOS 13 هو آخر ما قامت Apple بإطلاقه هذا العام وهو الآن متوفر بنسخته التجريبية بين أيدي المستخدمين للتعرف على التحديثات الجديدة فيه وأهم ميزاته وخصائصه التي توفر تجربة ممتعة لمستخدميه .

تحديث IOS 13
تحديث IOS 13

ميزات تحديث IOS 13 :

أولاً : ميزة الوضع الليلي أو المظلم : وهي ميزة جميلة انتظرها مستخدمي آيفون وقتاً طويلاً ، حيث يتم تطبيق الوضع الليلي أو المظلم على نطاق واسع ويتم تطبيقه تلقائياً على جميع التطبيقات المثبتة ، أي أن كل التطبيقات على الهاتف سوف تكون باللون الأسود أو الغامق حتى الشاشة الرئيسية للقفل وأزرار لوحة المفاتيح مع توفر خلفيات تناسب الألوان الداكنة .

تحديث IOS 13
تحديث IOS 13

يمكنك تفعيل هذا الوضع بالانتقال إلى الإعدادات أو “Settings” ثم الضغط على “Display and Brightness” ثم من خلال الخيار “Appearance” قم بتفعيل خيار الـ “Dark” وسوف تتحول كل ألوان الهاتف إلى الألوان الداكنة ، كما يوفر لك النظام أيضاً ميزة “Automatic” التي تمكنك من جدولة التفعيل لهذه الميزة في حال الرغبة في تفعيلها في وقت معين بشكل تلقائي من قبل الهاتف .

ثانياً : تعديل الفيديو والصور : قامت الشركة بتحديث التطبيق الخاص بالصور Photos حيق قامت بإضافة تبويبات جديدة في أسفل التطبيق وميزات كثيرة لتعديل الصور والفيديوهات ، مثل ميزة “Days” التي سوف تستعرض لك أفضل الصور التي قمت بالتقاطها في يوم معين وسوف تقوم بإخفاء لقطات الشاشة أو الصور الاخرى ، أيضاً ميزة “Month” تقدم نفس الميزة لكن على مدار شهر معين ، أما ميزة “Years” تقوم بعرض الصور التي قمت بالتقاطها حسب تواريخ أيام السنة كلها ، يمكنك السحب والتنقل بين الصور ومراجعة ذكرياتك المميزة خلال العام ، كما يمكنك الرجوع إلى أول لقطة قمت بالتقاطها في الصور عند بدء استخدامك للهاتف .

تحديث IOS 13
تحديث IOS 13

كما تمت اضافة أدوات تحرير جديدة لتطبيق الصور مثل تدوير الفيديو أو تحرير مقاطع الفيديو ، بالإضافة إلى ميزات الألوان والمرشحات اللونية وأدوات قص وتقطيع الفيديو .

ثالثاً : الإيماءات الكتابية : وصلت هذه الميزة أخيراً إلى نظام IOS وهي التي تمكن المستخدم من كتابة ما يريد من خلال الايماء فقط ، مما يسهل الكتابة ويجعلها أسرع خصوصاً لدى الأشخاص الذي يعانون من مشاكل في الكتابة ، تم اطلاق هذه الميزة تحت عنوان “QuickPath” والتي تمكن المستخدم من الكتابة بإحترافية وسرعة أكبر .

تحديث IOS 13
تحديث IOS 13

تستطيع الآن مجرد تحريك يدك فوق الأحرف التي تريدها وسوف يتم كتابتها بشكل تلقائي على الهاتف دون الحاجة للضغط على كل حرف لكتابته ، بعد حصولك على التحديث سوف تعمل هذه الميزة بشكل تلقائي .

يمكنك الغاء تفعيلها من خلال الإعدادات “Settings” ثم القائمة “General” ثم من خلال خيار لوحة المفاتيح “Keyboards” ، ثم أخيراً الغاء تفعيل الخيار “Slide to Type” .

رابعاً : ميزة الوصول السريع : تم وصول هذه الميزة مع تحديث IOS 13 الجديد والتي تمكن المستخدم من الوصول السريع لكل القوائم المتاحة مثل أجهزة البلوتوث المتصلة أو شبكة واي فاي وذلك عن طريق مركز التحكم في الهاتف أو ما يسمى بـ “Control Panel” بشكل مباشر دون الحاجة للدخول إلى قائمة الإعدادات .

تحديث IOS 13
تحديث IOS 13

تمكنك هذه الميزة من التبديل بين نقاط الاتصال أو انشاء اتصال مع أي جهاز بالقرب منك من خلال البلوتوث وغيرها .

إقرأ ايضاً:  ألعاب اندرويد وآيفون ستجعل وقتك يمر بدون ملل | إليك قائمة من عدة ألعاب ممتعة

خامساً : تجاهل المكالمات! : أصبح بإمكانك تفادي المكالمات المزعجة التي تأتي من قبل أشخاص لا ترغب بالتحدث معهم أو من قبل جهات غير معروفة بالنسبة لك ، تم اطلاق هذه الميزة باسم “Silence unknown callers” والتي تقوم بإخفاء صوت الهاتف بشكل نهائي عند تلقي مكالمة من جهة غير معروفة سابقاً لتفادي إزعاجك ، تعتمد هذه الميزة على ذكاء Siri وهو المساعد الشخصي في آيفون والذي يسوف يسمح برنين هاتفك فقط عند معرفة رقم المتصل أو بياناته ، مما يوفر أمان أكبر ووثوقية عالية للمستخدم .

تجاهل المكالمات
تجاهل المكالمات

سادساً : ميزة انظر حولك! : الميزة الجديدة تمكنك من رؤية الشكل الخارجي للمكان الذي أنت فيه بشكل مباشر وبانورامي جميل جداً ، أتت هذه الميزة باسم انظر حوالك أو “Look around” لتعطيك نظرة شاملة ومشهد متكامل للأماكن ، تستطيع الوصول إليها من خلال تطبيق الخرائط أو “Maps” ثم النقر على الأيقونة التي بشكل المنظار الموجودة هناك ، سوف تستطيع بعدها رؤية الصورة ببعد ثلاثي على الخريطة ، مما يوفر سلاسة أكبر في التنقل والحركة .

ميزة انظر حولك
ميزة انظر حولك

سابعاً : تسجيل الدخول بواسطة مُعرف خاص : تعد من أهم الخصائص الجديدة في تحديث IOS 13 والتي تمكنك من الدخول إلى التطبيقات من خلال مُعرف شخصي مثل Apple ID أو Face ID أو توثيق هويتك من خلال Touch ID .

يمكن للتطبيقات ان تطلب منك عنوان بريدك الالكتروني ، لإعادة توجيه رسائل البريد الإلكتروني إليك .

ثامناً : ميزة Find My : تم اطلاق تطبيق Find My بشكل أساسي مع هذا التحديث ، حيث تجد التطبيق على الشاشة الرئيسية للهاتف وهو الذي يدمج بين تطبيقات سابقة لتقديم ميزة متكاملة تمكنك من العثور على جهازك المفقود حتى في حال عدم الاتصال بالإنترنت ، وذلك من خلال ارسال الاشارات بالبلوتوث والتي تقوم بإرسال حالة الجهاز على شكل شيفرة عبر أجهزة الشبكة .

حقق هذا التطبيق فعالية وأهمية كبيرة جداً بين المستخدمين .

تاسعاً : تحسين الأداء : أتى تحديث IOS 13 الجديد مع تحسين كبير في الأداء مقارنة بالتحديثات السابقة له ، حيث يقوم بدعم الإصدارات السابقة من آيفون بشكل أفضل ، كما أن ميزة Face ID في هذا التحديث تعتبر أسرع بـ 30% من التحديثات السابقة ، كما تميز هذا الاصدار بإطلاق سريع جداً للتطبيقات .

عاشراً : تحديث Apple Mail : قامت الشركة بتحديث تطبيقات الملاحظات وتطبيق الايميلات Mail بحيث يتوافق بشكل أكبر مع سطح المكتب ، كما وفرت الملاحظات أو “Notes” بخصائص أحدث وأجمل تتيح للمستخدم استعراض كل الملاحظات التي قام بتدوينها معاً ، بالإضافة إلى التقدم الواضح الذي أضافه هذا التحديث مع متصفح سفاري Safari من خلال ميزة المفضلة التي تمكن المستخدم من جمع المواقع المفضلة على حدا .

وأخيراً مازال يوجد الكثير من الميزات الاخرى في IOS 13 مثل التخزين الخارجي وتحسين صور الملفات الشخصية وغيرها من خصائص التحديث الجديد .

اقرأ أيضاً :

طرق تحرير مساحة التخزين في نظام التشغيل iOS 12 | خمس أفكار !

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.