التخطي إلى المحتوى
تحديث ويندوز 10 تشرين الأول (أكتوبر) ما هي المزايا الجديدة التي أُضيفت ؟
تحديث ويندوز 10

تحديث ويندوز 10 الجديد أجري له في شهر تشرين الثاني ( أكتوبر) تحديث انتظره المستخدمون لمدة لست أشهر، ولقد ساهمت هذه التحديثات في تطويره، وإضافة أشياء جديدة عليه، فما هي هذه المزايا والتحديثات؟ دعونا نرى.

تحديث ويندوز 10 الجديد :

تطبيق Your Phone: يعد هذا التطبيق إحدى التحديثات الحديثة، وتستطيع العثور على هذا التطبيق من خلال قائمة ابدأ، ويتميز هذا التطبيق بتحقيق مزامنة سريعة ما بين الصور والفيديوهات الموجودة في هاتفك مع الكمبيوتر، كما يتيح هذا التطبيق إمكانية مشاهدة الصور التي التقطتها من هاتفك بشكل مباشر على الكمبيوتر فور التقاطها من خلال تفعيل خاصية المزامنة السريعة.

كما يمكنك من خلال هذا التطبيق الرد على الرسائل الواردة وتصفحها من خلال الكمبيوتر، ودون أن تحتاج للمس هاتفك.

ولكي تستفاد من هذه الميزة يجب عليك الدخول إلى حسابك على مايكروسوفت ومن ثم تحميل التطبيق على هاتفك، وبعدها تسجل دخولك من التطبيق لتبدأ المزامنة بشكل فوري.

مزامنة البيانات التي تم نسخها وتثبيتها: لقد قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق تحديث جديد أطلق عليه اسم سجل الحافظة Clipboard History ، ويتميز هذا السجل باحتوائها على البيانات الأخيرة التي قمت بنسخها حتى تقوم بلصقها في أي مكان آخر دون الحاجة لنسخها مرة أخرى، ولكي تفعل هذه الخاصية يجب أن تضغط على مفتاحي ويندوز + حرف V في نفس اللحظة، وعندها ستظهر لك نافذة تحتوي على كلمة Turn on فعليك ضغطها لتفعيل هذه المميزة، والتي تسهل من عملك.

تحديث ويندوز 10
تحديث ويندوز 10


تحديد التطبيقات الأكثر استهلاكا للطاقة:
قد لا تشكل هذه المميزة أهمية كبيرة لأصحاب الحاسوب المكتبي، ولكنها في غاية الأهمية بالنسبة لأصحاب الكمبيوتر المحمول، حيث تم إضافة عمودين إلى أداة مدير المهام وهما Power Usage و Power Usage Trend، وتمكن هذه الميزة المستخدم من فرز التطبيقات والبرامج التي تعمل في الخلفية على حسب استهلاك الطاقة على المدى القصير والطويل، وبالتالي يستطيع المستخدم إيقاف عمل التطبيقات التي تستهلك طاقة عندما لا يريد استخدامها.

مراقبة أداء الكمبيوتر خلال لعب ألعاب الفيديو: وهي ميزة مهمة للغاية، حيث جعل التحديث شريط الألعاب تطبيقا منفصلا عن Game Bar الأمر الذي سمح لمايكروسوفت بإرسال بالتحديثات الجديد بشكل مباشر، ودون أن يضطر المستخدم لنصف سنة حتى يقوم بتحميل التحديثات.

هذه كانت أبرز مزايا ويندوز 10 الجديدة، والتي قامت بإضافة لمسة سحرية على عمل ويندوز، وجعلته أسهل في الاستخدام.

اقرأ أيضاً: بيانات الهاتف لا تعمل | أهم الحلول لمشكلة بيانات هاتف الأندرويد التي لا تعمل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *