أنظمة التشغيل

تحديث الكمبيوتر إلى Windows 10 إنتقل الآن إلى أحدث أنظمة ويندوز

تحديث الكمبيوتر إلى Windows 10
تحديث الكمبيوتر إلى Windows 10

تحديث الكمبيوتر إلى Windows 10 – لقد قامت Microsoft بالفعل بالتوقف عن دعم نظام التشغيل Windows 7 منذ (14 يناير 2020 ). هذا يعني أنك اذا كنت من مستخدمي هذا النظام فلم يعد بوسعك الحصول على أي تحديث ، أو تصحيحات الأمان ، أو إصلاح الأخطاء. علاوة على ذلك ، فإن متصفح جوجل كروم Google Chrome سيتوقف هو كذلك عن دعم نظام ويندوز 7 بتاريخ يوليو 2021 .

إذا كنت لا تزال متشبثًا بـ Windows 7 ، فهذا هو الوقت المناسب لتحديث نظام التشغيل الخاص بك إلى Windows 10 ، إليك كيفية القيام بذلك من مدونة عربي تك التقنية.

ما هي طريقة تحديث الكمبيوتر إلى Windows 10 ؟

تحديث الكمبيوتر إلى Windows 10

تحديث الكمبيوتر إلى Windows 10

وفقًا لموقع Microsoft على الويب ، فإن الشركة تعهدت بتوفير 10 سنوات من دعم نظام التشغيل Windows 7 عندما تم إصداره في 22 أكتوبر 2009. عندما انتهت فترة العشر سنوات هذه ، توقفت مايكروسوفت عن دعم نظام التشغيل ويندوز 7 حتى تتمكن من التركيز على الاستثمار في دعم التقنيات الأحدث والخبرات الجديدة الرائعة. ولقد كان بالفعل يوم نهاية الدعم المحدد لنظام التشغيل Windows 7 هو 14 يناير 2020. وبعد ذلك ، لم تعد المساعدة الفنية وتحديثات البرامج من Windows Update التي تساعد على حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك متاحة لهذا المنتج. وبناء عليه توصي Microsoft بشدة بالانتقال إلى ويندوز 10 لتجنب وقوعك في مشاكل تقنية تحتاج فيها إلى خدمة أو دعم لم يعد متاحاً ”

إقرأ ايضاً:  بنطلون يشحن الهواتف من مايكروسوفت

بشكل عام وعلى الرغم من أن مايكروسوفت تجعلك تشتري أي ترقية لأنظمتها الحاسوبية مقابل مبلغ مالي إلا أنها هذه المرة عرضت ترقية نظامك من Windows 7 إلى Windows 10 بصورة مجانية .

كيفية تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى ويندوز 10

الخطوة 1: قم بزيارة صفحة تنزيل Windows 10.

الخطوة 2: حدد “أداة التنزيل الآن” وقم بتنزيل أداة إنشاء وسائط ويندوز 10 أو بالانجليزية (Windows 10 Media Creation Tool) .

الخطوة 3: بمجرد تنزيلها ، افتح الأداة و “اقبل” الشروط والأحكام عند الطلب.

الخطوة 4: حدد “ترقية هذا الكمبيوتر الآن> التالي> الاحتفاظ بالملفات والتطبيقات الشخصية> متابعة

الخطوة 5: بمجرد الانتهاء ، انقر فوق خيار “تثبيت” ، وانتظر حتى يتم تثبيت Windows 10

الخطوة 6: الآن انتقل إلى الإعدادات> Windows Update> التنشيط

هذا هو كل شيء!. يتم الآن تحديث نظامك ولا داعي للقلق بشأن عدم تلقي تحديثات منتظمة أو مخاطر أمنية.

إقرأ أيضاً: ايقاف التحديث التلقائي للويندوز | طريقة إيقاف التحديثات في نظام ويندوز 10على الكمبيوتر

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇